ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

السبت، 8 أكتوبر 2011

انتهاء أزمة جمعة و معوض بعد "مبادرة" أبوتريكة وعبد الحفيظ


وائل جمعة
وائل جمعة


نجح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى ولاعبى الفريق الكبار أمثال أبوتريكة ومتعب وبركات فى إنهاء أزمة الثنائى الدولى وائل جمعة مع سيد معوض اللذين نشبا بينهما مشادة عقب دخولهما فى صدام خلال إحدى تدريبات الفريق، وجاء تدخل مدير الكرة واللاعبين الكبار بعد "اتساع" الفجوة بين جمعة ومعوض وحتى يستعيد الفريق توازنه خاصة وأنه مُقبل على فترة صعبة يسعى فيها لاستعادة توازنه، لتعويض الخروج من بطولتى دورى أيطال أفريقيا وكأس مصر، من خلال بطولة الدورى التى ستنطلق الجمعة المقبل بمواجهة حرس الحدود.

موقع البيت بيتك

الجمعة، 7 أكتوبر 2011

عبد الستار صبري يطلب من الأهلي المشاركة في مهرجان اعتزاله


طالب عبد الستار صبري نجم منتخب مصر فريق الأهلي بالمشاركة في مهرجان اعتزاله الذي حدد له يوم 25 نوفمبر المقبل.
واعتزل صبري كرة القدم قبل بداية الموسم الماضي ضمن صفوف طلائع الجيش، وانضم للجهاز الفني للفريق العسكري.
وقال صبري   "سيكون المهرجان عبارة عن مباراة ودية بين فريق النادي الأهلي ومنتخب فريقي طلائع الجيش وحرس الحدود .
ويعد صبري أحد نجوم الصف الأول القلائل الذين لم يرتدوا قميص الأهلي أو الزمالك، فانتقل من صفوف المقاولون العرب عام 1997 للاحتراف في تيرول النمساوي، قبل أن ينتقل لباوك اليوناني ومنه للاحتراف في البرتغال ضمن صفوف فرق بنفيكا وماريتيمو وأمادورا، وبعد عودته لمصر فضل اللاعب الدولي السابق ارتداء قميص طلائع الجيش.
وكان لاعب بنفيكا السابق واحدا من ضمن أعضاء المنتخب الوطني الحائز على بطولة كأس الأمم الإفريقية 1998 والتي أقيمت ببوركينا فاسو.
وعن سبب اختياره هذا التوقيت للمهرجان قال:" تأجل المهرجان أكثر من مرة من قبل، ولذلك اخترت 25 نوفمبر بالتحديد لأن مسابقة الدوري ستشهد توقفا في هذا التوقيت".
وستتوقف مسابقة الدوري لمشاركة المنتخب الأوليمبي في البطولة الإفريقية دون 23 عاما والتي ستقام في مصر في الفترة من 26 نوفمبر حتى العاشر من ديسمبر المقبلين في القاهرة.
الأهلي يرحب
من جانبه أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي على حرص النادي الأحمر على المشاركة في مهرجان اعتزال اللاعب الدولي السابق.
وقال عبد الحفيط لـFilGoal.com:" أرسل لنا صبري طلبا للمشاركة في مهرجان اعتزاله من قبل وحدد موعدا له في بداية شهر أكتوبر، ووافق الأهلي بحكم أن المباراة ستكون قبل بداية الدوري".
وبالرغم من تغيير موعد المباراة أضاف مدير الكرة بالأهلي" سننتظر أن يرسل لنا صبري الموعد الجديد للمباراة، وسندرس امكانية المشاركة فيها حسب أجندة الفريق وارتباطاته".
وأتم" لكن بالتأكيد نحرص على المشاركة في اعتزال لاعب كبير بحجم عبد الستار صبري".

إدارة الاتحاد تنتظر تقريرا من المدير الفني لتوقيع عقوبة على عفروتو

   
عفروتو انتقل على سبيل الاعارة للاتحاد
عفروتو انتقل على سبيل الاعارة للاتحاد
 
 
تنتظر ادارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة عفت السادات

تقريرالمدير الفنى الاسبانى خوان خوزيه ماكيدا بشأن لاعب وسط الفريق مصطفى " عفروتو " الذى اعترض بشكل غير لائق علي مديره الفنى

ودخل اللاعب المنضم حديثاً لصفوف الفريق فى مشادة كلامية مع المدير الفنى للفريق عقب علمه بقرار إستبعاده من قائمة الفريق لمبارة غزل المحلة الودية المقررة الجمعة .
 
  "ان مصطفى " عفروتو " المنضم لصفوف الاتحاد على سبيل الاعارة من الاهلى قد توجه لمديره الفنى عقب نهاية تدريبات الفريق الصباحية الخميس للاستفسار عن الاسباب الرئيسية وراء ابعاده عن قائمة الفريق التى ستغادر الاسكندرية لمواجهة غزل المحلة فاوضح المدير الفنى له ان السبب الرئيسى وراء استبعاده يرجع الى عدم جاهزيته بالشكل المطلوب للقاء فضلاً عن عدم جديته فى التدريبات الاخيرة قبل تلك التجربة الودية الامر الذى ادى الى استياء اللاعب و دخل فى مشادة كلامية مع ماكيدا اتهمه فيها بالابتعادعن الفنيات ووبناء اختيارته على سياسة الحب والكراهية".
  "ان ادارة ناديه تنتظر تقريراً مفصلاً من جانب المدير الفنى بشأن واقعة اللاعب وتحديد تجاوزاته حتى يتسنى اتخاذ قراراً بشأن عقاب اللاعب فى حال ثبوت ادانته".
 
وتابع الرجال "لا تهاون مع اى لاعب مهما كان اسمه او نجوميته بالفريق يثبت تجاوزه فى حق نادى الاتحاد".
 
وعن تجاوزات ابراهيم الشايب في مباراة ألعاب دمنهور وتجاوزه في حق جماهير دمنهور، قال عضو إدارة الاتحاد " لن نقوم بتحويل اللاعب للتحقيق فى الوقت الحالى نظراً لعدم ورود تقرير المدير الفنى ماكيدا حول الواقعة بينما سيتم تحويل اللاعب للتحقيقات مع المستشار القانونى بالنادى فى حال اثبات ادانة اللاعب من خلال ذلك التقرير".

كرة طائرة .. إضراب مطار القاهرة يؤجل سفر الأهلي إلى كأس العالم

 قال النادى الاهلي   إن فريق الرجال للكرة الطائرة تخلف عن السفر الى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في كأس العالم للاندية بسبب اضراب في مطار القاهرة.
وكان من المقرر ان تغادر البعثة الى الدوحة في وقت سابق  يوم الخميس لكن الاهلي قال بموقعه على الانترنت إن اضراب العاملين في برج المراقبة تسبب في تأجيل السفر.
وقال مسؤولون بالمطار اليوم الخميس إن 20 طائرة فقط أقلعت من بين 100 طائرة كان من المقرر إقلاعها خلال عشر ساعات.
وقال الاهلي إن هناك محاولات لسفر البعثة عبر مطار الاسكندرية صباح غد الجمعة.
وتنطلق كأس العالم للاندية بعد غد السبت وتستمر حتى يوم 14 أكتوبر تشرين الأول الجاري.
وسيلعب الاهلي مباراة الافتتاح مع العربي القطري منظم البطولة ضمن المجموعة الثانية التي تضم ايضا ترينتيو الايطالي حامل اللقب اضافة لبطل امريكا الجنوبية

الخميس، 6 أكتوبر 2011

لاعب "بوليسي" يعرض نفسه على الأهلي


 
خاص | لاعب
 







فتح اللاعب رضا العزب ظهير أيمن فريق إتحاد الشرطة الرياضى خطوط اتصال مع المهندس عدلى القيعى مدير الاستثمار والتسويق بالنادي الأهلى لجس نبضه بخصوص استمرار العرض الأهلاوى فى الحصول على خدماته الفترة المقبلة.
وطالب العزب القيعى بالتقدم بعرض رسمى لإدارة الشرطة للحصول على خدماته فى يناير المقبل، وأوضح له أن الوضع الآن اختلف عن السابق وأن إدارة الشرطة لا تمانع فى رحيله.
وعلم أن اللاعب دخل في بؤرة اهتمام النادي الأهلي ووضعه في حساباته ، خاصة وأنه كان موجودا ضمن الحسابات من قبل في ظل عدم وجود ظهير أيمن في الفريق الاحمر بعد أحمد فتحي الذي يريد خوض تجربة احتراف جديدة لكنه اجلها لبعض الوقت.
ويضطر الاهلي في حالة غياب فتحي إلي الدفع باللاعب الشاب أحمد نبيل مانجا وهو ليس مركزه حيث يجيد في وسط الملعب المدافع.
جدير بالذكر أن العزب يعاني من بعض الخلافات مع المدير الفني الجديد حلمي طولان للفريق ، وقرر الرحيل عن الفريق في يناير المقبل.

موقع الرياضة اليوم


حظر نشر أسم وصورة مانويل جوزيه المدير الفنى للاهلى فى الصحف

 

نادى الأهلى

أعلنت رابطة النقاد الرياضيين برئاسة أيمن أبو عايد رسمياً رفضها للاعتذار المكتوب الذى قدمه البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى لفريق الكرة بالأهلى للصحفيين عن تصريحاته السابقة ووصفه لهم بـ"القذرة"، وطلبت رابطة النقاد فى بيان رسمى من جوزيه الاعتذار العلنى فى قناة الأهلى الفضائية مع حذر نشر اسمه وصوره فى الصحف حتى يعلن الاعتذار، مع الاحتفاظ بحق اتخاذ الإجراءات القانونية ضده من خلال مطالبة وزارة الخارجية بمخاطبة سفارة البرتغال بالقاهرة لاتخاذ اللازم.

وجاء نص بيان رابطة النقاد الرياضيين كالتالى
عقد المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين اجتماعا طارئا فى ظل التطورات المتلاحقة فى أزمة المدير الفنى للأهلى مع الصحفيين بعد تقدم أكثر من ثلث أعضاء الجمعية العمومية للرابطة بتوقيعات، مطالبين المدير الفنى للأهلى باعتذار صريح عبر شاشة النادى التى كان التجاوز من خلالها .

وإذا كانت الرابطة قد سبق لها عقد اجتماع من قبل بهدف احتواء الأزمة عند هذا الحد وقبول الاعتذار المكتوب تقديرا لموقف النادى الأهلى والعلاقات الطيبة بين الطرفين، إلا أن المكتب التنفيذى بعدما تلقى هذه المذكرة من الزملاء فإنه لا يمكنه تجاهلها، خاصة وأنه يرى بعد دراستها أن مطالبها وجيهة ووجهة نظر تحترم، ونظرا وأنها ليست السابقة الأولى للمدير الفنى البرتغالى التى يتجاوز فيها بحق الصحفيين المصريين .

قرر المكتب التنفيذى مطالبة المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى باعتذار صريح من خلال نفس الوسيلة الإعلامية (قناة النادى)، مثلما كان التجاوز عبر الشاشة ذاتها عملا بالأعراف المهنية فى مثل هذه المواقف.

وفى حالة عدم الاستجابة يحتفظ المكتب التنفيذى للرابطة بحقه فى اتخاذ الإجراءات القانونية بتحريك دعوى قضائية، من خلال نقابة الصحفيين مع تقديم شكوى رسمية إلى سفارة البرتغال بالقاهرة عبر وزارة الخارجية .

وفى نفس الوقت يهيب المكتب التنفيذى للرابطة بكل الزملاء النقاد الرياضيين فى كافة الإصدارات القومية والحزبية والخاصة اليومية منها والأسبوعية بمقاطعة وعدم التعامل مع المدير الفنى مع عدم نشر أسمه أو صورته والاكتفاء بالإشارة إليه بصفته. .

ويؤكد المكتب التنفيذى على التزامه بالحفاظ على كامل الحقوق الأدبية والمعنوية لكل أعضاء الرابطة مشيدا بموقف أعضاء الجمعية العمومية على رفض أى تجاوز من قبل أى زميل ضد أى فرد من المنظومة الرياضية وإحالة أى شكوى ترد إليه إلى نقابة الصحفيين باعتبارها المظلة الرئيسية والشرعية لكل النقاد الرياضيين .

الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

القيعى ساخرا: سنحاول احتكار البطولات


 
عدلي القيعي - صورة ارشيفية :
أعرب المهندس عدلي القيعي المسئول عن التعاقدات بالأهلي عن تعجبه الشديد من الانتقادات التي توجه ضد النادى الاحمر لخروجه من بطولتين، مشيراً فى الوقت ذاته بان هناك فريق لم يحصد البطولات ورغم ذلك لم يتحدث عنه احد.
وخرج الاهلى خلال اسبوع واحد من بطولتي كاس مصر بعد هزيمته امام انبي بنتيجة 1-0 ودورى ابطال افريقيا بعد تعادلة مع الترجي التونسى بنتيجة 1-1.
وقال القيعى فى تصريحات تلفزيونية: "يجب ان لا يتم تقيم الامور لمجرد فقدان بطولتين وربنا يقدرنا ونسعد جماهير النادي الاهلي العظيمة خلال الفترة المقبلة".
وتابع: "عندما خرج الاهلي من بطولتي دورى ابطال افريقيا وكأس مصر تعرض لكم كبير من الانتقادات على الرغم من وجود فريق اخر بالدوري لم يحصد البطولات ولم يتحدث عنه احد".
وواصل: "دائما يحاسبون الاهلى على البطولات التى يخسرها والسؤال هنا هل مطلوب ان نحتكر البطولات (سنحاول ذلك)".
واختتم القيعى تصريحاته قائلا: "بمشيئة الله القادم للفريق الاحمر سيكون افضل وسنظل نعمل بكل جهد من اجل تحقيق طموحات واحلام جماهير النادي". 

فوز ودى للتليفونات على سموحة بهدفى شبانة


عبد الحميد شبانة
عبد الحميد شبانة
حقق فريق تليفونات بنى سويف الفوز على نظيره سموحة، بنتيجة 2/1، فى المباراة الودية التى جمعتهما اليوم، الأربعاء، بالمعادى، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد المقرر انطلاقه منتصف أكتوبر الجارى.

أحرز عبد الحميد شبانة هدفى التليفونات فى الشوط الأول، قبل أن يطرد محمود عبده لاعب الفريق بسبب تعمده لمس الكرة باليد أمام مرمى الفريق، واحتسب الحكم ضربة جزاء ليحرز منها سموحة هدفه الوحيد، قبل أن يهدر الفريق ركلة جزاء أخرى خلال المباراة لتنتهى بفوز التليفونات بهدفين مقابل هدف.

حرص حمزة الجمل، المدير الفنى للفريق، على تجربة العديد من اللاعبين خلال هذا اللقاء الذى شهد تألق أحمد فوزى حارس مرمى الفريق، الذى نجح فى إنقاذ مرماه من عدة أهداف.

الأهلي ينجح بصعوبة مع 4-4-2 أمام السكة


لم يظهر الأهلي بشكل رائع وهو يطبق 4-4-2 ومشتقاتها أمام نادي السكة، لكنه اقتنص فوزا وديا بهدفين نظيفين يوم الأربعاء.
وسجل مدافع من فريق السكة ومحمد فضل ثنائية الأهلي الذي خاض المباراة دون عدد من نجومه يتقدمهم محمد أبو تريكة ووائل جمعة وسيد معوض ومحمد شوقي وعماد متعب.
وعقب محمد يوسف المدرب في الجهاز الفني للأهلي "هناك استجابة جيدة لـ4-4-2 من جانب اللاعبين، وهذا يظهر في إيقاع اللعب".
واعتمد مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي على طريقة 4-4-2 لتطوير أداء الفريق في الموسم المقبل.
وتابع يوسف "لا صحة لما يتردد عن نيتنا طبيق 4-4-2 في الدوري خلال الموسم المقبل، لم نستقر بعد على اسلوب معين للعب وسنختبر كل الخطط خلال تلك المرحلة".
وقدم الأهلي أداء متباينا إذ لم يظهر بمستوى رائع، لكنه في الوقت نفسه استفاد من بعض مميزات 4-4-2 مثل الكثافة العددية أثناء الهجمات.
 
فقد أهدر فريق السكة الحديد ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة على محمد نجيب مدافع الأهلي.
واستفاد الأهلي من الكثافة العددية الهجومية خلال إحدى هجمات الفريق الأحمر، ليصنع أيمن أشرف عرضية لم يستطع دفاع السكة الحديد التعامل معها ليضعها أحدهم في شباكه بالخطأ.
وسجل فضل الهدف الثاني للأهلي من متابعة لتصويبة غير دقيقة لحسام غالي، أسكنها مهاجم الإسماعيلي السابق بتقنية ممتازة في شباك الحديد.
ولم يشارك أحمد السيد واحمد نبيل مانجا في اللقاء، بينما تغيب محمود أبو السعود عن المباراة بإذن من الجهاز الفني كونه مرتبط بعرسه الشخصي يوم الخميس.
وشهد اللقاء عودة التشجيع في رابطة الأولتراس لمدرجات الأهلي لأول مرة منذ مباراة الترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا.
وتعرض أحمد شديد قناوي وغالي لإصابات بسيطة، لكنهمما سيتدربان بشكل طبيعي خلال الأيام المقبلة.
وفي الإطار ذاته، يقوم الجهاز الطبي بالنادي الأهلي بخلع الجبس عن ذراع محمد بركات على أن يبدأ الزئبقي المخضرم في تدريبات الركض من يوم الخميس وهو يرتدي واقيا بلاستيكيا.

الثلاثاء، 4 أكتوبر 2011

حمدى: تعاقدنا مع راعى "الستيزن" يشرفنا

حسن حمدي
حسن حمدي

أشاد الكابتن حسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، بشركة "اتصالات" التى فازت بحق رعاية قميص النادى الأهلى لمدة ثلاث سنوات قادمة، مؤكدا أنها شركة غنية عن التعريف، حققت نجاحا كبيرا فى مصر.

أبدى حمدى فى الكلمة التى ألقاها على هامش الاحتفال الذى عقد مساء الثلاثاء بأحد فنادق مصر الجديدة، احتفالا بتوقيع عقد الرعاية سعادته بكون الشركة التى ترعى الأهلى، هى الشركة ذاتها التى ترعى أكبر الأندية الأوروبية مثل مانشستر سيتى الإنجليزى، الأمر الذى يدل على أن الأهلى يسير على نهج الأندية الكبرى.

السادات: عقد رعاية الأهلى حلم تحقق

جمال السادات
جمال السادات
 
أبدى جمال السادات، رئيس فرع شركة اتصالات فى مصر، سعادته البالغة بالفوز بعقد رعاية النادى الأهلى الذى يعد من أكبر الأندية فى الشرق الأوسط.

قال السادات فى الكلمة التى ألقاها على هامش الاحتفال الذى عقد مساء اليوم بأحد فنادق مصر الجديدة، احتفالا بتوقيع عقد الرعاية، إنه كان يحلم بالفوز بعقد رعاية للنادى الأهلى، وها هو قد تحقق الآن، مشيرا إلى أنه بذل جهدا كبيرا لتحقيق هذا الحلم والذى أصبح واقعا.

وأكد نجل الزعيم الراحل محمد أنور السادات، على أن والده كان عاشقا للأهلى، وكذلك والدته السيدة جيهان السادات، الأمر الذى أسعد الحضور جميعا.

مشادة بين جمعة ومعوض في تدريب الأهلي



اشتبك سيد معوض الظهير الأيسر للأهلي مع زميله وائل جمعة مدافع الفريق كلاميا في كرة مشتركة خلال التدريب المسائي ليوم الثلاثاء.
وعلم مراسل FilGoal.com أن المشكلة بدأت أثناء التقسيمة عندما سقط معوض على الأرض بعد التحام جمعة به بصورة عنيفة.
وخرج الظهير الأيسر عن شعوره مما أشعل غضب المدافع الصلد وتطور الأمر حتى تدخل اللاعبين والجهاز الفني.
ولم يقم الجهاز الفني باتخاذ أي عقوبات تجاه اللاعبين حتى الآن.

نشر تقرير مخالفات مجلس الأهلى


 
حسن حمدى
حسن حمدى

حصلت "اليوم السابع" على تقرير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة المتعلق بمخالفات مجلس إدارة النادى الأهلى المالية والإدارية برئاسة حسن حمدى التى تم إقرارها بعد الدراسة والفحص للشكوى التى تقدم بها اللواء محمد الحسينى عضو الجمعية العمومية بالنادى.

جاء فى التقرير عدة ملاحظات ترفض مطالبة جبهة معارضة مجلس الإدارة بالتحقيق مع مجلس حمدى بشأنها، والتى لا تعد مخالفات مثل رفض لجنة الكرة التعاقد مع شريف إكرامى وهو لاعب حر، ثم التعاقد معه بعدها بعدة أشهر مقابل 5 ملايين جنيه، فضلا عن استرداد مبلغ 700 ألف يورو من نادى ستراسبورج الفرنسى بعد تعثر المفاوضات مع حسنى عبد ربه فى وقت سابق، بالإضافة إلى المسألة الخاصة بحرص مجلس الإدارة على عدم انعقاد الجمعية العمومية العادية فى السنوات الماضية.

أما المخالفات المالية والإدارية التى تصدرت التقرير وتستوجب الرد من جانب مجلس الأهلى يأتى فى مقدمتها عدم اتخاذ النادى الإجراءات القانونية فى المزايدة الإعلانية على تيشرتات الفريق الأول والفرق الرياضية التى فازت بها وكالة الأهرام للإعلان بشأن الختم من الجهة الإدارية على كراسة الشروط، بالإضافة إلى تقاعس النادى فى تحصيل الغرامات على الوكالة التى بلغت 145 ألف جنيه.

كما جاء فى التقرير عدم دفع 10 % من راتب مانويل جوزيه الذى يبلغ 48 ألف يورو خالصة الضرائب، لنقابة المهن الرياضية طبقا للوائحها، على أن يتحمل النادى قيمة الضرائب، فضلا عن أنه تبين وجود تبرعات تمويل راتب المدير الفنى بإجمالى 110 آلاف دولار على الرغم من عدم إدراجها بمحضر مجلس الإدارة وعدم الحصول على موافقة الجهة الإدارية.

تضمن التقرير مخالفة الإدارة بإسناد الإشراف على منتجع الأهلى بمرسى مطروح للواء حسين الراغب شقيق محرم الراغب مدير عام النادى بدون تعاقد بمكافأة مالية قدرها 40 ألف جنيه خالصة الضرائب.

وورد فى التقرير الذى أعدته لجنة التفتيش المالى والإدارى بالمديرية قرار مجلس الإدارة تحصيل مبلغ 5 آلاف جنيه للحصول على "سى دى" بيانات أعضاء الجمعية العمومية بدون موافقة الجهة الإدارية والجمعية العمومية بخصوص هذا القرار، مع وجود إيصال برقم 39952 بتاريخ 9 يوليو 2009 بمبلغ 5 آلاف جنيه لصالح شركة تعمل فى التسويق والإعلان لمنتجات الشركة.

جاء فى التقرير أيضا تأخُر النادى فى سداد الدفعة المقدمة لقطعة الأرض لفرع النادى بمدينة 6 أكتوبر التى تم سحبها، مما حمَّل ميزانية الأهلى فارقا يقدر بـ7 ملايين جنيه، الأمر الذى يعد إهدارا للمال العام.

كما تضمن تقرير المديرية من واقع الفحص تعاقد النادى مع 49 لاعبا تم إعارة وبيع 13 منهم خلال سبع سنوات مقابل 79 مليون جنيه، إلا أنه من الصعب احتساب هذه مخالفة نظرا لخضوعها للناحية الفنية.

معروف “مظلوم”

اضغط على عنوان المقال لقراءته من مصدره

معروف “مظلوم”

الاثنين، 3 أكتوبر 2011

شحاتة: أمنيات جوزيه بمواجهة الزمالك في السوبر فأل حسن


 
جوزيه وشحاتة وصراع فني متوقع الموسم المقبل
جوزيه وشحاتة وصراع فني متوقع الموسم المقبل
 
قال حسن شحاتة المدير الفنى للزمالك ان امنيات مانويل جوزية المدير الفني للأهلي بمواجهة الزمالك في كأس السوبر "فأل حسن" لفوز الزمالك بكأس مصر.
ويلتقى الزمالك مع انبى يوم 11 اكتوبر الجاري في السابعة مساء على استاد القاهرة الدولي في نهائي بطولة كأس مصر.
وكانت تقارير صحفية قد اشارت ان جوزية تمنى مواجهة الزمالك فى السوبر لكى يحقق الفوز ويصالح جماهير الأهلي بعد الخروج من بطولتي كأس مصر ودوري ابطال افريقيا خلال اسبوع واحد.
وحول هذه التقارير علق شحاتة فى تصريحات تلفزيونية "مانويل جوزيه مدرب يحب المنافسة الشريفة وتمنياته بمواجهتنا فى السوبر يسعدنا".
وأضاف "تمنيات جوزيه فأل حسن لفوزنا بنهائي الكأس أمام انبي".
وعن لحاق مهاجمه احمد حسام ميدو بنهائي كأس مصر رد شحاتة "لا اعتقد لحاق ميدو بهذه المباراة".
ونفى شحاتة التقارير التى اشارت مؤخرا بوجود نية لديه لبيع محمد سعيد قطة فى يناير المقبل، واكد "قطة يتمتع بمهاره عالية ولكن فرصة مشاركته لم تأت بعد".
واختتم المعلم تصريحاته قائلا "لم نفكر ايضا فى الاستغناء عن علاء على او مبادلته بلاعب الاسماعيلى عبدالله الشحات كما تردد".

الجودو : بطلة جزائرية ترفض مواجهة لاعبة إسرائيلية

   من اجل فلسطين بنت الجزائر مريم موسى تضحى بحلم الأوليمبياد


البطلة الجزائرية مريم موسى
البطلة الجزائرية مريم موسى

فضلت البطلة الجزائرية مريم موسى لاعبة الجودو عدم مواصلة مشوارها نحو تحقيق حلم الصعود إلى أوليمبياد لندن 2012 ، على مواجهة مصارعة صهيونية تدعى شاهار ليفى تحت وزن 52 كجم ، فى بطولة العالم للجودو المقامة حاليا فى العاصمة الإيطالية روما .

ذكرت صحيفة "الجزائر أون لاين" ، أن مريم موسى قررت الامتناع عن حضور مراسم المتنافسين قبل انطلاق أى مباراة ، مشيرة إلى أن اللاعبة قد تواجه عقوبة قاسية حيال قيامها بهذا الأمر .

أضافت الصحيفة ، أن شرارة الخلافات بدأت ، عندما تقابلت اللاعبتان فى الفندق المخصص لإقامة المشاركين بالبطولة ، وسرعان ما بدأ تبادل الكلمات العدائية بين الطرفين ، كادت أن تصل إلى الاشتباك بالأيدى .

أضافت الصحيفة ، أن المواقع الصهيونية اتهمت مريم موسى بمحاولة الاعتداء على ليفى والتهجم عليها بالألفاظ ، مشيرة إلى أن انسحاب اللاعبين الجزائريين من مواجهة الإسرائيليين فى كافة المحافل الدولية فى مختلف الألعاب ، يأتى نتيجة تلقيهم أوامر من السلطات العليا .

مستشفى سرطان الأطفال يستدعى بركات

 

 
 توجه وفد من مستشفى 57357 الخاص بعلاج  السرطان الى مقر النادي الاهلي في الجزيرة صباح اليومخ الاثنين لمقابلة نجم النادي الاهلي محمد بركات من اجل المشاركة في حملة اعلانية لدعم المستشفى.
ولم يستطع الوفد ان يقابل بركات لخضوع الاخير لتدريبات منفردة في صالة الجيمانزيوم سعيا وراء اكتمال شفائه من شرخ في اليد.
وسيعود بركات لتدريبات الفريق خلال ايام قليلة مرتديا واقي طبي على يده املا في اللحاق بمباراة فريقه امام حرس الحدود في افتتاح مسابقة الدوري العام موسم 2011 – 2012.
جدير بالذكر ان عدد كبير من نجوم الكرة المصرية قد شاركو في حملة دعم مستشفى سرطان الاطفال وعلى رأسهم محمد ابو تريكة وشيكابالا وجدو وحسن شحاتة  وغيرهم.

أبو تريكة: لم أهاجم النظام السابق عبر الشروق الجزائرية

 
undefined
نفى محمد أبو تريكة لاعب الأهلي تصريحات نسبتها له صحيفة الشروق الجزائرية هاجم خلالها النظام السابق.
وقال أبو تريكة لـFilGoal.com:"لم أجر أي مقابلات مع أي صحيفة جزائرية، الأمر لم يتعدى صورة تذكارية مع مراسلة الصحيفة في مصر".
وكانت صحيفة الشروق قد نشرت مقابلة مع الساحر أكد خلالها مهاجمته للنظام السابق ونزوله ميدان التحرير متنكرا.
وتابع أبو تريكة "لست مدعي بطولة، وأعلنت من قبل أن رأيي في النظام السابق وموقفي من نزول ميدان التحرير ساحتفظ بهما لنفسي".
وأتم صاحب الـ33 عاما "قررت عدم إجراء أي مقابلات صحفية حتى لا تنسج الشائعات حولي".

القيعي: الزمالك أقرب للحصول على الكأس عقب خروج الأجدر

 
رشح عدلي القيعي مسؤول الصفقات بالأهلي نادي الزمالك للفوز بكأس مصر كونه الأجهز فنيا وفقا لما يراه بنفسه.
وقال القيعي   :" فقدت البطولة بخروج الأهلي أجدر الفرق بحمل اللقب، ولكن الأن الفرصة سانحة أمام الزمالك كونه أجهز فنيا من إنبي".
ويصطدم الفارس الأبيض بمنافسه البترولي يوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر الجاري.
وتابع القيعي "خروجنا من الكأس صب في مصلحتنا حيث حصل اللاعبون على فترة قصيرة من الراحة نتمنى ان تعينهم على تحديات الفترة المقبلة".
وتحدث القيعي عن أزمة كوكا مضيفا "نخاطب الاتحاد الدولي لحفظ حقوقنا، فوفقا للوائح يجب الحصول على حق رعاية اللاعب".
وسافر كوكا إلى البرتغال ووقع عقدا مع فريق ريو آفي الذي يقبع في المركز الأخير بالدوري البرتغالي الممتاز برصيد نقطتين فقط بعد مرور سبع جولات من عمر البطولة.
وأتم القيعي "لابد من إجراء تعديلات في اللوائح خاصة فيما يتعلق بجزئية عدم قدرة الأندية على توقيع عقود مع ناشئيها إلا عقب بلوغهم الـ18 من العمر".

موقع البيت بيتك

شاهد هدف فوز الترجى على الهلال السودانى فى ام درمان

وفاة الزروالى مدافع الرجاء المغربى


زكريا الزروالى مدافع الرجاء الراحل
زكريا الزروالى مدافع الرجاء الراحل

تلقت جماهير الكرة المغربية بصفة عامة، وجماهير الرجاء البيضاوى بصفة خاصة، صدمة قاسية، بعد وفاة زكريا الزروالى مدافع الفريق بأحد مستشفيات الدار البيضاء عن عمر يناهز 33 عاما، إثر تسمم دوائى، أدى لإصابته بنزيف حاد فى الكبد.

ذكر موقع "البطولة" المغربى، أن الزروالى وافته المنية فى الساعات الأولى من صباح اليوم، بعدما تدهورت حالته الصحية بشكل كبير خلال اليومين الماضيين، مما أدى إلى توقف العديد من أعضاء الجسم عن العمل مثل الكبد.

وأضاف الموقع، أن الملك محمد السادس عاهل المغرب قرر تحمل تكاليف الجنازة، المنتظر أن يحضرها الآلاف من جماهير الرجاء.

جدير بالذكر أن آخر مباراة شارك فيها اللاعب زكريا الزروالى مع الرجاء، كانت أمام القطن الكاميرونى بمدينة "جارو" الكاميرونية، ضمن مباريات دور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا، والتى انتهت بهزيمة الفريق المغربى 1\2.

موقع البيت بيتك

الأحد، 2 أكتوبر 2011

مصدر: لجنة الكرة بالأهلي تفتح تحقيقا مع خشبة بعد هروب كوكا

 
هادي خشبة
هادي خشبة
 
فتحت لجنة الكرة في النادي الاهلي تحقيقا مع هادي خشبة المنسق للعام للجنة بصفته المسئول الاول عن توثيق عقود لاعبي الفريق في مرحلة فوق 18 عام.
وكان لاعب شباب الاهلي المهاجم أحمد حسن الشهير "بكوكا" قد سافر للانضمام لنادي "ريو افي" الذي يلعب في الدوري البرتغالي.
وذكر مصدر في قطاع الناشئين في النادي الاحمر   أن اللاعب اتخذ قرارا بالاحتراف خارجيا دون اذن النادي بعد مشاهدته لتعنت الادارة في الموافقة على عروض زميله بمنتخب الشباب والاهلي محمد عبد الفتاح "تاحا".
وحسب المصدر فاللجنة حملت خشبة مسؤولية هروب اللاعب خاصة انها ليست المرة الاولى التي يهرب فيها احد لاعبي قطاع الناشئين مما يتسبب في تلقي النادي لخسائر مالية كبيرة على الأمد الطويل.

الترجي يقترب من نهائي إفريقيا بهدف في السودان


 
فاز الترجي التونسي خارج أرضه على الهلال السوداني 1-صفر في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا اليوم الأحد.
وأحرز يوسف المساكني هدف الترجي والمباراة الوحيد بعد انفراده بمرمى الفريق السوداني في الدقيقة الرابعة.
وأصبح الترجي قريبا من الوصول إلى الدور النهائي للموسم الثاني على التوالي بعدما خسر في العام الماضي أمام مازيمبي الكونجولي.
وستقام مباراة الإياب في تونس بعد اسبوعين.
ويلتقي الفائز مع الوداد البيضاوي المغربي أو انيمبا النيجيري. وفاز الوداد بملعبه على انيمبا 1-صفر في لقاء الذهاب أمس السبت.

موقع عمرو اديب

ناشىء الأهلي يهرب للبرتغال للانضمام لمتذيل الدوري

 
سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي
سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي
 
 
قام أحمد حسن (كوكا) لاعب فريق شباب الأهلي تحت 18 عاماً بالسفر للبرتغال للانضمام لفريق ريو ايه في، متذيل الدوري هناك.
ولم يكن كوكا الذي مثل منتخب مصر في كأس العالم للشباب في كولومبيا مرتبطاً بعقد مع النادي الأهلي.
وصرح سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالقلعة الحمراء في تصريحات خاصة لـYallakora.com: "لم يكن كوكا مرتبطا بعقد معنا إلا أننا كنا نفكر في عمل عقد له عقب كأس العالم".
وأضاف: "سنبحث الآن فقط عن حقوق رعاية اللاعب التي هي حق اصيل للنادي".
ويحتل ريو افي المركز الأخيرة في ترتيب أندية الدوري البرتغالي برصيد نقطتين.
يذكر أن الواقعة ليست الأولى من نوعها في الأندية المصرية حيث سبق وقام بها أحد لاعبي فريق الشباب بالإسماعيلي.

أبو تريكة: رفضت تأييد "مبارك".. وتنكرت فى التحرير حتى لا أخطف الأضواء


محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة
اعترف محمد أبو تريكة، نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر، أنه اتخذ موقفا مؤيدا من الثورة منذ الوهلة الأولى، مؤكدا أنه قرر النزول إلى ميدان التحرير بعد الخطاب الثالث للرئيس المخلوع، حسنى مبارك، والذى جاء مخيباً للآمال على حد قوله.

قال أبو تريكة فى حوار مطول مع جريدة "الشروق" الجزائرية: "عشت الثورة مثل 85 مليون مصرى، ومنذ الوهلة الأولى اتخذت موقفًا مؤيدًا للثورة، وكل المقربين منى يعلمون بذلك، وكنت أنتظر اللحظة المناسبة لأعلن تأييدى لها، واللحظة حانت مع الخطاب الثالث للرئيس السابق مبارك والذى جاء مخيبًا للجميع، وقتها قررت النزول لميدان التحرير، ميدان الثورة، لأكون مع أهلى وإخوتى وأصدقائى".

وأضاف أبو تريكة "الحقيقة أننى رفضت فى خلال الفترة من 25 يناير وحتى 11 فبراير الرضوخ للضغوط التى فرضت عليا من أجل الظهور فى وسائل الإعلام وتأييد النظام السابق، ورفضت أيضاً الظهور فى وسائل إعلامية أخرى لأعلن تأييدى للثورة، فضلت الصمت، وقررت الإعلان عن موقفى من قلب الحدث، ميدان التحرير، ودون سابق إخطار لأى جهة، وقد كان، لقد فوجئ الثوار بى وسطهم أصلى معهم الجمعة".

وتابع نجم النادى الأهلى "كنت أعلم أن الثوار غاضبون منى فى بداية الأمر، لأننى تأخرت فى إعلان تأييدى لهم، ولكننى رفضت الظهور معهم حتى لا أسرق الأضواء منهم، وأن أتحول بطلا قوميا بدون وجه حق، وأنا لم أنم ليلة واحدة فى الشوارع مثلما فعلوا، ولم أواجه شبح الموت فى كل لحظة كما واجهوا، كما تعمدت أن أخفى هويتى بمحاولة التنكر أثناء نزولى إلى الميدان، حتى ‬أن أحد رجال الجيش لم يعرفنى وطلب منى بطاقتى قبل أن يكتشف الكثيرون شخصيتى".

وعن الوضع الراهن فى مصر، قال أبو تريكة إن ما يحدث الآن أمر طبيعى، وهى مرحلة ما بعد الثوارات، وما يحدث فى مصر يتطابق إلى حد كبير مع ما يحدث فى تونس على سبيل المثال لا الحصر، مؤكداً أنه متفائل بالمستقبل القريب.

وكشف أبو تريكة أن المشهد الأهم والأجمل الذى شاهده فى ميدان التحرير وظل عالقًا فى ذهنه، مساعدة شباب مسيحيين أشقاءهم المسلمين وحمايتهم أثناء أداء الصلوات داخل الميدان، ومشهد طفل صغير جاء من مدينة المنصورة ليشارك فى الثورة فى اليوم التالى لاستشهاد شقيقه‭ ‬الأكبر‭ ‬فى‭ ‬الميدان.‬
واختتم نجم منتخب مصر تصريحاته قائلاً "سأقرر الاعتزال عندما أشعر أننى غير قادر على العطاء، وحتى الآن لم أرسم خريطة لحياتى بعد الاعتزال".

موقع البيت بيتك


Engageya