ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

الجمعة، 1 أبريل 2016

الاهلي مع الشرطة و الزمالك يلاقي الاسماعيلي في الدوري المصري

يتطلع الأهلي إلى مواصلة الانتصارات وحصد 3 نقاط جديدة، يعزز بها موقعه في صدارة الدوري المصري الممتاز، عندما يلتقي اتحاد الشرطة الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة 23 من المسابقة.

ويعتلي الأهلي قمة الدوري برصيد 47 نقطة، وبفارق 6 نقاط أمام الزمالك حامل اللقب، بينما يحتل اتحاد الشرطة المركز 16 برصيد 16 نقطة.

ويسعى الأهلي لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بالدوري، والرابع رسمياً تحت قيادة مديره الفني الهولندي مارتين يول، من أجل التقدم خطوة جديدة نحو استعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي، لحساب غريمه التقليدي الزمالك.

وفي مباراتين أخريين بالجولة نفسها الأحد المقبل، يلتقي مصر المقاصة مع أسوان والمصري البورسعيدي مع سموحة.

وتفتتح مباريات الجولة غداً السبت بلقاء غزل المحلة مع المقاولون العرب، وطلائع الجيش مع الداخلية، وبتروجت مع الإنتاج الحربي، وإنبي مع وادي دجلة.

وتختتم مباريات الجولة الإثنين المقبل بمباراتين عنوانهما الإثارة، إذ تجمع الأولى بين الاتحاد الإسكندري وحرس الحدود في "ديربي الإسكندرية،" وتجمع المباراة الثانية بين الزمالك والإسماعيلي.

ويخوض الزمالك مباراة الإسماعيلي رافعاً شعار "لا بديل عن الفوز"، من أجل مواصلة ملاحقة الأهلي، وكذلك للثأر لهزيمته أمام الإسماعيلي 0-1 في الدور الأول من منافسات الدوري.

ويحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 41 نقطة، بينما يحتل الإسماعيلي المركز السادس برصيد 34 نقطة.

الأهلي يحقق المركز الخامس في بطولة افريقيا الكرة الطائرة

حقق النادي الأهلي للكرة الطائرة المركز الخامس في بطولة إفريقيا للأندية. وفاز الأهلي على كينشايا الكونجولي يوم الجمعة بنتيجة 3-0 في إطار مباراة تحديد المركز الخامس والسادس. شوط أول انتهى 25-17. وثاني انتهى 25-16 قبل أن يكتسح الأهلي الفريق الأنجولي في الشوط الثالث 25-13. وكان الأهلي قد خرج من الترجي التونسي في دور ربع النهائي بعدما خسر 3-0. قبل أن يفوز على الزمالك 3-0 ليلعب على المركز الخامس والسادس. ويبدأ فريق الأهلي الاستعداد لمباريات الدوري الممتاز بعد نهاية مشواره الإفريقي بتحقيق المركز الخامس. ويواجه طلائع الجيش نظيره الترجي التونسي مساء يوم الجمعة في نهائي البطولة. 

الثلاثاء، 29 مارس 2016

قائمة النادي الأهلي و استعداداته من اجل ديروط في "كأس مصر"

يبدأ الأهلي مشواره في كأس مصر، عند السابعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الإسكندرية، وذلك عندما يواجه فريق ديروط في دور الـ٣٢ البطولة التي يتطلع الأحمر لاستعادتها بعد غياب طويل، حيث لم يتوج الأحمر باللقب منذ موسم ٢٠٠٦ - ٢٠٠٧، وهو ما يضع مسئولية كبيرة على عاتق الهولندى مارتن يول، المدير الفنى، الذي تعاقد معه مجلس الإدارة الحالى برئاسة محمود طاهر، وذلك للحصول على جميع البطولات التي يشارك فيها الفريق محليا وقاريا، حيث يدرك أن أي خسارة في أي بطولة ستجعل موقفه سيئًا أمام الإدارة وكذلك أمام الجماهير، خاصة في ظل المقابل المادى الكبير الذي يتقاضاه هو وليندمان مخطط الأحمال بشكل شهرى.
الأهلي استعد للمباراة جيدًا في الفترة الأخيرة في غياب اللاعبين الدوليين، حيث حذر الجهاز الفنى اللاعبين من الاستهتار والتهاون أمام المنافس الذي يحتل المركز السابع بالمجموعة الثانية بدوري القسم الثانى، وذلك رغم الفارق الكبير بينهما فنيًا وبدنيًا، حيث يتصدر الأحمر ترتيب دوري القسم الأول، ولكن مباريات الكأس لا تعترف بمثل هذه التفاصيل الرقمية، حيث يبقى الأكثر جهدًا وتركيزًا في الملعب هو الذي يحقق الفوز.
وأكد مارتن يول للاعبين أن الفرق الصغيرة دائمًا ما تقدم أفضل ما لديها في مثل هذه المواجهات التي تكون بمثابة الفرصة أمام العناصر الجيدة لعرض نفسها أمام الجميع وهو دافع لا بد من توخيه.
ويحسم الجهاز الفنى ما إذا كان سيستعين بأى من اللاعبين الدوليين في مباراة اليوم من عدمه، وذلك باستثناء الثلاثى رمضان صبحى، وعبدالله السعيد، ومؤمن زكريا، حيث إن كلًا منهم حصل على الإنذار الثالث في آخر لقاء بالدوري، بينما يبقى الخماسى حسام غالى، وصبرى رحيل، ورامى ربيعه، وأحمد حجازى، وعمرو جمال، جاهزين وفقا لوجهة نظر مارتن يول بعد أن شاركوا أمس مع المنتخب الوطنى في مباراة نيجيريا بتصفيات كأس الأمم الأفريقية بملعب برج العرب، كما يغيب عن الأهلي شريف إكرامى وصالح جمعة بسبب الإصابة.
ومن المقرر أن يمنح الجهاز الفنى الفرصة لعدد من اللاعبين، مثل أحمد الشيخ، الذين لا يشاركون في المباريات بشكل منتظم، حيث يستطيع الوقوف على مستواهم بشكل جيد، حيث إن الفريق سيكون مرتبطا بخوض مباريات متلاحقة في الدوري ودوري أبطال أفريقيا ويحتاج وجود أكبر عدد جاهز من العناصر في كل الصفوف.
وليد سليمان جاهز لقيادة الهجوم الأحمر، حيث يتطلع اللاعب لتوجيه رسالة للجهاز الفنى بأنه أصبح جاهزًا للعودة للتشكيل الأساسى في المرحلة المقبلة.
ومن المتوقع أن يلعب الأهلي المباراة بتشكيل مكون من أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى، وأمامه الثنائى سعد سمير، ومحمد نجيب، وفى اليمين باسم على، ويسارًا حسين السيد، وفى خط الوسط أحمد فتحى، ومحمد هانى، وأحمد الشيخ، وفى الهجوم وليد سليمان، وجون أنطوى، وعماد متعب.

الأحد، 27 مارس 2016

موقف و فرص منتخب مصر بعد انسحاب تشاد من مجموعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية



الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن في بيان رسمي إلغاء نتائج المنتخب التشادي في المباريات الثلاث التي لعبها مع منتخبات المجموعة، كذلك الأهداف التي سجلها واستقبلها.

ولم يحصد منتخب تشاد أي نقطة من الجولات الثلاث الأولى، إذ خسر أمام نيجيريا، ومصر، وتنزانيا على الترتيب.

وتغلب منتخب الفراعنة خارج أرضه على منتخب تشاد بنتيجة 5-1 في الجولة الثانية.

وفيما يلي يرصد "الوطن سبورت" الترتيب الحالي للمجموعة بعد إلغاء نتائج تشاد:

- المركز الأول: منتخب مصر - 4 نقاط - سجل 4 أهداف واستقبل هدفا (3+)

- المركز الثاني: منتخب نيجيريا - نقطتان - سجل هدفا واستقبل مثله (0)

- المركز الثالث: منتخب تنزانيا - نقطة وحيدة - لم يسجل أهدافا واستقبل 3 (3-)

ويتأهل إلى النهائيات من هذه المجموعة صاحب المركز الأول فقط، حسب ما تنص عليه لوائح "كاف" في هذا الصدد، لتصبح مثل المجموعة التاسعة التي تضم أربعة منتخبات، بينهما منتخب الجابون المتأهل قبل انطلاق التصفيات باعتباره فريق البلد المستضيف.

المباريات المتبقية

منتخب مصر يستضيف نيجيريا في الجولة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل، ويخرج لملاقاة تنزانيا في الجولة الخامسة 3 يونيو المقبل، على أن تلغى مباراته أمام تشاد والتي كان مقررا لها أن تقام يوم 2 سبتمبر المقبل.

منتخب نيجيريا يحل ضيفا على مصر في الجولة الرابعة، وتلغى مباراته في الجولة الخامسة ضد تشاد، على أن يستضيف منتخب تنزانيا في الجولة السادسة يوم 2 سبتمبر.

وبطبيعة الحال منتخب تنزانيا لن يلعب في الجولة الرابعة، ثم يستضيف منتخب مصر في الخامسة، ويختتم التصفيات خارج أرضه بمواجهة نيجيريا.

كيف تتأهل مصر؟

يتأهل المنتخب المصري إلى كأس الأمم رسميا لأول مرة منذ نهائيات عام 2010 إذا فاز على نيجيريا، ثم تعادل أو فاز أو خسر بفارق هدفين فقط أمام تنزانيا.

الفوز على نيجيريا في الجولة المقبلة سيقرب مصر كثيرا من التأهل، لكن لن يحسمه بشكل نهائي، إذ سيرتفع رصيده وقتها إلى سبع نقاط، وهو الرصيد الذي من الممكن أن يصل إليه منتخب تنزانيا، الذي يتبقى له مباراتان، على أن تفصل المواجهات المباشرة بين المنتخبين بطاقة التأهل.

إذا تعادل منتخب مصر أمام نيجيريا يوم الثلاثاء سيعقد موقف المجموعة، إذ سيرفع رصيده إلى خمس نقاط فقط ويبقى في الصدارة، مع بقاء نيجيريا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات، وتنزانيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وسيتعين على رجال المدرب هيكتور كوبر الفوز على تنزانيا في مباراة الجولة الخامسة لضمان التأهل بغض النظر عن مباراة الجولة الأخيرة بين نيجيريا وتنزانيا، إذ سيكون رصيد مصر وقتها وصل إلى النقطة الثامنة.

فتعادل مصر مع تنزانيا أيضا سيضع مصيرها في أيدي الطرفين اللذين سيلعبان مباراة الجولة الأخيرة.

أما خسارة منتخب مصر أمام نيجيريا ستقربه بنسبة كبيرة من الغياب عن نهائيات كأس الأمم للمرة الرابعة على التوالي.

سيتجمد رصيد فريق الفراعنة في هذه الحالة إلى أربع نقاط، ويتراجع إلى المركز الثاني، لارتقاء منتخب النسور إلى الصدارة بخمس نقاط.

حتى لو حقق المنتخب المصري الفوز خارج أرضه في المباراة الأخيرة له أمام تنزانيا فسيرفع رصيده إلى سبع نقاط، لكن فوز نيجيريا على ضيفه منتخب تنزانيا في الجولة الأخيرة يصعد به مباشرة بثماني نقاط، ويطيح بالفراعنة.

Engageya