ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

الأربعاء، 17 أغسطس 2011

بوادر أزمة في الأهلي بعد توقيع جوزيه لفودافون




ظهرت في الأفق بوادر أزمة داخل النادي الأهلي بعدما وقع البرتغالي مانويل جوزيه على عقد إعلاني لشركة فودافون للاتصالات لمدة موسمين.

ونجحت الشركة الإنجليزية - التي كانت ترعى الأهلي - في التوقيع مع المدير الفني للنادي الأحمر مقابل مليوني جنيه في الموسم رغم حصول شركة اتصالات الإماراتية على حق رعاية النادي مقابل 141 مليون جنيه.
وعلم FilGoal.com أن عقد الأهلي مع اتصالات لا يمنع اللاعبين أو المدربين في النادي من التعاقد مع شركات أخرى بشرط أن تكون الأولوية للشركة الإماراتية بالإضافة إلى حصول النادي على 50% من قيمة العقد.
كما يحق لفودافون أن تقوم بالتوقيع مع أي لاعب أو مدرب في الكيان الأحمر كون رعايتها للأهلي تمتد حتى منتصف أكتوبر المقبل.
ولكن الأزمة تكمن في عدم تفعيل اتصالات لعقدها مع وكالة الأهرام للإعلان، وهو الأمر الذي قد يجعل الشركة الإماراتية تنسحب من الاتفاق مع الوكالة لخسارتها ثلاثة من أهم الوجوه الدعائية في الأهلي وهم جوزيه وحسام غالي وأحمد فتحي لصالح فودافون.
ويسعى حسن حمدي رئيس النادي الأهلي لحل الأزمة وديا خاصة أن النادي الأحمر حصل على القسط الأول بالكامل من الأهرام رغم عدم تفعيل عقد اتصالات مع الوكالة.

,للاهلاوية تعليق

نحو قراءة قانونية عقلانية متانية لعقود الإعلانات .... مجرد دعوة للتفكير فقط ــــــــــــــــــــ

2

تكلم الخبر عن بوادر أزمة ؟؟؟؟؟
لكني اراها بوادر عدم منطقية في فهم طبيعة التعاقدات ومدتها وأطرافها وشروطها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولذلك فمن المهم لفت النظر لمايلي :

اولا ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عقد الأهلي مع شركة اتصالات الاماراتية ينصب بالأساس على تيشرت النادي الأهلي كجزء من رعاية الفريق الأول لكرة القدم ، و لا يمنع على الاطلاق لا للاعبي النادي الأهلي ولا المدير الفني للنادي الأهلي من توقيع عقود اعلانية لغيرهم ، خصوصا وان شركة اتصالات لم تقدم اية عروض للمدير الفني ولا لأي من اللاعبين لعمل إعلانات لصالحها ، كما ان عقود جوزية ولا عبي الفريق الأول للنادي الأهلي لا تمنع ذلك ، ومن ثم فإن تصرف جوزية وحسام غالي سليم مائة في المائة .
ثانيا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لولا ان شركة فودافون الانجليزية قد جنت من الأرباح طيلة مدة عقد الرعاية الماضي ماقاتلت على التعاقد مع لا عبي الفريق ولما دفعت شركة اتصالات الاماراتية 141 مليون جنية مقابل حق الرعاية .
ثالثا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
استغرب من عبارة :
( ولكن الأزمة تكمن في عدم تفعيل اتصالات لعقدها مع وكالة الأهرام للإعلان مما منح فودافون فرصة التعاقد مع المدير الفني والثنائي أحمد فتحي وحسام غالي.
ويسعى حسن حمدي رئيس النادي الأهلي لحل الأزمة وديا خاصة أن النادي الأحمر حصل على القسط الأول بالكامل من الأهرام رغم عدم تفعيل عقد اتصالات مع الوكالة. )
ياسيدي الفاضل سواء تم تفعيل عقد شركة اتصالات ام لا ، سواء استلم النادي القسط الأول ام لا ، فالعقد ذاته لا يمنع لا جوزية ولا اللاعبين من التوقيع على اعلانات لأي شركة ، الا اذا قدمت اتصالات عرض لهم قتكون الاولوية لها ، وهذا مالم يحدث حتى تاريخ توقيع جوزيه وغالي وفتحي على عقودهم مع فودافون ، والعبرة بوقت توقيع العقد فقط .
رابعا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عقد شركة اتصالات مع النادي الاهلي مستقل تماما عن عقد جوزية واللاعبين مع شركة فودافون ، من حيث الأطراف ومحل التعاقد ،
فالشركة راعية الفريق لا تحتكر الا تيشرت النادي ولكن لا تحتكر اللاعب نفسه ولا المدير الفني في عمل إعلانات لأي شركة طالما ان عقودهم تسمح بذلك .............
خامسا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كنت اتمني ان يكتب محرر الخبر معلومة واحدة لكي تحترم عقولنا ان عقد اتصالات مع النادي الأهلي منصوص فيه على ان يبدأ تفعيله في أول أكتوبر 2011 ، وان العقد منصوص فيه ايضا ان يحصل الأهلي على القسط الأول في ميعاد سابق اتفق عليه ، والعقد شريعة المتعاقدين ، ولذلك عن اي ازمة يتحدث السيد المحرر اذا كان الاتفاق يقول ان التفعيل يكون في 1/10/2011 ؟؟؟؟؟؟؟
واذا كان توقيع جوزية في شهر 8 /2011 يعني في تاريخ سابق على توقيع عقد اتصالات ، هذا لو فرضنا جدلا ان ذلك العقد يحتكر المدير الفني واللاعبين ، وبالتاي فغن توقيعه صحيح تماما ولا غبار عليه ......
سادسا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في العديد من الدول الأوروبية نجد ابرز نجوم الفريق يقومون بعمل إعلانات لشركات عديدة بخلاف الشركة الراعية ، فهل مثلا معنى ان تضع مؤسسة قطر فونديشن اسمها على تيشرت برشلونة ان يظل لاعبو برشلونة طيلة مدة عقد الشركة مع النادي لا يحق لهم عمل إعلانات إلا لقطر ولشركة قطر فوندييشن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هل هذا منطق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إذا كان العقد ينص على ذلك فلا بأس .... ولكن إذا كان العقد نفسه يسمح بذلك .................
فاين الأزمة التي لاحت بوادرها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يرحمكم الله .......................................

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

ليست هناك تعليقات:

Engageya