ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

السبت، 8 نوفمبر 2014

المغرب يرفض استضافةً كأس الأمم الأفريقية رسميا

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المغربية رسميا رفضها استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها المقرر يناير المقبل، بعد انتهاء مهلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

ونشر موقع "البطولة" المغربي بيانا رسميا من وزارة الرياضة تؤكد فيه تمسكها بتأجيل البطولة، ورفض تنظيمها في الموعد المحدد.

وانتهت اليوم مهلة الأيام الخمسة التي حددها "كاف" للمغرب، من أجل تقديم رد نهائي حول استضافة البطولة في موعدها.

وتخشى المغرب تنظيم هذا الحدث بعد شهرين، بسبب تفشي وباء "إيبولا" القاتل في القارة، واقترحت تأجيل البطولة عاما.

من جانبه، يصر "كاف" على إقامة البطولة في موعدها، تفاديا للخساشر المادية، واحتراما لمواعيد المناسبات الأوروبية والدولية.

وأبدت ثلاث دول، هي أنجولا، نيجيريا، والجابون، استعدادها استضافة الحدث بدلا من المغرب، حسب تقارير صحفية.

أنيلكا الفرنسي يعاقب بالسجن ٣٠ عانا بسبب أكل لحم الاله المقدس في #الهند



عوقب اللاعب الفرنسي نيكولاس أنيلكا لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي السابق بالسجن لمدة 40 عاماً وتغريمه مبلغ 170 يورو بسبب قيامه بحفل شواء للحم البقر مع أصدقاؤه في الهند.

وأكدت صحيفة إنديان إكسبريس أن اللاعب الفرنسي تم القبض عليه عقب حفل الشواء مباشرة، ووقعت العقوبة عليه فوراً وهي عقوبة غير قابلة للاستئناف.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكم القوي على اللاعب الفرنسي الذي يلعب ضمن صفوف نادي مومباي الهندي جاء بسبب قيامه بشواء وأكل لحم الإله المقدس في الهند.

وأوضحت أن الحكم غير قابل للاستئناف حيث لا يسمح القانون الهندي للأجانب بالاستئناف ضد أحكامه، مشيرةً إلى أن طلب الحكومة الفرنسية بتسلم اللاعب هو الحل الوحيد لخروجه من تلك الأزمة.

الحمد لله على نعمة الاسلام

الجمعة، 7 نوفمبر 2014

شعب سمير : الوحشية سبب استبعادي من منتخب مصر

 أعرب سعد سمير مدافع الأهلي والمنتخب عن حزنة لاستبعاده من قائمة الفراعنة لمبارتي السنغال وتونس بسبب الإصابة، مؤكداً أنه صمم على تواجده في المعسكر تحت أي ظروف.

 

وأشار سمير أن الأشعة التى اجراه كشفت أن هناك شد في العضلة "الوحشية" بالسمانة، وأضاف طارق سليمان طبيب المنتخب أن اللاعب بحاجة للراحة لفترة تتراوح من 7 إلى 10 أيام.

 

وقال مدافع الأهلي في تصريحات تلفزيونية: "جاء قرار شوقي غريب المدير الفني للمنتخب بإستبعادي للحفاظ على سلامتي، وكنت أتمنى التواجد والمساهمة في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

 

والجدير بالذكر أن المنتخب المصري يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط في المجموعة السابعة، بعد تونس المتصدر برصيد 10 نقاط، ويأتي السنغال في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

الخميس، 6 نوفمبر 2014

ديمبا با يهاجم مدرب السنغال بعد استبعاده من مباراة مصر



نفى الدولي السنغالي ديمبا با أن يكون مصابا ، مؤكدا أنه لا يعلم سبب استبعاده من قائمة اسود التيرانجا  لمباراتي مصر وبوتسوانا.

وأعلن جريس قائمة مكونة من 23 لاعبا يوم الأربعاء ولم تشمل القائمة لاعب بيشكتاش التركي.

وأكد جريس أنه لم يوجه الدعوة للاعب بسبب اصابته في كاحل القدم.

وخرج اللاعب في تصريحات لصحيفة افريكا توب سبورت ليؤكد أنه لا يعاني من أي اصابة.

وقال ديمبا با :" المدير الفني تحدث معي وسألني بشأن الإصابة التي اعاني منها وأخبرته أني سليم".

وأضاف :" اخبرته ان اصابتي انتهت بشكل كامل وأخبرني أن استريح واحصل على راحة وكان ذلك غريبا ، انا محتمس للعب المباراة وفي كامل لياقتي البدينة".

واختتم :" عار على المدير الفني بسبب عدم استدعائي .. لقد قتلني هذا القرار".

وأكد المدير الفني من جانبه أنه لا توجد مشكلات بينه وبين اللاعب وان ما جرى كان باتفاق مسبق.

رسميا شوقي غريب يعلن قائمة منتخب مصر من اجل مواجهة تونس و السنغال

أعلن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر قائمة فريقه لمواجهتي السنغال وتونس في تصفيات كأس الأمم الأفريقية يومي 15 و19 نوفمبر الجاري.

واستبعد شوقي غريب مدافع الأهلي سعد سمير بسبب تعرضه للإصابة التي تستدعي راحته لمدة قد تصل إلى أسبوع لتصبح مشاركته أمر صعب مما جعل مدرب الفراعنة يفضل عدم ضمه.

كما استبعد شوقي غريب اللاعب حسني عبد ربه بعد تعرضه للإصابة، بالإضافة إلى غياب عمرو جمال وشريف إكرامي ومحمد عبد الشافي وأيمن حفني بداعي الإصابة.

وشهدت القائمة عودة عماد متعب للمنتخب بالإضافة إلى ضم محمود تريزيجيه وعرفة السيد ومحمد سالم ومؤمن زكريا بعد عروضهم الطيبة في بطولة الدوري المحلي.

وجاءت قائمة المنتخب كالتالي: 

حراسة المرمى : أحمد الشناوي، محمد صبحي، علي لطفى

خط الدفاع : أحمد المحمدي ، حازم إمام، محمد نجيب، شوقى السعيد، على جبر، صلاح سليمان، أحمد فتحى، صبرى رحيل، بهاء مجدى.

خط الوسط : عمرو السولية ،ابراهيم صلاح، حسام غالي، محمد الننى ،ابراهيم عبد الخالق ،محمود تريزيجيه ،وليد سليمان.

خط الهجوم : أحمد حمودي، محمد صلاح، عماد متعب،عرفه السيد، خالد قمر ،محمد سالم ،مؤمن زكريا.

الأربعاء، 5 نوفمبر 2014

الجزائري سليماني يقود لشبونة الى فوز رباعي على شالكة الألماني

حقق سبورتنج لشبونة البرتغالي أول فوز له في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على حساب شالكة الألماني، بأربعة أهداف لهدفين ، في المباراة التي أقيمت على ملعب خوسيه ألفالادي.

وغاب المصري رامي ربيعة عن قائمة سبورتنج لشبونة، رغم تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا.

افتتح الجزائري أسلام سليماني أهداف اللقاء، بالخطأ في مرماه، ليهدي شالكة الهدف الأول، قبل أن يتعادل مامادو نابي للشبونة في الدقيقة 16.

وفي الشوط الثاني، تقدم جيفيرسون للشبونة في الدقيقة 52، قبل أن ينهى ناني على كل أمال شالكة بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 72، ثم أضاف أووغو الهدف الثاني لشالكة في الدقيقة 88، ثم أحرز أسلام سليماني الهدف الرابع للشبونة في الدقيقة 90.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد لشبونة لـ 4 نقاط في المركز الثالث، بينما يتوقف رصيد شالكة عند النقطة الخامسة، في المركز الثاني.

جاريدو يرفض التعليق على التحكيم رغم حالات الطرد

رفض الأسبانى خوان كارلوس جاريدو التعليق على التحكيم فى مباراة فريقه أمام المقاولون العرب ضمن الأسبوع الثامن للدورى الممتاز والتى أنتهت لصالح الفريق الأحمر بهدف دون رد.

 

المباراة شهدت ثلاث حالات طرد، أثنين للأهلى (صبرى رحيل ومحمد نجيب)، وكريم مصطفى من جانب المقاولون.

 

وقال خلال المؤتمر الصحفى عقب المباراة: التحكيم مهمته صعبة، ولم اري اعاده للقطات الحاسمه في مبارة اليوم للحديث عن الحكم، لكن طرد صبري كان صحيح"

اسماء المنضمين من الأهلي لقائمة منتخب مصر امام السنغال

استدعي شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني كلا من عماد متعب ومحمود حسن تريزيجيه لاعبي الأهلي لمعسكرالمنتخب استعدادا لمباراة السنغال المقرر اقامتها يوم 14 نوفمبر القادم في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة السابعة المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015.

 

وضم غريب عماد متعب ليقود هجوم المنتخب أمام السنغال خاصة بعد اصابة عمرو جمال مهاجم القلعة الحمراء الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي في مباراة الأسيوطي سبورت ببطولة الدوري.

 

كما انضم تريزيجيه الي قائمة المنتخب بعد المستوي المميز الذي قدمه مع الأهلي بالدوري في الفترة الأخيرة.

 

كما انضم أيضا من الأهلي كلا من سعد الدين سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل ومحمود حسن تريزيجيه وحسام غالي ووليد سليمان.

 

ويحتل منتخب مصر المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط خلف السنغال 7 نقاط والمتصدر منتخب تونس ب10 نقاط.

 


متعب: جاهز لقيادة هجوم منتخب مصر أمام السنغال وتونس حال انضمامي

عماد متعب مهاجم الأهلي

عماد متعب مهاجم الأهلي

قال عماد متعب مهاجم فريق الأهلي أنه كان لديه ثقة كبيرة فى تحقيق الفوز على الرغم من طرد اثنين من لاعبي فريقه، مضيفاً :"هذا هو الأهلي."

وتعرض لاعبا الأهلي صبري رحيل ومحمد نجيب للطرد خلال مباراة الأهلي والمقاولون في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 1-0 في الجولة الثامنة من عمر الدوري المصري الممتاز.

وأشار متعب فى تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء إلى أن فريقه حقق فوزاً صعباً على المقاولون، موضحاً أن اللاعبين بذلوا جهوداً مضاعفة من أجل تحقيق الفوز.

وتابع: "على الرغم من تعرض رحيل ونجيب للطرد خلال شوط المباراة الثاني كان لدي ثقة كبيرة فى تحقيق الفوز لأن هذا هو الأهلي."

وحول إمكانية انضمامه لمنتخب مصر رد: "جاهز لقيادة هجوم المنتخب حال اختيارى من قبل شوقي غريب، والمنتخب سيكون له شكل أخر أمام السنغال على ملعبه."

وينتظر أن يعلن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر يوم الخميس عن قائمة الفراعنة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015 لمباراتي تونس والسنغال.

عبد الفتاح ينفي رفض الحكام ادارة مباراة الأهلي و المصري

نفى عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكان كل ما تردد عن رفض حكام الممتاز إدارة مباراة الأهلى والمصرى البورسعيدى فى الأسبوع الـ14 من مسابقة الدورى العام .

 

وقال عبدالفتاح أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة ، وأن الحكام ليس لديهم أى سلطة فى رفض اسناد أى مباراة لهم ومن يفعل ذلك سيتعرض لعقوبات رادعة كون لجنة الحكام هى المسئولة عن اختيار الحكام لكافة المباريات .

 

كانت بعض الأخبار قد نشرت حول رفض الحكام إدارة مباراة الأهلى والمصرى خوفاً من حدوث أى أعمال شغب وتخوفهم من تكرار أى أزمة مثلما حدثت كارثة بورسعيد الماضية

جاريدو يتمنى تحقيق اول فوزين متتاليين امام المقاولون اليوم

يلتقى الأهلى فى الخامسة مساء اليوم بنظيره المقاولون العرب على ملعب الأخير ضمن منافسات الأسبوع الثامن للدورى الممتاز.

 

يسعى جاريدو المدير الفنى للأهلى للفوز لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد أهمها كسر قاعدة المباراة والمباراة التى يسير عليها المدير الفنى للنادى الأهلى فمنذ قدومه فلم يحقق الفريق تحت قيادته انتصارين متتاليين بخلاف رغبة الجهاز الفنى فى تخطى عقبة المقاولون العرب الذى يجيد يجيد اللعب أمام أبناء القلعة الحمراء.

 

ووضح خلال الايام الماضية ان جاريدو ربما يجرى بعض التغييرات داخل الفريق على رأسها الدفع برمضان صبحى كأساسى على حساب موسى يدان على أن يبقى الأخير بجوار كريم بامبو كأوراق رابحة على دكة البدلاء.

 

وعلى المستوى الرقمى والتاريخى يعد لقاء اليوم هو اللقاء رقم 60 بينهما، حقق خلالها المارد الأحمر الفوز فى 41 مباراة كان آخرها فى لقاء الدور الثانى الموسم الماضى بهدف لرامى ربيعة الذى رحل للدورى البرتغالى وتعادل الفريقان فى 13 مباراة بينما فاز ذئاب الجبل فى 5 لقاءات كان آخرها فى الدور الأول للموسم الماضى بهدفى محمد فاروق الذى انتقل للنادى الأهلى و محمد عادل الذى انضم إلى النادى المصرى مطلع الموسم الحالى بينما أحرز للأهلى عمرو جمال المهاجم المصاب حاليًا.

 


هل يلعب عمر جابر الزملكاوي للنادي الأهلي ؟

رحل عمر جابر عن الزمالك - والكلام بصيغة الماضى - لخلافه مع مرتضى منصور رئيس النادى، الذى لا يقهر لكن السؤال الذى يفرض نفسه لمن سيلعب موهبة بإمكانيات جابر ؟

 

الإجابة ببساطة لدى عمر جابر الذي لديه عدة اختيارات :

 

- اللعب محليًا لأى فريق غير الأهلى، وهو لا يفضله اللاعب فى مرحلة الشباب

 

- الاحتراف بالخارج ويبدو أن البرتغال هي الوجهة القادمة فى وجود محمد إبراهيم بفريق ماريتيمو وهو صديق شخصي لعمر الذى قد يحبذ ذلك.

 

- اللعب للأهلى الغريم التقليدى للزمالك وتبرز هنا عدة نقاط :

 

1- موقف الأهلى : لا يمانع لكنه يرفض الإعلان عن ذلك صراحة حتى يعرف موقف اللاعب نفسه، ويتمنى سرعة حسمه فى ظل الحاجة له كبديل لباسم علي الظهير الأيمن على الأقل.

 

2- جمهور الزمالك : قد لا يغضب لرحيل جابر للأهلي بعد الطريقة التى تعامل بها مرتضى مع تصريحات اللاعب.

 

3- عمر جابر المعروف بزملكاويته الشديدة يرفض اللعب للأهلى، لكن مع فكرة الانتقام والثأر من مرتضى والذى يساهم بشكل غير مباشر فى ارتفاعها لدي اللاعب بهجومه عليه مرارًا وتكرارًا، قد تجعله يلعب للأهلى لأن خسائره ستكون قليلة فهو سيخسر فقط مرتضى الذى خسره من الأساس.

 

4 - اللعب للأهلى قد يكون أفضل من الاحتراف بفريق صغير من وجهة نظر اللعاب



شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - "هاااااح".. عمر جابر يبكي الزمالك ويلعب للأهلى ! 

الثلاثاء، 4 نوفمبر 2014

كاسياس يحصل على لقب جديد منفردا بعد مشاركته امام ليفربول

كاسياس يصبح أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ دوري الأبطال

إيكر كاسياس

إيكر كاسياس

أصبح قائد ريال مدريد الإسباني، الحارس إيكر كاسياس أكثر اللاعبين مشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بـ144 مباراة بعد خوضه مواجهة ليفربول بالجولة الرابعة بدور المجموعات.

وقد يعادل مواطن كاسياس، تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة الإسباني رقم كاسياس غدا اذا ما شارك في مواجهة فريقه وأياكس الهولندي بنفس الجولة.

وتخطى كل من كاسياس وتشافي هذا الموسم الرقم المسجل باسم لاعب ريال مدريد السابق راؤول جونزاليس بـ142 مباراة.

وبعد راؤول يأتي في القائمة كل من ريان جيجز (141 مباراة) وكلارنس سيدورف (125 مباراة).

وتعد الظروف مواتية لكاسياس بصورة أكبر عن تشافي لتمديد عدد مشاركاته في البطولة لسنوات أفضل لكونه حارس مرمى، وهو الأمر الذي يجعل عمره الافتراضي في الملعب أفضل.

ريال مدريد يهزم ليفربول الانجليزي بهدف كريم بنزيمه بنزيما



أحرز كريم بنزيمة هدفا من مدى قريب في الشوط الأول ليقود ريال مدريد الاسباني حامل اللقب للفوز 1-صفر على ضيفه ليفربول الانجليزي وضمان الصعود الى دور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم قبل جولتين على نهاية دور المجموعات اليوم الثلاثاء.


وحول المهاجم الفرنسي بنزيمة تمريرة عرضية من الظهير الأيسر مارسيلو داخل الشباك في الدقيقة 27 ليحافظ ريال مدريد بطل اوروبا عشر مرات على سجله المثالي في المجموعة الثانية.


ورفع ريال مدريد الذي فاز 3-صفر في ملعب ليفربول قبل أسبوعين رصيده الى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية.


وحقق ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني انتصاره الثاني عشر على التوالي في كافة المسابقات التي يشارك فيها وهو رقم قياسي للنادي.


وأخفق البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في هز الشباك ومعادلة الرقم القياسي لهداف دوري الأبطال والذي يحمله راؤول برصيد 71 هدفا.


وفى المجموعة فاز بازل السويسري على لودوجوريتش رازجراد البلغاري 4-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب "سان جاكوب باك" في بازل .


وسجل بريل دونالد إمبولو (34) والبارجوياني ديلريس البرتو جونزاليز (41) والالباني شكيلزين جاشي (59) والتشيكي ماريك سوتشي (65) الاهداف.

 


الاثنين، 3 نوفمبر 2014

عملاق إيطالي يطلب التعاقد مع نجم الأهلي رغم الصليبي

كشف بيبى كورتى مسئول التعاقدات بنادى اتلانتا الإيطالى عن اهتمام ناديه بالتعاقد مع عمرو جمال مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى .

 

وقال كورتى فى تصريحات لقناة الأهلى ببرنامج "الكرة والجماهير" الذى يقدمه شادى محمد أن النادى يسعى لضم اللاعب رغم علمهم بتعرضه مؤخراً للإصابة بالرباط الصليبى .

 

و قال كورتي أن سبب عدم احتراف اللاعبين في الدوري اﻹيطالي هو ناديي اﻷهلي و الزمالك - اللذان يضمان أمهر اللاعبين في مصر - يرفعون أسعار اللاعبين لذلك تصرف اﻷندية اﻹيطالية النظر عنهم .

 

ودعا كورتي النادي اﻷهلي ﻹقامة مباراة ودية مع نادي اتلانتا بإعتبار أن الناديين تأسسا في نفس العام 1907 .

 

يذكر أن اتلانتا يحتل المركز السادس عشر بجدول الكالتشيو الإيطالى فى الوقت الحالى .




شاهد صور المزة مذيعة النهار رياضة شيماء صابر

أصبحت الإعلامية المصرية الرياضية "شيماء صابر" ، مقدمة احدي المبرامج الرياضية علي شاشة قناة النهار رياضة ، مادة دسمة لحديث نشطاء ومترددي موقعي التواصل الإجتماعي "فيسبوك و تويتر".

 

جعلت شيماء عدد كبير من المشاهدين ينجذبوا لها حتي الذين لا يحبون الرياضة ولا يتعبونها ، وذلك بسبب جمالها بالإضافة إلي ظهورها في كل حلقة بقميص فريق مختلف كـ "ريال مدريد ، برشلونة ، مانشستر يوناتيد ، بايرن ميونيخ".

 










استاد القاهرة جاهز لاستقبال مباريات الأهلي و منتخب مصر الدولية

أكد علي درويش رئيس هيئة استاد القاهرة الدولي أن الاستاد علي اكمل وجه لاستضافة مباراة مصر والسنغال يوم 15 من الشهر الجاري واستضافة مباراة الأهلي وسيوي سبور الإيفواري في نهائي كأس الاتحاد الافريقي الكونفدرالية يوم 5 من شهر ديسمبر القادم.

 

وقال درويش في تصريحات تليفزيونية أن مدرجات استاد القاهرة مكتلمة العدد وعلي اتم الاستعداد لاسضافة المباراتين، متمنيا أن تخرج مباراة مصر والسنغال في شكل رائع يشعر العالم بعودة مصرنا الحبيبة بلد الامن والامان.


واضاف رئيس هيئة استاد القاهرة : " احداث مجزرة بورسعيد المؤسفة اجبرتنا علي شراء 300 كاميرا حديثة لمراقبة الجماهير ، بالاضافة لشراء بوبات الكترونية جديدة وعدد من اجهزة الكشف عن المعادن، تم تركيب عدد كبير من الكاميرات في شهر 9 الماضي، ولكن مازال هناك دفعة من كاميرات المراقبة لم تصل بعد".


وتابع علي درويش آمله في وصول باقي كاميرات المراقبة قبل مباراة الأهلي وسيوي سبور الإيفواري ، مشيرا أن مباراة الأهلي في كأس الكونفدرالية اهم من لقاء منتخب مصر والسنغال ، نظرا لثقة الجميع سواء مسئولي هيئة استاد القاهرة والقائمين علي ادارة شئون وزارة الداخلية في الجماهير المصرية التي ستحضر بكل انضباط لمشاهدة مباراة الفراعنة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس الامم الافريقية بالمغرب 2015.

حقيقة الاستغناء عن اسلام رشدي في يناير المقبل

أحدث انتقال إسلام رشدي صانع العاب المنيا الى الاهلى فى صيف 2014 ضجة كبيرة خاصة بعد ان رفض اللاعب الانتقال الى الزمالك مفضلا التواجد فى القلعة الحمراء الا ان عدم مشاركته مع الاهلى اثار عدد من الشائعات بشان رحيله فى القريب العاجل.

علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة تحدث بهذا الشان موضحا سر غياب اللاعب عن مباريات الفريق فى بطولة الدورى مشيرا الى اسباب الاسباني خوان كارلوس جاريدو فى عدم الاعتماد على اللاعب.

وقال عبد الصادق ا جاريدو مقتنع بشدة بمهارات اسلام رشدى الا انه لا يريد المغامرة باللاعب فى الوقت الحالى خاصة فى ظل رغبته على التريز على عناصر القائمة الافريقية التى ستخوض نهائى الكونفدرالية امام سيوي سبور بنهاية الشهر الجارى.

ونفى مدير قطاع الكرة بشكل حاسم وجود اى رغبة فى التخلى عن رشدي خلال فترة الانتقالات المقبلة فى يناير مؤكدا ان اللاعب سيظهر بقوة فى باقى مباريات الموسم.

الأهلي يهنىء وفاق سطيف الجزائر بلقب دوري ابطال أفريقيا

هنأ النادي الأهلي، فريق وفاق سطيف الجزائري، بفوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا عن الموسم الحالي.

وحسب المركز الإعلامي بالأهلي، فإن مجلس إدارة النادي برئاسة المهندس محمود طاهر، أرسل برقية تهنئة إلى النادي الجزائري بعد تتويجه مؤخراً ببطولة دوري أبطال أفريقيا وحصد اللقب الإفريقى على حساب فيتا كلوب الكونغولي.

وأشار الأهلي في خطابه إلى عمق العلاقة التاريخية بين الناديين، متمنياً التوفيق لفريق وفاق سطيف الجزائرى في بطولة كأس العالم للأندية المقرر لها ديسمبر المقبل بالمغرب باعتباره ممثلاً للكرة العربية والأفريقية في هذا المحفل الدولي.

وكان وفاق سطيف الجزائري تعادل ايجابيا 1-1 ايابا بالجزائر، بعدما تعادل ذهابا في الكونغو 2-2، ليصعد بقاعدة الهدف خارج الأرض.

الأحد، 2 نوفمبر 2014

عيسى حياتو يحدد مصير كأس الأمم الأفريقية المقبلة الأثنين القادم

حياتو يحسم الاثنين موعد بكأس الأمم الإفريقية القادمة

 

/   فوض الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" رئيسه الكاميروني عيسى حياتو للحسم في موعد تنظيم بطولة كأس الامم الافريقية 2015 حيث تشير التوقعات الى ان غدا الاثنين سوف يكون هو يوم الحسم فى هذه المسألة تزامنا مع زيارة وفد من "الكاف" للمغرب.

 

وأشارت مصادر لموقع "البطولة" المتخصص في الكرة المغربية أن الاجتماع الذي عقد صباح اليوم بالجزائر لم يخرج بأي قرار نهائي ، ليتم منح السلطة في اتخاذ القرار لرئيس الاتحاد الإفريقي عيسى حياتو.

ومن المنتظر أن يعقد رئيس الاتحاد الإفريقي اجتماعا رسميا مع المسؤولين المغاربة غدا الاثنين لتقديم قرار نهائي بخصوص مطلب المغرب بتأجيل موعد اقامة أو رفض اقامتها على اراضى المملكة.

رامي ربيعة يتسبب في هزيمة رديف لشبونة بخماسية نظيفة

الهزيمة الكبيرة التى تعرض لها الفريق الرديف بنادى سبورتنج لشبونة أمام أتليتكو ضمن دورى الدرجة الثانية البرتغالى بخماسية نظيفة، جعلت الصحافة المحلية تحمل خط الدفاع بقيادة رامى ربيعة مسئولية هذه الخسارة.

 

صحيفة "ريكورد" البرتغالية ذكرت أن ربيعة لم يستطع أن يكون عنصر أمان لدفاع سبورتنج، جيث نجح لاعبى الخصم فى إستغلال عدم قدرة لاعب الأهلى السابق على التحكم فى الكرة، أو النجاح  فى إستخلاصها من مهاجمى أتليتكو، وهو ما وضح جلياً فى الهدف الثانى للفريق المنافس، مما جعل عنوان تقرير المباراة يصف أداء رامى ربيعة بالكارثى.

 

الخسارة جعلت الفريق الرديف لسبورتنج يتراجع للمركز التاسع ب18 نقطة.

 

يذكر أن ربيعة عاد لتوه للمشاركة مع الفريق الرديف لسبورتنج لشبونة بعد غيابه مدة كبيرة عن الملعب بسبب إجرائه عملية جراحية نتيجة لإصابة قديمة فى الظهر.

مكاسب الأهلي من لقاء ألعاب دمنهور

نجح النادي الأهلي، في تحقيق الفوز على دمنهور برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس ضمن الأسبوع السابع في الدوري العام.

وعلى الرغم من أن اداء الفريق نال انتقادات كثيرة من جماهير النادي والنقاد الرياضيين، إلا أن الأهلي استطاع أن يحقق 6 مكاسب خلال المباراة.

الأول: عودة القناص

استطاع مهاجم الاهلي، عماد متعب، أن يسجل ثلاثة أهداف "هاتريك"، بعد غيابه عن مستواه الفني والبدني لفترة طويلة، وجلوسه على دكة البدلاء.

احراز متعب لأول هاتريك له في تاريخه مع المارد الأحمر، في هذا الوقت، يعيد له الثقة كبداية لرجوع "القناص" لمستواه المعهود مع الفريق، حيث جاءت مشاركة متعب أساسيا بسبب غياب عمرو جمال لإصابته بقطع الرباط الصليبي.

"هاتريك" متعب ربما يعطي نقطة ضوء لشوقي غريب المدير الفني للمنتخب، لضمه لصفوف الفريق، لمواجهة السنغال وتونس في تصفيات أمم إفريقيا 2015، بعد غياب وليد سليمان للإيقاف، وعمرو جمال للإصابة.

لمشاهدة هاتريك متعب وأهداف المباراة.. اضغط هنا


الثاني: تعويض غياب الحاوي

نجح الإسباني، خوان كارلوس جاريدو، في تعويض غياب صانع الألعاب وليد سليمان، عن طريق الدفع بموسى يدان واستخدام مهارات تريزيجيه.

ويغيب وليد سليمان عن الفريق الأحمر 4 مباريات للإيقاف، لمعاقبته بعد اعتداءه على حكم مباراة الأسيوطي، كان أولها لقاء دمنهور، ويستمر غيابه لثلاث مباريات أخرى.

الثالث: تريزيجيه

تألق تريزيجيه بشكل لافت في الفترة الأخيرة بمباريات الأهلي، إلا أن لاعب خط الوسط ظهر بشكل جديد خلال لقاء دمنهور، حيث قام بدور صانع الألعاب، تعويضا لغياب وليد سليمان.

تريزيجيه صنع الهدفين الأول والثالث لعماد متعب، وكان قريبا من تسجيل هدف لولا اصطدمت كرته بمتعب المتسلل، وأضاع فرصة هدف آخر من مقصية رائعة.

لمشاهدة فرصة تريزيجيه التي أفسدها متعب.. اضغط هنا

لمشاهدة مقصية تريزيجيه.. اضغط هنا

الرابع: عودة الثقة

تحقيق الفريق للفوز في هذا الوقت، في ظل الغيابات والإصابات والإيقافات التي يعانيها الأهلي، والذي ينعكس على عدم ثبات التشكيل، يعيد للاعبين الثقة، ليكون هذا هو الفوز الثاني للفريق في 5 مباريات بالدوري هذا الموسم.

وحقق الأهلي فوزين على الشرطة ودمنهور، وتعادل أمام الأسيوطي والإسماعيلي، وخسر أمام الرجاء.

الخامس: دعم موقف جاريدو

يعاني الإسباني، خوان كارلوس جاريدو، من الهجوم في الفترة الأخيرة، بسبب نتائج الأهلي المتراجعة في الدوري، بالإضافة الى التقارير التي أشارت إلى اعتداء المدرب على اللاعبين بالسب خلال المران وهو ما تم نفيه من الجهاز الفني.

وبتحقيق الفوز برباعية، تجددت ثقة الجماهير في جاريدو، الذي نجح في العبور من المباراة، في ظل الغيابات بسبب الإيقافات والإصابات.

السادس: 3 نقاط

استطاع الأهلي أن يحصل على 3 نقاط مستحقين، تحسن من أوضاعه في جدول ترتيب الدوري.

وبهذا الفوز احتل الأهلي المركز الحادي عشر، برصيد 8 نقاط، من 5 مباريات، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين.


شاهد بالصورة غذاء فابريجاس لبناني بمبار و فاصوليا

نشر الدولي الإسباني سيسك فابريجاس لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي صورة على موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام" الخاص به لغدائه الذي يتكون من نبات الفاصوليا بجانب الممبار الذي قامت بطهيه جدته والذي وصفه سيسك بالشهي.

يأتي ذلك بسبب دانيلا سمعان صديقة اللاعب اللبنانية الأصل التي قربته من الطعام الشرقي.


Engageya