ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

السبت، 5 نوفمبر 2011

إرتباطات المنتخب الأوليمبي تؤجل صدام الأهلي و الإسماعيلي لديسمبر

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين تأجيل مباريات الجولة السابعة من الدوري الممتاز لإفساح المجال للمنتخب الأوليمبي للاستعداد للمرحلة النهائية من تصفيات أوليمبياد لندن 2010.

وكان من المفترض إقامة مباريات الجولة السابعة أيام 17 و18 و19 نوفمبر الجاري وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق التصفيات في المغرب يوم 26 من الشهر نفسه.

وتقام مباريات الجولة المؤجلة أيام 8 و9 و10 ديسمبر المقبل فى حالة خروج المنتخب الأوليمبي من الدور الأول للبطولة التي تقام بين ثماني منتخبات.

ويلعب منتخب مصر الأوليمبي في المجموعة الأولى مع كوت ديفوار وجنوب إفريقيا والجابون، فيما تضم المجموعة الثانية المغرب والجزائر والسنغال ونيجيريا.

وفى حالة تأهل المنتخب الأوليمبي إلى نصف نهائي البطولة سيتم تحديد مواعيد مباريات الجولة السابعة فيما بعد.

وأوصت لجنة المسابقات بإقامة مباراة الأهلي وضيفه الاسماعيلي بدون جمهور تطبيقا للعقوبة الموقعة على حامل لقب المسابقة.

وفي سياق أخر، أرجئت اللجنة عقوباتها على الزمالك بسبب إشعال جماهيره للشماريخ في مباراة سموحة لحين عقد الاجتماع المتفق عليه بين اتحاد الكرة وممثلي الأندية لمناقشة الأزمة.

وتقرر إقامة مباراة الزمالك ووادي دجلة المؤجلة من الجولة الأولى ليوم 18 نوفمبر الجاري بكامل اللاعبين الدوليين بعد الاتفاق مع هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي.
ayman

متعب يعود لتدريبات الاهلي .. وراحة 15 يوم لرامي ربيعة

عاد المهاجم عماد متعب الي تدريبات فريقه الاهلي في تأكيد لاستعداده للمشاركة امام انبي في الاسبوع السادس للدوري الممتاز فيما منح الجهاز الطبي مدافع الفريق رامي ربيعة راحة لمدة 15 يوم من التدريبات.

و شارك متعب في المران الصباحي للأهلي ليوم السبت بصورة طبيعية ليتأكد لحاقه بلقاء انبي القادم.

و يحل الاهلي ضيفا علي انبي مساء الاثنين في لقاء يعتبر ثأريا لأبناء القميص الاحمر والذين ودعوا كأس مصر الاخير علي يد الفريق البترولي الذي اكمل مشواره بعد ذلك حتي وصل الي لقب البطولة.

كما شارك في المران ايضا مهاجم الفريق الاخر محمد ناجي "جدو" لينهي الشكوك حول لحاقه باللقاء.

من جهة اخرى، منح الجهاز الطبي برئاسة الدكتور ايهاب علي مدافع الفريق الشاب رامي ربيعة راحة لمدة 15 يوم من التدريبات بسبب شعوره بآلام في الظهر ليتأكد غيابه عن لقائي انبي والاسماعيلي.

وسيخضع الثنائي محمد شوقي ودومينيك دا سيلفا لأشعة طبية مساء السبت للوقوف علي حالتها الطبية.
ayman

الجمعة، 4 نوفمبر 2011

إصابة رامي ربيعة تربك حسابات مانويل جوزيه قبل مواجهة إنبي




إصابة رامي ربيعة تربك حسابات مانويل جوزيه قبل مواجهة إنبي

 
 
تعرض رامي ربيعة لاعب الأهلي إلى إصابة بكدمة قوية خلال مشاركته في تدريب الأحمر، وهو ما يربك حسابات المدرب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأحمر، بعد تعرض المدافع محمد نجيب للإصابة مؤخراً.
 
ويستعد الأهلي خلال الوقت الحالي لمواجهة إنبي في إطار منافسات الجولة الـ5 من الدوري الممتاز.
 
و تعرض مدافع الأحمر رامي ربيعة للإصابة، وهو ما قد يبعده عن المشاركة في مباريات الأحمر القادمة، لا سيما مواجهة إنبي الهامة.
 
ويدخل المدرب البرنغالي في أزمة قبل لقاء إنبي، بعد إصابة نجيب وربيعة، حيث يتبقى في الدفاع اللاعب وائل جمعة، وهو الذي يصعب عليه اللعب في مركز (الليبرو)، حيث سيلجأ جوزيه إلى الدفع بأحمد السيد، أو شريف عبد الفضيل أمام إنبي.

موقع البيت بيتك

مشجع أهلاوي لحسام حسن: فشلت في كل مكان وجوزيه قصة أخرى

 

 

قام مشاهد أهلاوي بالاتصال ببرنامج ملك وكتابة مؤكداً أن على حسام حسن المدير الفني المُقال من تدريب ناديي الزمالك والإسماعيلي لا يجب الحديث عن البرتغالي جوزيه خلال تحليله الفني في فضائية الحياة.
واوضح المشاهد أن البرتغالي جوزيه قصة بمفرده من الإنجازات التي حققها مع النادي الأهلي ولديه تاريخ كبير صنعه مع النادي ولا يجب على أي فرد أن يقلل من إنجازاته حتى لو خسر بطولة الدوري هذا العام.
وأكد المشاهد أن حسام حسن خسر اسهل بطولة مع نادي الزمالك وتمت إقالته كذلك الحال تمت إقالته مع النادي الإسماعيلي بعد مباراة واحدة.
واشار المشاهد أن البرتغالي جوزيه مثل الأماني ديدريتش فايتسا الذي صنع تاريخ كبير في بداية التسعينيات مشدداً أن جوزيه صاحب إنجازات لا يستطيع أحد أن يمحيها.
وكان حسام حسن قد أكد في الاستديو التحليلي لقناة الحياة أنه يجب على إدارة الأهلي أن تقوم بإقالة البرتغالي جوزيه توفيراً للأموال وتدعيماً لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي.

اخبار الأهلى و انبى : اختبار طبي لجدو لتحديد مشاركته امام انبي .. وشكوك حول لحاق متعب

يجري الجهاز الطبي للنادي الأهلي اختبارا طبيا للمهاجم محمد ناجي (جدو) لتحديد امكانية مشاركته مع الفريق امام انبي الاثنين، فيما تحوم شكوك حول لحاق متعب بالمباراة.
ولم يكمل جدو مران الأهلي الصباحي الجمعة حيث سقط على الأرض وخرج من الملعب.
وأوضح ايهاب علي طبيب الأهلي "جدو يعاني من كدمة في الركبة وسيخضع لاختبار لتحديد مدى مشاركته."
وتطرق علي للحديث عن قدرة لاعب الوسط محمد شوقي على المشاركة في لقاء إنبي بقوله: "هو يعاني من شد في العضلة الخلفية ومشاركته امام انبي صعبة للغاية."
وعن حالة عماد متعب مهاجم الفريق صرح علي بأنه يأمل في مشاركة اللاعب في لقاء انبي لكن لا يعلم هل سيكون قادرا ام لا.
ولم يشارك متعب في مران الأهلي بسبب الإصابة حيث وضع قدمه في الجبس لمعاناته من كدمة في القدم اليسرى.
بينما تدريب المدافع الشاب رامي ربيعة في الجيمانيزيوم لشعوره بآلام في الظهر.
جدير بالذكر أن المارد الأحمر سيلاقي الفريق البترولي الاثنين ضمن الجولة السادسة للدوري المصري الممتاز.

الخميس، 3 نوفمبر 2011

شوقي غريب: مندهش من استكمال اللقاء وشيكابالا لا يرتدي قميصه

شيكابالا لاعب نادى الزمالك
شيكابالا لاعب نادى الزمالك
 
أبدى شوقي غريب المدير الفني لسموحة دهشته من ياسر عبد الرؤوف حكم لقاء فريقه أمام الزمالك من احتسابه خمس دقائق وقت بدل ضائع، واستمرار اللقاء ومحمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك لا يرتدى قميص فريقه.
وكان حكم اللقاء الذى أقيم الخميس قد احتسب خمس دقائق ، واستطاع شيكابالا  إحراز هدف في الثواني الأخيرة ومن ثم قام لاعب الزمالك بخلع الفميص  ليكتمل اللقاء وهو يرتدى قميص الزمالك.
وأشار المدير الفني في تصريحات  تلفزيونية إلى أنه غاضب كثيراً من حكم اللقاء ، وتيقن الآن أن الفرق تمر بظلم تحكيمي مبالغ فيه.
وأوضح شوقي غريب أن فريق سموحة أي مدرب يتمنى تدريبه فهو يضم مجموعة جيدة من اللاعبين بجانب مجلس إدارة على أعلى مستوى.
الجدير بالذكر أن سموحة يحتل المركز السابع عشر برصيد نقطتين فقط، فيما يحتل الزمالك المركز الثاني بالتساوي مع الإسماعيلي  برصيد عشرة نقاط.

موقع البيت بيتك

فودافون تنفي الضغط على برادلي لضم أبو تريكة


أكدت شركة فودافون أنه ليس لها أي علاقة بالجوانب الفنية للجهاز الفني لمنتخب مصر، نافية التقرير الذي نشر يوم الخميس عن ضغطها على الجهاز الفني لمنتخب مصر لضم محمد أبو تريكة نجم الأهلي أمام البرازيل.
وقال خالد حجازي مدير قطاع الشؤون الخارجية في فودافون  يوم الخميس: "لم نتدخل مطلقا في أي من القرارات الفنية للجهاز الفني للمنتخب".
وكانت صحيفة الدستور قد نشرت تقريرا يوم الخميس قالت فيه إن فودافون تضغط على بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر لضم أبو تريكة للمنتخب أمام البرازيل لكونه أحد النجوم المتعاقدة مع الشركة.
وأضاف حجازي "لا يمكن لنا أن نتدخل في القرارات الفنية لأي من الأجهزة، وتلك سابقة لم تحدث منا في أي مكان تشاركنا في رعايته".
وحصلت فودافون على رعاية الاتحاد المصري لكرة القدم مؤخرا بعدما انفصلت الشركة عن النادي الأهلي بنهاية الموسم الماضي.

المسابقات تفسر كيف تلغى المباريات في حال اقتحام الجماهير

undefined
فسر عامر حسين رئيس لجنة المسابقات الطريقة التي ستلغى بها مباراة الأهلي والإسماعيلي في حال اقتحام الجماهير للمدرجات.
وكانت مجموعة أولتراس أهلاوي قد هددت باقتحام استاد القاهرة لمتابعة مباراة الأهلي والإسماعيلي في الجولة السابعة رغم إقامتها بدون جمهور بقرار من لجنة المسابقات.
و قال حسين   "اللائحة تنص أنه في حال اقتحام الجماهير للملعب بأنه توافد أعداد زائدة داخل الملعب".
وفسر "حكم اللقاء يمنح الفريق صاحب الأرض فرصة لإخراج الجماهير المتوافدة بحد أقصى 20 دقيقة قبل أن يلغي المباراة".
وأكد رئيس لجنة المسابقات أنه في حال إلغاء المباراة تحتسب لصالح الفريق الضيف بالإضافة إلى غرامات مضاعفة على الفريق صاحب الأرض.
وكانت جماهير الأهلي قد وصلت إلى ممرات مدرجات القاهرة في مباراة الفريق أمام الداخلية وهتفت لفريقها رغم إقامة المباراة بدون جمهور.
وتعترض مجموعات الأولتراس على لائحة إقامة المباريات بدون جماهير في حال إشعال الألعاب النارية الشماريخ خلال المباريات.

موقع عمرو اديب

تألق جدو وحسام عاشور في مران الأهلي بعد الداخلية

فرحة لاعبو الأهلي بهدف وائل جمعة في الداخلية
 
إستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه صباح اليوم رغم الراحة التي كانت مقررة اليوم ، ويأتي إلغاء الراحة كنوع من العقاب الذي يتبعه البرتغالي مانويل جوزيه كلما تراجع مستوى الفريق ، حيث قدم اللاعبين أداءا سيئا بالأمس أمام الداخلية في المباراة التي إنتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

بدء المران بمحاضرة فنية من مانويل جوزيه شرح فيها للاعبين أخطائهم في مباراة الأمس وخاصة المدافعين ، وطالب المدرب البرتغالي لاعبيه بتقديم أفضل ما لديهم في المباريات المقبلة حتى لا يعود نزيف النقاط من جديد الذي حدث أمام بتروجيت والجونة.


أدى الأساسيين الذين خاضوا مباراة الأمس تدريبا خفيفا بينما أدى الباقين تدريبا عنيفا تحت إشراف أنطونيو فيدالجو مخطط الأحمال ، و إكتفى عماد متعب ودومينيك دا سيلفا ببعض التدريبات في صالة الجيم حيث يعاني الأول من الإجهاد بينما يعاني الثاني من تمزف في العضلة الخلفية.  


تألق أكثر من لاعب في مران اليوم أبرزهم محمد ناجي جدو و حسام عاشور ، وذلك رغبة من الثنائي في العودة للتشكيل الأساسي من جديد.

عبد الله السعيد يطالب جماهير الأهلى بعد اشعال الشماريخ

طالب عبد الله السعيد لاعب الأهلي جماهير ناديه بالابتعاد عن إشعال الشماريخ في المباريات القادمة حتى لا يتم حرمانهم من التواجد داخل مدرجات الاستاد.
وخاض الأهلي مباراة الداخلية في المرحلة الخامسة للدوري بدون جمهور الذي تواجد داخل حرم الاستاد وسمع صوت تشجيعه اللاعبين.
وقال السعيد لـFilGoal.com: "فوجئنا سماع صوت الجماهير ونحن في الملعب، ولكي نتفادى حدوث ذلك مستقبلا أطالبهم عدم إشعال الشماريخ مرة أخرى".
وتابع "نحن نعشق هذه الجماهير، وتشجيعهم يعطي جميع اللاعبين دفعة قوية، ولا نريد أن يتم حرمانهم من حضور المباريات".
من جانبه، أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأحمر أنه كان يثق أن جماهير الأهلي لن تقتحم ملعب المباراة وستكتفي بتشجيع الفريق من حرم الاستاد.
وكان اتحاد الكرة قد هدد بخصم نقاط من الفريق الذي ستقوم جماهيره باقتحام الاستاد في ظل إقامة المباراة بدون جمهور.
وشدد عبد الحفيظ على صعوبة مباراة إنبي في المرحلة السادسة في الدوري مشيرا إلى أن المواجهة ستكون بين بطلي الدوري والكأس.
وتابع "المباراة ستكون صعبة للغاية، وبالتأكيد نسعى لاستمرار مسيرة الانتصارات".
وأشار لاعب الأهلي السابق إلى أن الفريق سيستفيد من إيقاف الدوري بسبب مشاركة المنتخب الأوليمبي في التصفيات المؤهلة للأوليمبياد.
وأضاف "المشكلة الحقيقية ستظهر بعد عودة الدوري في نهاية ديسمبر إذ أن ضغط المباريات سيستمر حتى نهاية البطولة".

موقع عمرو اديب

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

رئيس هيئة إستاد القاهرة يتقدم ببلاغ ضد جماهير الأهلي

رئيس هيئة إستاد القاهرة يتقدم ببلاغ ضد جماهير الأهلي رئيس هيئة إستاد القاهرة يتقدم ببلاغ ضد  جماهير الأهلي أكد اللواء عبد العزيز أمين رئيس هيئة إستاد القاهرة  عقب لقاء الأهلي والداخلية ,أنه قد قام بتحرير محضر في قسم الشرطة لإثبات قيام مجموعة من جماهير الأهلي باقتحام الإستاد وإحداث بعض التلفيات

وقال عبد العزيزر في تصريحات تليفزيونية أن أكثر من 2000 مشجع أهلاوى حاولوا إقتحام الملعب على الرغم من تصريحاتهم قبل المباراة أنهم يحترموا قرارات اتحاد الكرة , ولكن قوات الجيش تصدت لهم بكل قوة ..

يذكر أن الجماهير الأهلاوية قد حضرت في إعلان منها لعصيان اتحاد الكرة حيث رددت هتافات منددة بالجبلاية وعقوباتها وفي أشارة منها لعدم التوقف عن مساندة فريقها حتي وان كان من خلف أسوار الإستاد.

شاهد اهداف مباراة الأهلى و الداخلية بالفيديو






تغطية الصحف لاخبار الأهلى : مقاطعة مياه العرب و اجتماع الداخلية و شهاب خارج السرب



 
في إطار تواصل  موقع الأهلى المصرى مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.
مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.
 
الأخبار
 
توصيات الاجتماع الموسع حول مخاطر الشماريخ برئاسة وزير الداخلية
 تشديد الإجراءات الأمنية في الملاعب  وعدم التعاطف مع الخارجين عن القانون
 
استضاف اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية بمكتبه أمس اجتماعا مهما لمقاومة ظاهرة اشتعال الشماريخ التي تفسد الدوري وتهدد مسيرته.. حضر الاجتماع اسامة هيكل وزير الإعلام وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ومدحت البلتاجي المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة وعزمي مجاهد مدير ادارة الإعلام باتحاد الكرة وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات ومجدي عبد الغني عضو مجلس الإدارة.
استعرض الاجتماع الاحداث والمشاكل التي شهدها الدوري في مرحلة دقيقة من تاريخ مصر.. وأكد علي ضرورة التزام الاندية وإداراتها بالتلاحم والتواصل مع جماهيرها وذلك بالتوعية بأهمية  الالتزام بالقواعد والقوانين التي تحافظ علي هيبة وإحترام الملاعب وتوفر للجماهير المتعة مع حفظ الأمن والنظام قبل وأثناء وبعد المباريات.. والتنبيه بعدم اللجوء إلي الاساليب التي تخالف التشجيع المثالي وتخل بأمن البلاد.. والتأكيد ايضا علي احترام قرارات الجهات المختصة.
وحدد الاجتماع توصيات اهمها تشديد الاجراءات الأمنية بالاستادات المختلفة بالتنسيق مع إدارات الاندية صاحبة الشأن وإدارات الملاعب التي تقام عليها المباريات.. وتكليف قيادات الأندية بالتواصل مع جماهيرها للعدول عن استخدام الالعاب النارية باعتبارها تمثل خطراً علي اللاعبين والمدربين والإداريين وايضا الجمهور.
ومناشدة وسائل الاعلام بالتركيز علي مخاطر الالعاب النارية وعدم التعاطف مع مستخدميها والتنبيه علي إدارات الأندية بعدم مساندة الجماهير المخالفة للوائح والقواعد.
مازالت أزمة الشماريخ والألعاب النارية تطفو علي سطح الساحة الرياضية بعد فشل جميع المسئولين سواء باتحاد الكرة أو الأندية في التوصل إلي حل مع الجماهير لإيقاف خطر هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد مصير الدوري الكروي وتضر باللعبة بشكل عام.. اتحاد الكرة من خلال لجنة المسابقات مستمر في فرض العقوبات سواء المالية أو إقامة المباريات بدون جمهور بعد أن فشلت محاولته لنقل المباريات إلي أماكن أخري.. ورغم العقوبات التي تفرضها لجنة المسابقات علي الأندية التي لا حول لها ولا قوة والتي لا تملك وسيلة محددة للسيطرة علي جماهيرها أو التوصل إلي حل معها طالبت لجنة المسابقات بالاجتماع الفوري مع قيادات الجماهير في الأندية المختلفة والقيادات الأمنية تحت رعاية مسئولي اتحاد الكرة للوصول إلي حل يمنع تحمل الأندية أخطاء جماهيرها.. وفي إطار الجهود المبذولة الآن لمقاومة الظاهرة السلبية سألنا أحد جماهير قيادات ألتراس الأهلي واسمه »ريعو«: هل من الممكن أن تتوقف الجماهير عن إشعال الشماريخ؟ أجاب: مستحيل.. فهذه متعتنا ولن نقضي عليها بأيدينا ولكن من الممكن أن نقلل من استخدامها ولابد أيضاً أن يتفهم اتحاد الكرة الساعي نحو جمع الغرامات فقط إلي أن استخدام الشماريخ يحدث في الدوريات الأوروبية. موضحاً أننا لم نستخدم الشماريخ إلا للمتعة فقط ولا تحدث أي إصابات عند استخدامها.
وسألناه: اتحاد الكرة يفرض عقوبات وغرامات كبيرة بالإضافة إلي حرمان الجماهير من حضور المباريات.. فماذا استفدتم إذن؟
أجاب: علي اتحاد الكرة أن يقيم المباريات وكأنها »٠٩« دقيقة حداد لنشاهد الدوري الصامت ولن نسمح لمسئولي الاتحاد بالتدخل في أسلوب تشجيعنا.
وحديث آخر مع قيادي بارز في الالتراس يدعي »أبو علي« سألناه: بماذا استفدتم من إقامة المباريات بدون جمهور وبدون حضوركم؟
أجاب: ما نفعله »عناد« مع مسئولي اتحاد الكرة الذين يرغبون في القضاء علي الأندية الجماهيرية وحولوا الدوري إلي بطولة شركات موضحاً أن عقوبات لجنة المسابقات »تهريج« ولا تحدث إلا في الدوري المصري مؤكداً أن الدوريات العالمية تشعل الجماهير فيها الشماريخ ولا تتعرض لأية عقوبة مثلما يحدث في الدوري المصري..وقال: إن توقيع أو فرض العقوبة يتوقف علي إلقاء الشماريخ في أرض الملعب فقط مثلما حدث في لقاء زيسكو الزامبي في دوري أبطال افريقيا.
ومن الزمالك قال أحمد عادل أحد قيادات الالتراس الزملكاوي: إن عقوبات اتحاد الكرة ظالمة ولا تحدث في أي مكان بالعالم.. وأكد أن إشعال الشماريخ متعة كبيرة وإذا تم نقل أي مباراة للفريق إلي أي محافظة من المحافظات سندهب خلفه ونشجعه ولن نتوقف عن إشعال الشماريخ.
وأوضح أنه كان يجب علي الأندية ألا توافق علي عقوبات اتحاد الكرة الظالمة بدلاً من مطاردتن.
 
الأهلي »يصعد« تحديه لصقر.. ويدعو لجمعية غير عادية
 
قرر مجلس إدارة الأهلي في اجتماعه أمس الأول برئاسة الكابتن حسن حمدي مقاطعة البطولة العربية لكرة الماء بعد الأحداث التي شهدتها البطولة الأخيرة التي أٌقيمت بالكويت وما تعرضت له بعثة الأهلي أثناء المنافسات من تجاوزات غير مقبولة.. كما حدد مجلس الإدارة يومي 19و20 يناير المقبل موعداً للجمعية العمومية غير العادية للنادي لمناقشة اللائحة الأساسية للاندية التي أصدرها المجلس القومي للرياضة في يوليو الماضي والتي لاقت رفضاً واضحاً من غالبية الأندية. وكانت إدارة الأهلي قد اعترضت علي اللائحة الجديدة بحجة تعارضها مع المواثيق واللوائح الدولية والميثاق الأوليمبي الذي يحكم الحركة الرياضية علي مستوي العالم كله.. هذا ويناقش المجلس في جلسته القادمة التقرير المقدم من علي عبد المنعم مدير إدارة التسويق بالنادي عقب عودته من إنجلترا والتي توجه إليها قبل عشرة أيام بتكليف من مجلس الإدارة لزيارة نادي مانشستر يونايتد لمتابعة العملية التسويقية هناك ومعرفة آخر التطورات في مجال  التسويق وبحث إمكانية أستفادة الأهلي من هذه التجارب .
كما وجه مجلس الإدارة في جلسته الشكر لكل من الكابتن محرم الراغب مدير عام النادي السابق وعباس الريدي المدير المالي السابق علي جهودهما طوال الفترة الماضية وإقامة حفل تكريم لهما خلال الأيام القادمة.
 
الجمهورية
الأهلي يقاطع البطولات العربية نهائيا ويحتج للاتحاد
جمعية عمومية غير عادية 20 يناير..ومحاولات للاستفادة من مانشستر
 
قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي مقاطعة كافة البطولات العربية لكرة الماء بعد أحداث الاشتباكات التي تعرضت لها البعثة الحمراء في الكويت خلال بطولة دوري أبطال العرب لكرة الماء والتي اعتبرها مجلس إدارة النادي بأنها غير رياضية علي الاطلاق.
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد ولكن قرر المجلس مخاطبة الاتحاد العربي للسباحة يشكو فيه من سوء التنظيم في البطولة الأخيرة وللاحتجاج عما جري لبعثة الأهلي من لاعبين ومدربين مؤكداً ان الروح الرياضية لم تكن موجودة في هذه الدورة لذا قرر الأهلي الأنسحاب منها في بيان رسمي رافضاً كل ما يسئ للتنافس الشريف والعلاقات الطيبة التي تجمع بين الرياضيين في مختلف اللعبات.
وحدد مجلس الإدارة يومي 19 و20 يناير لانعقاد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة اللائحة الأساسية للاندية التي أصدرها المجلس القومي للرياضة في يوليو الماضي والتي لاقت رفضاً واضحاً من غالبية الأندية لمخالفتها للقانون وعدم جدواها في الوقت الراهن.
وتناقض اللائحة الجديدة مع المواثيق واللوائح الدولية والميثاق الأوليمبي الذي يحكم الحركة الرياضية علي مستوي العالم كله.
ويناقش المجلس في جلسته القادمة التقرير المقدم من علي عبد المنعم مدير إدارة التسويق بالنادي عقب عودته من إنجلترا والتي توجه إليها قبل عشرة أيام بتكليف من مجلس الإدارة لزيارة نادي مانشستر يونايتد لمعاينة العملية التسويقية هناك ومعرفة آخر التطورات في مجال التسويق وبحث إمكانية أستفادة الأهلي من هذه التجارب التي أثبتت نجاحها علي مستوي العالم.
وسيناقش المجلس تقرير الرحلة وفاعلية إدارة التسويق في توفير مصادر تمويل عديدة للنادي هذا بالإضافة لأهم المشاريع التجارية التي أنشأتها إدارة مانشستر يونايتد والتي حققت عائداً مالياً كبيراً.
 
في افتتاحية الأسبوع الخامس
الأهلي والداخلية .. والمباراة سرية
 
في مباراة بدون جمهور.. يستضيف اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بإستاد القاهرة الدولي نظيره الداخلية ضمن منافسات الأسبوع الخامس للدوري العام ويسعي من خلالها كلا الفريقين لانتزاع النقاط الثلاثة فالأول يسعي لمواصلة الانتصارات والزحف للأمام في حين يسعي الضيف إلي الخروج من كبوته سريعا والخروج بأقل الخسائر.
وتعتبر مباراة اليوم هي الأولي رسميا بين الفريقين حيث سيخوض أبناء الأهلي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد أن ارتفع رصيدهم إلي 8 نقاط علي قمة الدوري العام ونجح لاعبوه في اكتساب الثقة من جديد ورسم البسمة علي وجوه جماهيرهم التي بدت قلقة علي مستقبل فريقها.
يسعي الأهلي من خلال لقاء اليوم إلي مواصلة الزحف علي القمة حيث سيبحث بشتي الطرق عن الفوز لذا فإنه سيضع صوب عينيه النقاط الثلاثة وعدم التفريط فيها لذا فإن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق حذر لاعبيه من التهاون بالخصم أو التقليل من شأنه وخوض اللقاء بمحمل الجدية.
رفض جوزيه إجراء أي تعديلات علي تشكيلة الفريق وخوض اللقاء بنفس العناصر التي شاركت في لقاء الاتحاد السكندري السابق بعد المستوي المتميز الذي ظهر عليه اللاعبون خلال تلك المباراة ونجاحهم في انتزاع النقاط الثلاثة من الاسكندرية.
وسيدخل الأهلي لقاء اليوم بكامل قوته الضاربة وبخطة هجومية حيث سيشارك متعب والسيد حمدي أو محمد ناجي "جدو" في خط الهجوم ومن خلفهما عبدالله السعيد الذي كتب أوراق اعتماده بالفانلة الحمراء بداية من موقعة زعيم الثغر.
وسيتولي شريف إكرامي مسئولية حراسة عرين الشياطين ومن أمامه شريف عبد الفضيل العائد من الإصابة الذي سيلعب بدلا من محمد نجيب الغائب ووائل جمعة ورامي ربيعة علي أن يلعب الثنائي حسام غالي وحسام عاشور في وسط الملعب وأحمد فتحي في الجبهة اليمني.
ولم يحدد جوزيه من سيشغل مركز الظهير الأيسر وإن أعلن في وقت سابق أنه سيقوم بتطبيق سياسة الدور بين سيد معوض وأحمد شديد قناوي لشغل هذا المركز لتتزايد فرص عودة معوض للتشكيلة الأساسية للفريق بعد أن شارك قناوي في مباراة الاسكندرية وسيكون الثنائي أبو تريكة ووليد سليمان من الأوراق الرابحة في الفريق.
واستعد المدير الفني للنادي الأهلي مانويل جوزيه بالعديد من الأسلحة التكتيكية الجماعية التي تعتمد علي الفريق ككل. والأخري المهارية التي تعتمد علي مهارة كل لاعب علي حدا.
وستكون الضربات الثابتة هي شعار جوزيه في لقاء اليوم حيث شهدت تدريبات الفريق خلال اليومين الماضين التركيز علي كيفية تنفيذ الضربات الثابتة والتي أجادها كل من أبو تريكة والسعيد وإينو ووليد سليمان وفتحي ومتعب.
علي جانب آخر.. يدخل الداخلية بقيادة مديره الفني علاء عبدالعال وليس لديه أي شيئ للخسارة حيث سيواجه حامل اللقب وهو يحمل في جعبته نقطة يتيمة فلم يسبق له الفوز في أي مباراة واكتفي بالحصول علي نقطة يتيمة.
تتجه النية داخل الجهاز الفني علي خوض مباراة الأهلي بنفس قائمة اللاعبين التي خاضت مباراة الإسماعيلي الأخيرة بعد التأكد من سلامة المدافع نور الجارحي الذي خرج من مواجهة الدراويش مصابا بكدمة في العضلة الأمامية.
شدد علاء عبد العال علي المهاجمين بضرورة استغلال الفرص التي تتاح أمام مرمي المنافس. لذا فإن النية تتجه لدي الجهاز الفني علي خوض مباراة الأهلي بخطة تعتمد علي التأمين الدفاعي والاعتماد علي الهجمات المرتدة عن طريق استغلال سرعة لاعبيه أحمد تمساح وحمادة يحيي وفتحي عبد الجليل.
ورفع الداخلية شعار لا تراجع و لا استسلام حيث يري عبدالعال أن جميع لاعبيه جاهزين لملاقاة الشياطين حيث ناشد لاعبيه بضرورة تسجيل هدف مبكر وعدم إعطاء الفرصة للاعبي المنافس ليتحكموا في سير المباراة وفرض سيطرتهم علي المباراة.
الأهلي يوافق علي
زفاف متعب 2 ديسمبر

وافق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه علي الموعد الجديد الذي حدده عماد متعب مهاجم الفريق بشأن موعد زفافه من يارا نعوم ليقام يوم 2 ديسمبر المقبل باحد الفنادق الكبري بالقاهرة علي أن يحصل علي اجازة زواج لمدة أسبوع وينتظم بعدها في تدريبات الفريق.
وجاءت موافقة الجهاز الفني علي ذلك الموعد بعد التأكد من توقف مسابقة الدوري العام بسبب ارتباط منتخبنا الأوليمبي بسبب التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية في لندن 2012.
الشروق
 

استبعاد السيد وعبدالفضيل وعاشور

العش بدلا من نجيب في قائمة الأهلي لمباراة الداخلية

 
اختار الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي 18 لاعبا للدخول فى معسكر مغلق استعدادا لمباراة الداخلية المقررة غدا الأربعاء على إستاد القاهرة ضمن لقاءات الأسبوع الخامس لبطولة الدوري .
 
وضم جوزيه الناشئ أحمد العش ليعوض غياب محمد نجيب الذى أصيب فى لقاء الإتحاد السكندرى السابق ، واستبعد شريف عبد الفضيل وحسام عاشور وأحمد السيد وشهاب الدين ومحمد فضل بالإضافة للمصابين محمد بركات ومحمد شوقى ونجيب .
 
كان الأهلى قد اختتم استعداداته مساء اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة ، حيث ركز جوزيه على تكثيف الهجمات على الدفاع المتكتل المتوقع من الداخلية .
 
وجاءت قائمة الأهلي للمباراة كالتالى :
 
حراسة المرمى : شريف إكرامى – أحمد عادل عبد المنعم
 
الدفاع: وائل جمعة -  رامي ربيعة -  أحمد العش - أحمد فتحي - أحمد شديد قناوي -  سيد معوض
 
الوسط : حسام غالي -  معتز إينو - عبد الله السعيد -  وليد سليمان -  محمد أبو تريكة - محمد ناجي جدو
 
الهجوم : عماد متعب -  فابيو جونيور - السيد حمدي - دومينيك
 
يذكر أن الأهلى يحتل صدارة الدورى برصيد 8 نقاط ، ويلعب مباراة الغد بدون جمهور طبقا لقرار لجنة المسابقات نظرا لشغب جماهيره .
 
مجلس الاهلي يناقش تقرير لجنة التسويق عن تجربة مانشستر يونايتد
 
يناقش مجلس ادارة النادى الاهلي فى اجتماعه المقبل التقرير المقدم من على عبد المنعم مدير إدارة التسويق بالنادى والخاص بتجربة مانشستر يونايتد الانجليزى فى مجال التسويق.
 
واوضح الموقع الرسمى للنادى الاهلي ان عبد المنعم قام باعداد تقرير شامل عن التجربة الانجليزية فى التسويق الرياضى بما يعيد على النادى اكبر عائد مادى.
 
إضافة لأهم المشاريع التجارية التى أنشأتها إدارة مانشستر يونايتد والتى حققت عائد مالى كبير .. كما تناول عبد المنعم فى زيارته حقوق الرعاية الخاصة بالأندية فى الدورى الإنجليزى وكيفية الفصل التام بين حقوق الأندية وأتحاد كرة القدم فى وجود رابطة أندية المحترفين .
 
جاء هذا فى إطار رغبة مجلس إدارة الأهلى فى تطوير العملية التسويقية بالنادى والتى شهدت طفرة متميزة طوال الفترة الماضية خاصة بعد إنشاء العديد من المشروعات التى باتت تحقق عائداً مالياً للأهلى.
 
من جانبه اوضح عبد المنعم أن الرحلة ناجحة بكل المقاييس وانها تأتى ضمن السياسة الناجحة لمجلس إدارة النادى لمواكبة كل ما هو حديث وأنه لن يتحدث أية تفاصيل خاصة بهذه المشروعات وكيفية الاستفادة منها إلا بعد العرض على حسن حمدى ومجلس الإدارة لأتخاذ ما يراه مناسباً للعمل على الأرتقاء بالأهلى إلى مصاف الأندية العالمية.
 
وأضاف انه يهدف الى توفير مصادر دخل تكفى حجم النفقات الكبيرة التى يتكبدها النادى للصرف على الأنشطة الرياضية المختلفة وقطاعات الأهلى الخدمية.
 
عبد المنصف: شرف كبير أن أكون ضمن حسابات الأهلي.. ولا أمانع في العودة للزمالك
 
عبر محمد عبد المنصف حارس مرمى فريق الجونة عن سعادته البالغة لترشيح اسمه من أجل الانضمام إلى الأهلي في الفترة المقبلة.
 
وأضاف عبد المنصف أن ترشيحه للقلعة الحمراء جاء من خلال بعض المنتمين إلى النادي الأهلي وأعضاءه البارزين، مؤكدا أن مجرد عرض اسمه على لجنة الكرة بالنادي بمثابة شرف كبير بالنسبة له.
 
وأوضح حارس الزمالك السابق في تصريحاته لقناة "الأهلي" أنه لم يتلق أي عرض رسمي ولكنه في الوقت نفسه يرحب بتلك الخطوة خاصة في ظل عدم ممانعة ناديه الحالي – الجونة – في انتقاله للأهلي.
 
وواصل عبد المنصف حديثه عن الأهلي مؤكدا أنه فريق كبير ونادي بطولات وبالتالي فإن الانضمام إليه قد يضمن الفوز ببطولة على الأقل، بالإضافة إلى إمكانية العودة إلى المنتخب الوطني.
 
تحدث منصف عن إمكانية رحيله عن الجونة في يناير المقبل بسبب انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي فأكد أنه يشعر بارتياح مع مع فريقه الحالي لما يلقاه من معاملة جيدة، فضلا عن أن إمكانيات النادي لا تقل عن الأهلي والزمالك.
 
ولم يستبعد عبد المنصف أيضا فكرة عودته للزمالك موضحا أنه مازال أمامه الكثير في المستطيل الأخضر، وأن رحيله عن القلعة البيضاء جاء لخلاف مع بعض الأشخاص في الإدارة وليس النادي ككيان أو جماهير.
 
مدرب الداخلية : نسعى لتحقيق المفاجأة أمام الأهلي .. وغياب الجماهير فى صالحنا
 
أكد علاء عبد العال المدير الفني لفريق الداخلية أنه سيبحث عن تحقيق المفاجأة أمام الأهلي غدا في لقاء الأسبوع الخامس للدورى على إستاد القاهرة .
 
وقال عبد العال فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج ميديا سبورت على فضائية الأهلي الرسمية : "سنسعى جاهدين فى مباراة الغد للخروج بنتيجة  إيجابية أمام حامل اللقب ، كما ان لاعبى فريقى لديهم دافع كبير لإثبات أنفسهم فى اللقاء خاصة وأنه يحظى بنسبة مشاهدة كبيرة ."
 
واعتبر مدرب الداخلية إقامة المباراة بدون جمهور نقطة إيجابية فى صالح فريقه ، موضحا أن جماهير الأهلى دائما ما تكون اللاعب رقم واحد فى الفريق وتمثل ضغط نفسى رهيب على المنافس ، وبغياب الجماهير سيكون هناك نوع من الراحة للاعبي الداخلية فى الملعب ومن الممكن ان نحقق المفاجأة .
 
محمود علام يبدأ مهامه مديرًا عامًا للأهلي
 
بدأ اللواء محمود علام اعتبارًا من اليوم الثلاثاء مهامه كمدير عام للنادي الأهلي خلفًا لمحرم الراغب الذي انتهت مهمته أمس الموافق آخر أيام شهر أكتوبر.
 
وأكدت إدارة الأهلي أنه بصدد إقامة حفل تكريم لمحرم الراغب، وكذلك عباس الريدي المدير المالي السابق الذي حل مكانه عماد حلمي الذي بدأ مهمته اعتبارًا من اليوم.
 
 
الوفد
 
شهاب: "لازم أمشى من الأهلى"
 
أكد شهاب الدين أحمد لاعب وسط فريق الكرة بالنادى الأهلى أن قرار رحيله عن القلعة الحمراء نهائى ولا رجعة فيه بعد خروجه من حسابات البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق خلال الفترة الماضية.
وأضاف اللاعب أنه سمع الكثير من الوعود خلال المرحلة الماضية ولكنها لم تنفذ، مشددا على أنه لم يشارك فى المباريات طوال عام كامل بدون أسباب واضحة من الجهاز الفنى.
وأبدى شهاب سعادته لانضمامه إلى معسكر المنتخب الأوليمبى الذى يستعد للتصفيات المؤهلة إلى أوليمبياد لندن 2012 وقال " استدعاء هانى رمزى المدير الفنى للمنتخب أعادى لى ثقتى فى نفسى".
كان جوزيه قد قرر استبعاد شهاب من قائمة ال18 التى ستخوض مباراة غدا الأربعاء أمام الداخلية فى الأسبوع الخامس للدورى الممتاز.
 
بركات فى "الجمانيزيوم"
 
أكد الدكتور إيهاب على طبيب فريق الكرة بالنادى الأهلى أن محمد بركات نجم وسط الفريق خضع لبعض التدريبات العلاجية فى "الجمانيزيوم" لشعوره بالإجهاد بسبب الجرعات التدريبة العالية التى يحصل عليها من أجل عودته سريعا للمشاركة فى مباريات الفريق القادمة.
وقال طبيب الأهلى إنه فضل إعطاء اللاعب راحة من التدريبات الجماعية خوفا من تعرضه للإصابة.
جدير بالذكر أن الأهلى دخل فى معسكر مغلق مساء اليوم الثلاثاء استعدادا لمباراة الداخلية غدا فى الأسبوع الخامس للدورى الممتاز.
 
زاهر: الأهلى سبب إلغاء المؤتمرات
 
أكد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة أن عدم توصله إلى حل مع حسن حمدى رئيس النادى الأهلى فى أزمة الشركات الراعية أدى إلى إلغاء المؤتمرات الصحفية خلال الجولتين الخامسة والسادسة من الدورى الممتاز.
وقال زاهر إنه اتفق مع حسن حمدى عقب انتهاء اجتماعه مع وزيرى الداخلية والإعلام ومسئولى الأندية الشعبية على تأجيل مناقشة هذه المشكلة حتى فترة توقف الدورى لارتباط المنتخب الوطنى بخوض مباراة البرازيل الودية يوم 14 نوفمبر الجارى بقطر.
وأضاف رئيس الاتحاد أنه على اتصال مستمر مع حمدى لبحث طرق حل أزمة الرعاة، مشيرا إلى أن فترة التوقف ستكون كافية لتوصل لحل يرضى جميع الأطراف.
 
الإتحاد: إينو وشهاب "آه" .. تاحا "لا"
 
أكد عفت السادات رئيس نادى الإتحاد السكندرى أن لجنة الكرة بالنادى  صرفت النظر عن رغبتها فى التعاقد مع  محمد عبد الفتاح " تاحا " لاعب النادى الأهلى بعد إصابته بالرباط الصليبي , مشيرا الى أن النادى مازال لديه الرغبة في ضم ثنائي القلعة الحمراء شهاب الدين احمد والمعتز بالله إينو.
يذكر ان الإتحاد قد طلب من الأهلي التعاقد مع الثلاثى شهاب و اينو ومحمد عبد الفتاح خلال فترة الإنتقالات الشتوية فى يناير القادم .
وكشف السادات عن إنتظاره قرار لجنة الكرة بالأهلي بشأن الثنائي، وهو القرار الذي سيتخذ على اثره خطوات اتمام الصفقة او البحث عن بديل.
 
أوسه: "يا أهلى و زمالك يابلاش "
 
إعترف محمد عبد المنصف حارس مرمى الجونه  بأن هناك إتصالات من جانب مسئولي الأهلي لكنها لم تصل إلى حيز المفاوضات الفعلية .
 وأكد عبد المنصف أنه يأمل في الإنتقال للنادى الأهلي أو العودة الى الزمالك بإعتبارهما من أفضل الأندية في مصر والشرق الأوسط .
وأشار الحارس إلى أنه في حالة عدم الإنضمام لأحد الناديين سيفضل البقاء في ناديه الحالي الجونه خاصة وأن علااقته بالمسئولين فى النادى طيبة للغاية ولم يواجه أية مشاكل طوال فترة وجودة بالجونة.
وأثني عبد المنصف بمسئولي الأهلي الذين فكروا في ضمه الى صفوف النادي الأحمر وهو مايؤكد  أنه عند حسن ظنهم ومستواه أفضل الى جانب الإبتعاد عن الفكر الخاطىء السابق بعدم ضم حارس لعب لنادى الزمالك.
 
متعب يقود هجوم الأهلى أمام الداخلية
 
أعلن البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى قائمة ال18 لاعب الذين سيخوضون مباراة الفريق غدا الأربعاء أمام نادى الداخلية وهم :
فى حراسة المرمى شريف إكرامى وأحمد عادل عبد المنعم
فى الدفاع وائل جمعه وأحمد العش وأحمد فتحى وسيد معوض وأحمد شديد قناوى ورامى ربيعه وحسام غالى .
فى الوسط عبد الله السعيد ووليد سليمان ومحمد أبو تريكه
والمعتز بالله اينو ومحمد ناجى " جدو " .
فى الهجوم عماد متعب وجونيور ودومينيك وسيد حمدى
ويغيب عن تشكيلة الأهلى محمد نجيب للاصابة وشريف عبد الفضيل  ومحمد شوقى لعدم إكتمال شفائهما وحسام  عاشور وأحمد السيد لأسباب فنية  .
 
جواز "متعب" و"يارا" 2 ديسمبر
 
قرر الجهاز الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى بقيادة البرتغالى مانويل جوزيه منح عماد متعب مهاجم الفريق إجازة لمدة أسبوع اعتبارا من 2 ديسمبر القادم بمناسبة زفافه على يارا نعوم ملكة جمال مصر السابقة.
أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن الجهاز الفنى وافق على منح متعب إجازة فى هذا التوقيت بالتحديد بسبب توقف الدورى فى هذه الفترة لمشاركة المنتخب الأوليمبى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد لندن 2012 والتى ستقام بالمغرب خلال الفترة من 26 نوفمبر حتى العاشر من ديسمبر.
 
الأهلى يقلد مانشيستر يونايتد
 
قرر مجلس ادارة الاهلى برئاسة حسن حمدى مناقشة التقرير المقدم من على عبد المنعم مدير إدارة التسويق بالنادى خلال جلسته القادمة عقب عودته من إنجلترا والتى توجه إليها قبل عشرة أيام بتكليف من مجلس الإدارة لزيارة نادى مانشستر يونايتد لمعاينة العملية التسويقية داخله ومعرفة آخر التطورات فى مجال  التسويق وبحث إمكانية أستفادة الأهلى من هذه التجارب التى أثبتت نجاحها على مستوى العالم.
وقام عبد المنعم بإعداد تقرير شامل عن الرحلة والمقابلات التى أجراها مع المسئولين فى الإدارة التجارية بالنادى الإنجليزى ودور إدارة التسويق فى توفير مصادر تمويل عديدة للنادى بالإضافة لأهم المشاريع التجارية التى أنشأتها إدارة مانشستر يونايتد والتى حققت عائدا ماليا كبيرا.
كما تناول عبد المنعم فى زيارته حقوق الرعاية الخاصة بالأندية فى الدورى الإنجليزى، وكيفية الفصل التام بين حقوق الأندية واتحاد كرة القدم فى وجود رابطة أندية المحترفين.
 
عمومية الأهلى تتحدى لائحة "صقر"
 
قرر مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى تصعيد حملته ضد حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة وحدد يومى 20,19 يناير القادم موعداً لعقد الجمعية العمومية غير العادية للنادى لمناقشة لائحة النظام الأساسى للاندية التى أصدرها "صقر" فى يوليو الماضى.
يسعى مجلس الأهلى خلال الجمعية العمومية الطارئة الى رفض بند الثمانى سنوات الموجود فى لائحة الرياضة الجديدة والذى يمنع أعضاء مجالس الإدارات التى تقضى ثمانى سنوات من خوض انتخابات الأندية مرة أخرى، مما يهدد بإستبعاد مجلس إدارة الأهلي بشكل شبه كامل.
كان الاهلى قد قرر مناقشة لائحة "صقر" وبند الثمانى سنوات خلال إجتماع الجمعية العمومية السابق إلا ان المجلس القومى للرياضة أرسل خطابا رسميا للقلعة الحمراء حذر فيه من مناقشة اللائحة الجديدة خلال اجتماعات الجمعية العمومية لذلك قرر مجلس الاهلى الدعوة الى عقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة اللائحة.
 
غريبة..الإسماعيلى "مش عاوز" حكام أجانب للأهلى!!
 
علي عكس عادته خلال المواسم الماضية، أعلن مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة الدكتور رأفت عبد العظيم رفضه لإسناد مهمة إدارة لقاء الأهلي بالأسبوع السابع للدوري الممتاز باستاد القاهرة لحكام أجانب ورحب المجلس بإدارة التحكيم المصري للمباراة التي تعتبر قمة بالدوري.
أكد محسن عبد المسيح عضو مجلس الإدارة والمشرف على الكرة أن التحكيم الأجنبى سوف يكلف النادي مبلغا يتجاوز 100 ألف جنيه ويضر بسمعة التحكيم المصري مطالباً بتطوير مستوي الحكام المصريين بشكل جيد والتركيز وعدم مجاملة أي فريق علي حساب آخر.
 
عبد العال: " ادونى متعب أكسب الأهلى "!!
 
اعترف المدير الفنى بصعوبة المباراة خاصة أن الاهلى يمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين فى مصر فى الوقت الذى يلعب به الداخلية باللاعبين الذين صعد بهم من دورى القسم الثانى والذين لا يقلون مهارة عن لاعبى الاهلى ولكن الفارق بين اللاعبين هو عامل الخبرة والذى أضاع منا نقاطا سهلة كنا نستحقها.
وقال عبد العال " لو عندى مهاجم زى عماد متعب لكنت موجودا الآن بين أندية المربع الذهبى للدورى ".
 
روز اليوسف
 
ألتراس أهلاوي ينفي اقتحام الاستاد أمام الداخلية.. ويتمسك بالشماريخ
 
نفت مجموعة روابط ألتراس أهلاوي ما تردد عنها مؤخراً حول نيتها اقتحام استاد القاهرة اليوم لحضور مباراة الأهلي والداخلية في إطار مباريات الأسبوع الخامس من مسابقة الدوري العام بالقوة.

وأكدت المجموعة أنها ملتزمة بقرارات لجنة المسابقات والتي نصت علي اللعب بدون جمهور ويلعب الأهلي ضد الداخلية وسط مدرجات خالية تنفيذا لعقوبة لجنة المسابقات بسبب إشعال جماهيره للشماريخ خلال مباراة حامل اللقب أمام الجونة في الجولة الثالثة.

وذكرت المجموعة عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أنها لن تتواجد في مباراة الأهلي والداخلية حفاظا علي مصلحة النادي وعدم خصم نقاط.

كانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة قد هددت بخصم ثلاث نقاط من الفريق الذي تقتحم جماهيره المدرجات في المباراة التي تقام بدون جماهير.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي مباراته أمام الإسماعيلي في الجولة السابعة من الدوري الممتاز بدون جمهور أيضا وفقا لماقررته لجنة المسابقات بعد تكرار إشعال الشماريخ في مباراة الاتحاد السكندري.

وقال العضو البارز في الألتراس: إنهم مازالو متمسكين بإشعال الشماريخ في كل مباراة رغم الضغوط التي تفرض عليهم من قبل إدارة الأهلي بشأن إيقاف إشعال الشماريخ.
 
الأهلي يحدد موعد العمومية غير العادية لمناقشة لائحة صقر.. والأزمة المالية تلغي سفر «تاحا» لألمانيا
 
حدد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأول يومي 19 و 20 يناير القادم موعداً لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية لمناقشة اللائحة الأساسية للأندية التي أصدرها المجلس القومي للرياضة في يوليو الماضي حيث يري الأهلي أن اللائحة الجديدة تتناقض مع المواثيق واللوائح الدولية والميثاق الأوليمبي، بالإضافة إلي عدم جدوي تطبيقها في الوقت الراهن لوجود اعتراض عليها من الأندية.

كما قرر المجلس خلال اجتماعه مقاطعة البطولات العربية لكرة الماء بسبب الأحداث الأخيرة التي تعرض لها فريق الأهلي أثناء مشاركته في البطولة العربية بالكويت والتي اعتذر الأهلي عن عدم مواصلة مشواره بها.. كما تم الاتفاق علي ارسال خطاب بالاتحاد العربي للسباحة يشكو فيه سوء تنظيم البطولة والاحتجاج عن الأحداث التي جرت وتعرض بعثة الفريق الأحداث المهنية.

وحرص مجلس الإدارة علي توجيه الشكر لمحرم الراغب مدير عام النادي وعباس الريدي المدير المالي واللذين انتهت رسمياً فترة عملهما بالنادي وسيتم إقامة حفل تكريم لهما.. كان اللواء محمود علام قد تسلم مهام مدير عام النادي وعماد حلمي مديراً مالياً إلي ذلك يناقش المجلس خلال جلسته القادمة التقرير المقدم من علي عبد المنعم مدير إدارة التسويق بالنادي عقب عودته من إنجلترا بعد أن تم تكليفه بالسفر لزيارة نادي مانشيستر يونايتد لمعرفة آخر التطورات في مجال التسويق.. أيضاً تناول عبد المنعم خلال زيارته حقوق الرعاية الخاصة بالأندية في الدوري الإنجليزي وكيفية الفصل بين حقوق الأندية واتحاد كرة القدم في وجود رابطة أندية المحترفين.

ومن ناحية أخري أجري محمد عبد الفتاح تاحا لاعب فريق الشباب بالأمس عملية الرباط الصليبي بمستشفي مصر الدولي تحت اشراف المتخصص أحمد عبد العزيز وكان تاحا قد قرر إلغاء فكرة سفره إلي ألمانيا بعد جلسة جمعته أمس الأول بسيد عبد الحفيظ مدير الكرة والذي أكد للاعب أن الأهلي لن يستطيع استخراج تأشيرة سفر له قبل أسبوعين علي الأقل بسبب وجود أزمة مالية.. ونصح مدير الكرة اللاعب بإجراء العملية في مصر مؤكداً له أنه سيلقي جميع الرعاية، وخاصة أن محمد شوقي عضو مجلس إدارة الأهلي السابق سيكون بجواره كان تاحا قد تلقي عرضاً رسمياً من الاتحاد السكندري خلال الفترة الأخيرة إلا أنه تعرض للاصابة خلال مشاركته في مران فريق الشباب.

وإلي ذلك مازال مركز الظهير الأيمن يمثل صداعاً في رأس البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق بسبب وجود أحمد فتحي في هذا المركز وعدم اقتناعه بقدرات أحمد نبيل مانجا بالإضافة إلي انتظار أحمد فتحي لفترة الانتقالات الشتوية للاحتراف الأوروبي بالرغم من وجود معارضة لسفره داخل النادي بشكل مبدئي.. وفي ظل عدم اقتناع الأهلي بفكرة التعاقد مع ظهير أيمن اجنبي ترشيح لاعب كاميروني من جانب وكيل اللاعبين هشام السهيلي يظل الأهلي حائراً بين الثلاثي «أحمد صديق لاعب الإسماعيلي وأحمد فوزي لاعب المصري البورسعيدي وباسم علي لاعب المقاولون العرب خاصة أن أنديتهم تتسمك بهم وسيكون استغلال الشرط الجزائي في عقد أي لاعب منهم هو الحل الأقرب لضم أي من الثلاثي خلال فترة انتقالات يناير.
 
الإسماعيلي يرفض الحكام الأجانب أمام الأهلي.. ويحدد 52 مليون جنيه لاستكمال الموسم
 
أكدت إدارة الاسماعيلي رفضها اللجوء للتحكيم الاجنبي في مباراة االدراويش المقبلة أمام الاهلي ضمن مباريات الاسبوع السابع من مسابقة الدوري والمقرر اقامتها علي استاد القاهرة بل انها ترحب بالتحكيم المصري لاسيما وان مصاريف الطاقم الاجنبي في حالة استقدامه يتطلب مصاريف مالية كبيرة غير متوافرة بخزانة النادي.

هذا ويترقب مسئولو الادارة قرار لجنة المسابقات بشأن اقامة المباراة بدون جمهور كعقوبة علي النادي الاهلي لاشعال جماهيره الشماريخ في مباراة الاتحاد الاخيرة وذلك لحفظ حقوق النادي في المباراة.

كما خاطب مجلس الادارة اتحاد الكرة لطلب مستحقات البث الفضائي المتاخرة والتي تصل الي 3 ملايين جنيه بعد خصم مبلغ 250 الف جنيه قيمة الغرامات الموقعة علي النادي خاصة ان المجلس بحاجة إلي مبلغ 25 مليون جنيه للاستكمال الموسم الحالي.. وكانت الادارة قد قامت بسداد مبلغ 100 الف جنيه لمصلحة الضرائب في إطار جدولة المديونية البالغة 18 مليون جنية للحفاظ علي الاتفاق الودي بين المجلس والمصلحة بالإضافة إلي الخوف من تجميد أرصدة النادي مرة أخري

موقع البيت بيتك

.

علي نفس السياق طالب ثنائي الدراويش الحارس محمد صبحي ومحسن أبوجريشة في جلسة عقدت مع مسئولي النادي بينهما امس الاول للمطالبة بصرف مستحقات اللاعبين ومكافأت فوز الفريق خاصة أن النادي لديه عرض من وكالة دار المعارف لرعايتة يدرسه حاليا بعد الاستغناء عن خدمات وكالة الاهرام وصرف النظر عن عرض الشركة الاماراتية لعدم جديته واللجوء للتسويق الفردي وجاري الاتفاق علي بعض النقاط لإعلان التعاقد رسمياً.

سوف تقوم الادارة خلال الايام المقبلة بنشر إعلان في إحدي الصحف لطرح حقوق النادي الإعلانية لعمل مناقصة والتي تقرر موعدها في منتصف الشهر الحالي

.
 

Engageya