ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

السبت، 18 يناير 2014

سراج يشكر رئيس الوزراء على موقفه مع الأهلي ويتساءل: ماذا عن مجلس عباس؟



قدم صبري سراج نائب رئيس الزمالك السابق الشكر لحازم الببلاوي لإيقافه قرار طاهر أبوزيد وزير الرياضة بحل مجلس إدارة الأهلي برئاسة حمدي، متسائلا عن موقف مجلس الوزراء من مجلس ممدوح عباس الذي تم حله بنفس الطريقة

و قال سراج "بعيدا عن انتمائي للزمالك ولكن موقف رئاسة الوزراء هو انتصار لكل الرياضيين في مصر"

وأضاف "أطالب رئيس الوزراء التعامل بالمثل وعدم الكيل بمكيالين مع مجلس ممدوح عباس الذي تم حله بنفس الطريقة"

وأردف "حتى ولو القانون لا يكفل تطبيق ما جاء في الدستور بأثر رجعي، فإن هناك خطابا من جانب اللجنة الأولمبية الدولية يؤكد ضرورة عدم تدخل الحكومة في شئون الاندية"

وكانت رئاسة الوزراء قد استندت لمادة في الدستور المصري الجديد تمنع تدخل الدولة في شئون الهيئات الأهلية أو حل مجلس إداراتها إلا بحكم قضائي

وهاجم سراج طاهر أبو زيد قائلا "أطالب بالتحقيق الفوري مع أبوزيد فمنذ تعيينه وزيرا بات يتخذ قرارات هدفها فقط تصفية حسابات شخصية دون اي دراية بالادارة"

وتابع "أبوزيد عين للزمالك رئيسا للنادي محروم من العمل العام بحكم القانون في قضية سابقة، كما الغى مشاركة مصر في الدورة الفرنكوفونية، حتى يتبرع للدولة على حساب 306306 بمبلغ 3 مليون و800 ألف جنيه"

وأكمل "هذه الأموال منحتها الدولة لوزارة الرياضة، حتى تدعم الأندية، وليس من أجل ان تعود إليها مرة أخرى"

الجدير بالذكر ان أبوزيد كان قد قرر حل مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس وتعيين مجلس إدارة جديد برئاسة كمال درويش



Sent from www.moftah.me

شاهد كل نكت جماهير الأهلي على طاهر ابو زيد بعد قرار حل مجلس الادارة

بالصور.. نشطاء: الشيطان ضحك على أبو زيد فافتكر إن مجلس الأهلى زى الزمالك|

جانب من الصور الساخرةجانب من الصور الساخرة

نشر عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورا ساخرة لوزير الرياضة طاهر أبو زيد، بعد إلغاء قراره بحل مجلس إدارة النادى الأهلى وتعيين مجلس إدارة مؤقت، من قبل مجلس رئاسة الوزراء برئاسة حازم الببلاوى، الذى ألغى القرار بعد إصداره بساعات قليلة، مما دفع أبو زيذ لتقديم استقالته من منصبه، اعتراضا على إلغاء القرار الوزارى .

وتداول النشطاء صورا يسخرون فيها من أبو زيد وحسن حمدي رئيس مجلس إدارة الاهلى المنحل، حيث جاء فى أحد التعليقات لطاهر أبو زيد يكلم نفسه: " حليت مجل الإدارة الساعة 6:00 ... القرار أتوقف 6:01 "، وفى صورة أخرى ظهر فيها النجم محمود عبد العزيز خلال بطولته لفيلم إبراهيم الأبيض وهو يؤدى دور "المعلم زرزور" موجهاً كلامه لأبوزيد قائلاً: " الجرأة حلوة مفيش كلام .. بس أنت لسا أخضر" .




Sent from www.ahlawia.com

الأهلي يشكر رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء بعد بطلان قرار وزير الرياضة

الأهلي يشكر رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء بعد بطلان قرار وزير الرياضة

الأهلي يهزم الرجاء 3/0 سجلهم فتحي و جمال و حمدي ويرفع رصيده إلى 12نقطه
Sent from Samsung Mobile

صلاح يكشف حقيقة رفض "الوزراء" لقرار "أبوزيد


"


صلاح يكشف حقيقة رفض "الوزراء" لقرار "أبوزيد"



 

قال السفير هانى صلاح المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه وفقا لما يقره مشروع الدستور الجديد والذى أصبح سارى العمل به منذ الموافقة عليه وطبقا لاختصاصات رئيس الوزراء تم إلغاء قرار وزير الرياضة الكابتن طاهر أبو زيد بحل مجلس إدارة النادى الاهلى برئاسة حسن حمدى لحين الانتهاء دراسة القرار من الناحية القانونية .
 
واضاف صلاح فى اتصال هاتفى والاعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج " الحياة اليوم " أنه تم ايقاف القرار فى ضوء عدد من الاعتبارات الداخلية والخارجية ، مشيرا إلى وجود الكثير من الاعتبارات الدولية التى تتعلق بوضع الرياضة بشكل عام ، مشيرا أن وزير الرياضة قام باصدار قراره  طبقا لما يترآى له من صلاحيات خاصة به ودون إعادة عرضه على رئيس مجلس الوزراء . 
 




Sent from www.ahlawia.com

مجلس حسن حمدى" يدرس مقاضاة طاهر أبو زيد ويصف قراره بـ"غير المدروس"



يدرس مجلس إدارة النادى الأهلى "المنحل" رفع دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى، ضد طاهر أبو زيد وزير الرياضة، بسبب قرار الأخير حل مجلس إدارة النادى. 

كان أبو زيد، قد قرر عصر اليوم السبت، حل مجلس الأهلى وتعيين لجنة مؤقتة برئاسة عادل هيكل لإدارة شئون النادى، كما قرر إحالة جميع أعضاء المجلس لنيابة الأموال العامة.

ويعقد حسن حمدى، رئيس النادى حالياً جلسة ودية مع بعض أعضاء المجلس وحسن مسعود مدير عام النادى، لبحث سُبل الرد على أبو زيد.

حسن حمدى، وصف قرار طاهر أبو زيد بـ"غير المدروس"، الذى سيتسبب فى إثارة "بلبلة" وأزمة كبرى داخل الشارع الرياضى، بأنه تخريب للنادى، وتم إصداره فى توقيت غير مناسب تماماً، خاصة أن البلاد تستعد للاحتفال بنتائج الاستفتاء على الدستور.

وأكد حمدى، أن ناديه لن "يسكت" على قرار الحل وسيتم تصعيد الأمر للجهات الدولية، خاصة أن النادى سبق وأخطر اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحاد الدولى للعبة "فيفا" بتدخل الوزير فى شئون الأندية.



Sent from www.ahlawia.com

وزارة الرياضة : تريكة وعبد الظاهر سبب رئيسي فى الاطاحة بحسن حمدى من القلعة الحمراء


وزارة الرياضة : تريكة وعبد الظاهر سبب رئيسي فى الاطاحة بحسن حمدى من القلعة الحمراء

متابعات

 

أصدر طاهر أبو زيد وزير الدولة لشئون الرياضة قرارا بوقف المد الوزاري لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي وتحويل المجلس إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق فيما هو منسوب إليه من مخالفات مالية بناء على طلب الشؤون القانونية بالوزارة ، ويبلغ عدد المخالفات 16 مخالفة تتراوح ما بين الجنحة والجناية .
 
وجاءت اسباب اقالة حسن حمدى عديدة، حيث ادعت الوزارة أن مخالفات مجلس إدارة الأهلي تشكل جريمة جنائية تختص بالتحقيق فيها النيابة العامة، وفقا لقانون العقوبات والمواد 109، 110، 111، من قانون الهيئات الخاصة بالشباب والرياضة، بإعتبار أموال الأندية من الأموال العامة في أحكام قانون العقوبات.
 
واشارت حيثيات اقالة حسن حمدى، أن مجلس إدارة الأهلي قد سار عكس إرادة الشعب المصري في 30 يونيو وغض الطرف عن أخونة النادي وفي كثير من المواقع ، مما كان له الأثر في تجرؤ بعض لاعبيه وخروجهم عن النص وتحديهم لمشاعر المصريين وخروجهم عن الأعراف الرياضية الدولية وخلطهم الرياضة بالسياسة والتلويح بعلامات رابعة في محفل دولي وإقليمي كبير .
 
واضافت وزارة الرياضة في بيان رسمي نُشر عبر موقعهم الرسمي على الأنترنت أن مجلس إدارة النادي قد عمده إلى مصادرة حق المجلس المنتخب القادم للنادي وقرر دون وجه حق وبالمخالفة للقانون دعوة الجمعية العمومية للنادي لإقرار لائحة داخلية تحدد مستقبل النادي في السنوات القادمة ، بالإضافة إلى أن مثل هذا التصرف غير المشروع ستمتد آثاره إلى ما بعد خروج مجلس الإدارة من المشهد بعد الانتخابات المقبلة الأمر الذي يعد تجاوزا لحدود مسؤولياته المؤقتة كمجلس ممدود له ليس من حقه رسم سياسات النادي في المستقبل . 
 
وتابع : "خرج مجلس إدارة الأهلي عن قيم وتقاليد النادي العريق عندما قبل قيد لاعبه أحمد رؤوف بليل وبكسر باب غرفة القيد باتحاد كرة القدم وسرقة خاتم القيد . ورغم تحول الأمر إلى فضيحة إلا أن المجلس لم يصدر بيانا يستنكر فيه ما حدث أو يرفض فيه ما حدث ، أو يقرر فيه التنازل عن قيد اللاعب لما شابه من مخالفات جسيمة وإنما غض الطرف مما يؤسس لسابقة يمكن أن يستند إليها آخرون في المستقبل وهذا ضد قيم وتقاليد نادي كبير بحكم الأهلي يفترض أنه يقدم المثل 

اسباب حل مجلس الأهلي و إحالته للنيابة


طاهر ابو زيد وزير الرياضه

أصدر طاهر أبو زيد وزير الرياضة قرارا بوقف المد الوزاري لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي وتحويل المجلس إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق فيما هو منسوب إليه من مخالفات مالية بناء على طلب الشؤون القانونية بالوزارة، ويبلغ عدد المخالفات 16 مخالفة تتراوح ما بين الجنحة والجناية.

كما قرر أبو زيد تعيين مجلس جديد برئاسة الكابتن عادل هيكل أحد أكبر رموز النادي عبر تاريخه ورمز آخر كبير هو طاهر الشيخ نائبا له ليتولى إدارة النادي حتى موعد إجراء الانتخابات.

ويضم المجلس في عضويته طارق ثابت بولس أمينا للصندوق وعضوية مصطفى يونس ومنى الحسيني ود. صالح فرج وعماد فاروق ومحمد سرحان ود. مهند مجدي ود. إيناس أبو العلا ومحمد جمال أحمد.

وقال الكابتن عادل هيكل عقب إعلان القرار :"رئاسة الأهلي شرف كبير لي ولمجلسي خاصة في هذه المرحلة التي يجب أن نتكاتف فيها جميعا من أجل مصلحة نادينا العريق وحتى يتم إجراء الانتخابات واختيار المجلس المنتخب الجديد بإرادة الجمعية العمومية".

وكان طاهر أبوزيد وزير الرياضة، قد تلقي مذكرة من الإدارة القانونية بالوزارة ، مشفوعة بالمسـتندات والأوراق الدالة بوجوب إحالة حمدي ومجلسه إلي نيابة الأموال العامة.

وأكدت الإدارة القانونية في طلبها للوزير، أن مخالفات مجلس إدارة الأهلي تشكل جريمة جنائية تختص بالتحقيق فيها النيابة العامة، وفقا لقانون العقوبات والمواد 109، 110، 111، من قانون الهيئات الخاصة بالشباب والرياضة، بإعتبار أموال الأندية من الأموال العامة في أحكام قانون العقوبات.

وبالإضافة للمخالفات المحولة للنيابة هناك حيثيات أخرى للقرار من بينها أن المجلس انتهك قرار المد الذي كان بهدف الاستقرار ، وذهب عكس الاتجاه باختلاق المشاكل وزعزعة الاستقرار في الساحة الرياضية . ومن بين الحيثيات أيضا التي تضمنها قرار وقف المد لمجلس حمدي:

1- امتناع مجلس إدارة حمدي عن تنفيذ الأحكام النهائية الصادرة من السلطات القضائية ومنها مئات الأحكام التي تتعلق بالعضوية.

2- صدور قرارات بمنع قيادات بمجلس الإدارة من التصرف في أموالهم الخاصة والسفر بمناسبة التحقيق معهم في قضايا جنائية تتعلق بالمال العام (حسن حمدي وصفوان ثابت) ووجود تعارض قانوني بين منع حمدي من التصرف في أمواله الخاصة ووجوده على ذمة قضية بكفالة 2 مليون جنيه وقرار منع من السفر من ناحية، وكونه صاحب التوقيع الأول فيما يتعلق بماليات النادي وهى أموال عامة فكيف يفقد أهلية التصرف في أمواله الخاصة في قضية أموال عامة ويتمتع بها في الأموال العامة (أموال النادي).

3- امتناع مجلس إدارة حسن حمدي عن صرف مستحقات وأجور العاملين لمدة تجاوزت ستة أشهر مما تسبب في اعتصامهم المتكرر في النادي وتهديدهم بالتصعيد مما يعمل على زعزعة الاستقرار.

4- لم يلتزم مجلس الأهلي بقرار المد له بعد انتهاء مدته كمجلس منتخب والذي كان يستهدف في الأساس تجنب إجراء الانتخابات آنذاك حيث كانت البلاد تمر باضطرابات أمنية لا تسمح بانعقاد الجمعيات العمومية لانتخاب مجالس جديدة، وكان الهدف من قرار المد هو الحفاظ على الاستقرار، ولكن المجلس ومن خلال تصرفاته غير المسؤولة لم يحقق هذا الاستقرار.

5- لم يلتزم مجلس إدارة الأهلي بقرار المد له الذي نص على أن المجلس الذي انتهت مدته تم المد له لتسيير الأعمال الضروري منها والعاجل وليس من بين هذه الأعمال الانفصال بالنادي الذي يعد قانونا مؤسسة عامة عن الدولة والتعامل وكأنه شركة أو مؤسسة خاصة يملكها أفراد أو حملة أسهم تضع لوائحها الداخلية بنفسها.

6- لم يف المجلس بالتزاماته تجاه الدولة ومنها عدم دفع مستحقات محافظة القاهرة عن إيجار أرض النادي بالجزيرة رغنم إنفاقه 324 مليون جنيه من قيمة إعانة الإنشاءات المحصلة من العضويات الجديدة في غير الغرض من تحصيلها بمخالفة موافقة المجلس الأعلى للرياضة وفي أوجه ليس من بينها دفع مستحقات الدولة كالمحافظة وأيضا الضرائب (وزارة المالية) رغم توافر المال، كما لوحظ تراكم الديون في وجود هذا المجلس.

7- رفض مجلس إدارة الأهلي نتائج انتخابات لجنة الأندية لمجرد عدم نجاح رئيس المجلس في الفوز برئاسة اللجنة رغم أن اللائحة التي جرت عليها الانتخابات هى التي كان قد وضعها رئيس المجلس نفسه وبالتالي رفض المجلس قبول إرادة ممثلي الأندية الأعضاء وهذا ليس في صالح النادي العريق.

8- رفض مجلس إدارة الأهلي قبول إرادة الأندية التي فوضت اتحاد الكرة في التفاوض مع التليفزيون المصري الوطني لبيع حقوق بث مباريات الدوري العام، ورفض نسبته المقررة من حصيلة هذا البيع الجماعي، وقرر البيع منفردا رغم رفض الجهة الإدارية وعدم قانونية البيع المنفرد.

9- سار مجلس إدارة الأهلي عكس إرادة الشعب المصري في 30 يونيو وغض الطرف عن أخونة النادي وفي كثير من المواقع، مما كان له الأثر في تجرؤ بعض لاعبيه وخروجهم عن النص وتحديهم لمشاعر المصريين وخروجهم عن الأعراف الرياضية الدولية وخلطهم الرياضة بالسياسة والتلويح بعلامات رابعة في محفل دولي وإقليمي كبير.

10- عمد مجلس إدارة النادي إلى مصادرة حق المجلس المنتخب القادم للنادي وقرر دون وجه حق وبالمخالفة للقانون دعوة الجمعية العمومية للنادي لإقرار لائحة داخلية تحدد مستقبل النادي في السنوات القادمة، بالإضافة إلى أن مثل هذا التصرف غير المشروع ستمتد آثاره إلى ما بعد خروج مجلس الإدارة من المشهد بعد الانتخابات المقبلة الأمر الذي يعد تجاوزا لحدود مسؤولياته المؤقتة كمجلس ممدود له ليس من حقه رسم سياسات النادي في المستقبل.

11- خرج مجلس إدارة الأهلي عن قيم وتقاليد النادي العريق عندما قبل قيد لاعبه أحمد رؤوف بليل وبكسر باب غرفة القيد باتحاد كرة القدم وسرقة خاتم القيد . ورغم تحول الأمر إلى فضيحة إلا أن المجلس لم يصدر بيانا يستنكر فيه ما حدث أو يرفضه، أو يقرر فيه التنازل عن قيد اللاعب لما شابه من مخالفات جسيمة وإنما غض الطرف مما يؤسس لسابقة يمكن أن يستند إليها آخرون في المستقبل وهذا ضد قيم وتقاليد نادي كبير بحكم الأهلي يفترض أنه يقدم المثل والقدوة.




 

الجمعة، 17 يناير 2014

مانويل جوزيه: لن أعود للأهلى مجددًا


مانويل جوزيهمانويل جوزيه

أعرب البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للنادى الأهلى الأسبق، عن سعادته بالفترة الطويلة التى قضاها فى مصر، أثناء تولى مهمة قيادة النادى الأهلى.

وقال جوزيه خلال تصريحات تليفزيونية، لبرنامج "ميدان التحليل" مع الإعلامى إسلام الشاطر، عبر شاشة "القاهرة والناس"، إنه لا يعتقد أنه سيعود لتولى تدريب المارد الأحمر مرة أخرى، لكنه لم يجزم على ذلك، متمنياً العودة إلى مصر مرة أخرى لزيارة البلد التى قال عنها "بيته الثانى" الذى مازل يوجد بقلبه حب خاص لها ولأهلها الطيبين.



Sent from www.ahlawia.com

“جدو” ينتظم في مران الأهلي بعد إنهاء إعارته لهال سيتي الإنجليزي

 

جدو

جدو

انتظم محمد ناجي جدو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فى مران الفريق الأحمر اليوم الجمعة، وذلك بعد انتهاء فترة إعارته إلى نادي هال سيتي الإنجليزي خلال يناير الجاري.

واستقبل لاعبو الفريق، جدو بترحاب شديد مؤكدين على أهمية عودته لصفوف الأهلي في الفترة الحالية، وذلك لأنه يمثل إضافة قوية لخط هجوم الأهلي.. وشارك جدو في جزء من التدريبات الجماعية للفريق بعدها توجه إلى صالة الجيم لأداء بعض التدريبات منفردا.

وأكد محمد ناجي جدو، أنه غير حزين على الاطلاق بعودته إلى الأهلي من جديد، مشيرا إلى أنه عاد إلى بيته ومكانه الطبيعي "الأهلي"، متمنيا أن يقدم إضافة جديدة في صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف جدو، أن مستواه لم يتأثر خلال الفترة الماضية مثلما ردد البعض، وأنه لا يزال لديه الكثير من العطاء ليقدمه مع الأهلي خلال المرحلة المقبلة، قائلا "انتظروني مع الأهلي هذا الموسم فلدي دوافع كبيرة للتألق".

وأشار مهاجم الأهلي، إلى أنه كان يملك العديد من العروض للبقاء في الدوري الإنجليزي سواء بالقسم الأول أو الثاني، إلا أنه احترم رغبة الأهلي في عودته من جديد بسبب حاجة الفريق لمجهوداته، موضحا أن اعتزال محمد بركات ومحمد أبوتريكة سيؤثر بالسلب على الفريق الأحمر، إلا أنه لديه أمل كبير في أن يقدم الأهلي أداء مميزا في هذا الموسم.



Sent from www.ahlawia.com

اهم صفقات فترة الانتقالات الشتوية في كل أنحاء العالم


ميركاتو الشتاء.. الكبار يؤجلون صفقاتهم للحظات الأخيرة


 

بايرن ميونيخ بطل أوروبا

بايرن ميونيخ بطل أوروبا

بدأ سوق الانتقالات الشتوية مع بداية شهر يناير، وبدأت معظم الأندية في تحديد احتياجاتها للمنافسة على ما تبقّى من الموسم، سواء محليًا أو قاريًا، كما قرر بعض اللاعبين البدلاء في فرقهم الانتقال لفرق أخرى للمشاركة والحاق بمنتخبات بلادهم في مونديال البرازيل 2014.

بايرن ميونيخ بطل الخماسية التاريخية في 2013 "دوري، كأس، تشامبيونزليج، سوبر أوروبي، كأس عالم" بدأ موسم الانتقالات الشتوي بصفقة مدوية ضرب بها منافسه اللدود بوروسيا دورتموند، وذلك بعد خطف مهاجمه الأول وأحد أفضل مهاجمي العالم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في صفقة مجانية، بعد أن تبقى في عقده 6 أشهر، واختار التوقيع لفريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

ولم يكتف الفريق البافاري بهذه الصفقة بل دخل في مفاوضات قوية لضم جناح تشيلسي الإنجليزي الإسباني خوان ماتا والذي لم يعتمد عليه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بصورة أساسية، بعد أن كان اللاعب رقم 1 في الفريق.

أما فريق بوروسيا دورتموند يسعى لاستعادة متوسط ميدانه الياباني شينجي كاجاوا لاعب مانشستر يونايتد الحالي والذي لم ينجح في حجز مكان أساسي في تشكيلة الشياطين الحمر، بعد أن كان أحد نجوم البوندزليجا رفقة فريق دورتموند.

هل خان ليفا دورتموند ؟

هل خان ليفا دورتموند ؟

وفي إنجلترا يسعى مانشستر يونايتد لإنقاذ موسم من أفشل مواسمه على مدار التاريخ، بعد أن ودّع كأس الاتحاد الإنجليزي و كأس الكارلينج، وبات بعيدًا عن المنافسة على لقب الدوري بعد ابتعاده عن أرسنال المتصدر بفارق 11 نقطة، لذلك يفكر في ضم الجناحين الألماني ماركو ريوس لاعب بوروسيا دورتموند، بالإضافة للهولندي ويسلي شنايدر لاعب جلاتاسراي التركي، والمهاجم الإسباني دييجو كوستا مهاجم أتليتكو مدردي ومتصدر هدافي الدوري الإسباني رفقة فريق أتليتكو مدريد، كما يفكر في استعار فابيو كوينتراو الجناح الأيسر لفريق ريال مدريد.

أما الأرسنال متصدر البريميرليج فقد فقد عنصر من أهم عناصره بسبب الإصابة وهو الإنجليزي ثيو والكوت، والذي سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي، لذا ينوي الأرسنال في ضم مهاجم لتعويض غياب والكوت للاستمرار في المنافسة على لقب الدوري وبطولة أوروبا، ومن بين الأسماء المرشحة للإنضمام لصفوف المدفعجية، جوليان دراكسلر لاعب شالكة الألماني، وألفارو موراتا لاعب ريال مدريد، وديمبا با مهاجم تشيلسي.

وفي ليفربول دارت الكثير من الأقاويل حول المصري محمد صلاح لاعب نادي بازل السويسري، والذي  رُشّح للإنضمام لصفوف الريدز بعد التألق المذهل مع فريقه السويسري، كما يفكر ليفربول في ضم إيفان راكيتش لاعب إشبيلية الإسباني، حيث استعاد ليفربول هيبته من جديد ودخل دائرة المنافسة على لقب الدوري بعد ابتعاده خلال المواسم الماضية، لذا يفكر في بناء فريق شاب قادرًا على المنافسة خلال الأعوام القادمة.

هل ينتقل صلاح لليفربول ؟

هل ينتقل صلاح لليفربول ؟

وفي قلعة ستامفورد بريدج، يسعى جوزيه مورينيو لتدعيم تشيلسي بصفقات تساعده على مجاراة السيتي والأرسنال في المنافسة على لقب الدوري، وتمكنه من الوصول لأبعد المراحل في بطولة أوروبا، حيث يعاني البلوز من عقم تهديفي لمهاجميه ديمبا با وفيرناندو توريس وأندريه شورله، لذا يسعى مورينيو لخطف مهاجم نابولي الأرجنتيني هيجواين، والذي سبق وأن دربه في ريال مدريد، كما يُفكر مورينيو في استغلال المشاكل الواقعة بين ديفيد مويس وواين روني واجراء صفقة مدوية بخطف الجولدن بوى من المان يونايتد.

وفي توتنهام يخطط النادي اللندني لضم المهاجم الإيفواري سالمون كالو نجم فريق ليل الفرنسي وذلك وفقاً لما ورد في صحيفة ميرور الإنجليزية، ووفقاً للتقارير فإن إدارة السبيرز أقنعت نجم تشيلسي السابق بالانضمام لها، ولكن يتبقى الإتفاق على الشروط المالية ما بين الناديين.

ديفيد لويس

ديفيد لويس

وفي الدوري الإسباني يُعاني حامل اللقب برشلونة من مشاكل دفاعية منذ الموسم الماضي نتيجة انخفاض مستوى جيرارد بيكيه، وإصابات بويول المتكررة، ولهذا السبب طالب المدير الفني الأرجنتيني تاتا مارتينو الإدارة بالتعاقد مع مدافع تشيلسي المغضوب عليه ديفيد لويس، والذي لم يبدأ أساسيًا سوى في 9 مباريات تحت قيادة مورينيو منذ بداية الموسم، كما يسعى البلوجرانا لاستغلال انتهاء عقد المدافع الصربي نيمانيا فيديتش مع مانشستر يونايتد وضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وفي حراسة المرمى يسعى برشلونة للتعاقد مع الألماني دير شتيجن حارس مرمى بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وذلك بعد أن أعلن فيكتور فالديز أن الموسم الحالي هو أخر مواسمه مع الفريق الكتالوني.

وفي مدريد يحاول أنشيلوتي بكل ما أوتى من قوّة لضم جوندوجان متوسط ميدان نادي دورتموند الألماني، لحل مشكلة وسط الملعب في ظل ابتعاد خضيرة للإصابة وقلة خبرة اللاعب الأسباني الشاب ايارامندي.

أما أتليتكو مدريد والذي يحتل الصدارة بالتساوي في النقاط مع برشلونة، فيسعى لضم الدولي اليوناني سامراس مهاجم سيلتيك الاسكتلندي للاستفادة من خبرته الطويلة، كما يفكر المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني في دعم خط دفاعه بالمدافع الفرنسي فيليب ميكسس قلب دفاع نادي الميلان.

ناني قد ينتقل لليوفنتوس

ناني قد ينتقل لليوفنتوس

وننتقل للدوري الإيطالي، يسعى اليوفنتوس متصدر الكالتشو وحامل اللقب لضم الجناح البرتغالي لويس ناني لاعب مانشستر يونايتد، بعد أن صرح المدرب الإيطالي كونتي بإعجابه بإماكانيات اللاعب الذي بات حبيسًا لمقاعد البدلاء تحت قيادة الاسكتلندي ديفيد مويس، مما يُسهل من انتقاله لليوفنتوس ولو على سبيل الإعارة.

وفي نابولي يسعى النادي الجنوبي لضم متوسط ميدان برشلونة الأرجنتيني خافيير ماسيكريانو، والذي أشرف على تدريبه رافائيل بينيتث المدير الفني الحالي لنابولي 4 مواسم في ليفربول، كما تردد اسم المهاجم الإيطالي باتزيني مهاجم الميلان لارتداء قميص الفريق، لكن الميلان يسعى لإدخاله في صفقة تبادلية مع جاره الإنتر، يحصلون خلالها على المدافع النيراتزوري بيريرا، وتصديقًا للأنباء المتواترة منذ أيام عن نية نادي العين الإماراتي الاستغناء عن خدمات البرازيلي ميشيل باستوس، تناقلت وسائل إعلام أنباء عن دخول نادي نابولي على خط المفاوضات مع اللاعب للحصول على خدماته على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، ووفقًا للمصادر بدأوا اتصالاتهم في الساعات الماضية بهدف ضمه.

ماتري بقميص الفيولا

ماتري بقميص الفيولا

 أما في قلعة الفيولا فقد نجح فيورنتينا في ضم المهاجم الإيطالي أليساندرو ماتري مهاجم الميلان، بالإضافة لمتوسط ميدان مانشستر يونايتد البرازيلي أندرسون، للمنافسة على مركز يؤهلهم للمربع الذهبي والمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

أما الميلان الذي تدهورت أحواله تحت قيادة المدير الفني أليجري، فكانت أبرز صفقاته خلال يناير هى التخلي عن أليجري والاستعانة بخدمات لاعبه السابقه الهولندي كلارنس سيدورف للإشراف الفني على الفريق حتى عام 2016.

سيدورف مدربا للميلان

سيدورف مدربا للميلان


Sent from www.ahlawia.com

Engageya