ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

السبت، 1 أكتوبر 2011

الزمالك فى نهائى كاس مصر بهدفين ماركة عمرو زكى

بلدوزر 2008 يرسل الزمالك لحدود الكأس


undefined
استعاد عمرو زكي ذاكرة تألقه وقاد فريقه الزمالك لنهائي كأس مصر بعبور حرس الحدود في نصف نهائي البطولة بهدفين لهدف.
وسجل البلدوزر هدفي المباراة في الدقيقتين 3 و85، ليقتل حرس الحدود الذي اكتفى بهدف يتيم لأحمد حسن مكي في الدقيقة 67.
وجاء هدف البلدوزر الأول من توصيبة قوية، في حين يشبه هدفه الثاني الإصابة التي سكنت شباك كوت ديفوار في كأس أمم إفريقيا 2008.
ويلتقي الزمالك مع إنبي في النهائي المقرر له 11 أكتوبر في تكرار لسيناريو حدث منذ ثلاثة أعوام.
ففي 2008 عبر إنبي حاجز المقاولون العرب، وفاز الزمالك على حرس الحدود بهدفين لهدف أيضا، وكان صاحب الهدف الأول وقتها عمرو زكي.
ويبحث الزمالك عن لقبه الأولى منذ هذا العام، وتحت قيادة المدير الفني المخضرم حسن شحاتة.
خطة معلم
حقق الزمالك الفوز وهو يلعب 4-4-2، متخطيا الغيابات التي ضربت الفريق في ظل إيقاف إبراهيم صلاح وأحمد جعفر، وإصابة هاني سعيد.
واعتمد المعلم على خبرة أحمد حسن لتغطية دور إبراهيم صلاح إذ لعب الصقر مع أحمد الميرغني وعمر جابر في وسط الملعب.
وكلف حسن شحاتة المهاجم واسع الخطوة حسين حمدي بالميل على الجناحين لاستغلال المساحات التي تظهر خلف ظهيري جنب الحدود.
 
وأثمرت خطة شحاتة عن سيطرة مميزة للزمالك في الشوط الأول، خاصة في بدايته.
وخطف البلدوزر هدف السبق للزمالك بقذيفة قوية لم يحرك علي فرج حارس الحدود ساكنا معها.
ومنح الهدف ولأول مرة الزمالك السبق في مباراة على خصمه منذ تولى المعلم مسؤولية الفريق الأبيض.
ووكاد حمدي أن يخطف الهدف الثاني للزمالك بعدما حافظ على الكرة تحت قدميه من دفاع الحدود، ثم صوب كرة قوية ردها علي فرج.
وحصل جابر على دور هجومي إذ تقدم من حين لآخر بلا رقيب، وصوب خلال الدقيقة 14 كرة قوية لكنها ذهبت بعيدة عن مرمى الحدود بقليل.
وسنحت فرصة أخرى لحمدي مع الدقيقة 22 حين تسلم تمريرة خاطئة من أحمد عيد لاعب الحدود، وظهرت أمامه مساحات شاسعة.
لكن حمدي فضل التمرير لشيكابالا، في الوقت الذي لم يتقدم فيه صانع الألعاب الأسمر، ليضطر المهاجم فارع الطول للتصويب، فنفذ دون دقة.
استفاقة مؤقتة
وجاءت أول محاولة للحدود مع الدقيقة 30 بتصويبة قوية من أحمد عيد ردها عبد الواحد السيد.
وتراجع الزمالك مع الشوط الثاني نوعا ما، وبدأ شيكابالا وحمدي وزكي يظهرون غير مترابطين.
 
undefined
وفي تلك الأثناء استفاق الحدود بنزول أحمد سلامة بدلا من أحمد عبد الغني.
وكاد الحدود أن يخطف هدف التعادل من كرة عرضية، لكن عبد الواحد السيد أمسك بكرته بثبات.
وتهاون وسط الزمالك في التعامل مع هجمة بطيئة من الحدود، فاستغل الحرس الفرصة بكرة ردها عبد الواحد، لتجد حسن مكي أمامها، وسجلها.
وتحرك المعلم من جديد لتنشيط فريقه فسحب حسين حمدي وأشرك في موقعه أحمد توفيق.
وزاد أحمد حسن في هجمات الزمالك، بعدما تكفل توفيق بمهام الارتكاز مع جابر والميرغني.
وأعطى الصقر بعض الإضافة لهجوم الزمالك بجانب التحركات النشطة من شيكابالا والبلدوزر.
وأهدر حسن فرصة ثمينة للتسجيل حين ارتقى لعرضية من عبد الشافي، وصوبها برأسه فوق مرمى الحرس.
ومن مجهود فردي بحت، خطف البلدوزر بطاقة عبور الزمالك إلى النهائي بعدما راوغ مراقبيه أكثر من مرة وارتجل حتى وجد الفرصة لإرسال كرته للشباك.
وأمن المعلم فريقه سريعا بسحب الصقر والدفع بأحمد سمير، ليخرج الزمالك سالما ببطاقة التأهل الثمينة.

زاهر يسافر قطر لاتمام الاتفاق على وديتي منتخب مصر والبرازيل

 
مصر والبرازيل بكأس القارات 2009 - صورة ارشيفية
مصر والبرازيل بكأس القارات 2009
سافر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر إلى العاصمة القطرية الدوحة لاتمام الاتفاق بشأن اقامة مباراتين وديتين بين البرازيل ومصر.
وينتظر أن يلتقي المنتخبين المصري والبرازيلي ودياً في 15 نوفمبر بالدوحة ثم في 29 فبراير 2012 بالقاهرة.
وقال الاتحاد المصري عبر موقعه الرسمي أن زاهر سافر قطر صباح السبت لاتمام الاتفاق بشأن وديتي البرازيل.
وكان أخر لقاء جمع منتخب الفراعنة مع السامبا انتهى لصالح البرازيل بنتيجة 4-3 في يونيو 2009 في افتتاح مباريات البلدين بكأس العالم للقارات.
جدير بالذكر أن ودية البرازيل ومصر في نوفمبر المقبل ستكون الأولى للمدير الفني الأمريكي لأبطال إفريقيا بوب برادلي.

حسين ياسر: لم اطلب العودة للزمالك وبطاقتي الدولية تصل بعد عشرة ايام


 حسين ياسر
حسين ياسر
 
أكد حسين ياسر المحمدي لاعب وسط نادي ليرس البلجيكي انه لم يطلب العودة لنادي الزمالك نافيا التقارير الصحفية والإعلامية التي تناولت خلال الاسبوع الماضي نيته العودة للنادي الابيض مرة اخرى.
وكان حسين ياسر المحمدي قد رحل عن نادي الزمالك وانضم لفريق ليرس البلجيكي مستغلا عدم سداد الفريق الابيض لمستحقاته لثلاثة اشهر مما يجعله قادرا على فسخ تعاقده والانتقال لأي نادي يريده حسب لوائح الاتحاد الدولي.
وصرح ياسر   "لم اطلب العودة للزمالك ولم اتكلم مع أي وسيلة اعلامية أو عضو مجلس ادارة أو حتى عضو بالجهاز الفني فيما يتعلق هذا الشأن".
ولم يشارك ياسر حتى الان مع ناديه الجديد في أي مباراة رسمية في الدوري البلجيكي الذي مر منه 9 اسابيع.
واضاف ياسر "بطاقتي الدولية المؤقتة ستصل بعد عشرة ايم حسب تأكيدات محاميتي الفرنسية وبعدها سأكون قادر على المشاركة بصورة طبيعية في المباريات".

انبي يتأهل لنهائي الكأس بعد ركلات الترجيح امام المقاولون

صورة ارشيفية للقاء سابق بين انبي والمقاولون العرب
صورة ارشيفية للقاء سابق بين انبي والمقاولون العرب

تأهل انبي الي نهائي كأس مصر بعد حسمه ماراثون ركلات الترجيح امام ضيفه المقاولون العرب بنتيجة 8-7 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 2-2.
وسينتظر انبي الفائز من نصف النهائي الاخر والذي يجمع الزمالك وضيفه حرس الحدود.
تقدم انبي اولا بهدف لعادل مصطفي في الدقيقة 26، فيما ادرك محمد النيني التعادل للمقاولون في الدقيقة 38.
ثم عاد انبي للتقدم مجددا عن طريق عادل مصطفي ايضا في الدقيقة 101 قبل ان يتكفل اسامة رجب باحراز هدف التعادل للمقاولون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 112.
الشوط الاول
بداية المباراة كانت هادئة للغاية من الفريقين ولم يتهدد محمد ابوجبل او محمد العقباوي طيلة الـ20 دقيقة الاولي بأي هجمة خطيرة.
اول فرصة محققة في اللقاء جاءت في الدقيقة 22 عندما سدد محمد سمارة لاعب المقاولون تصويبة قوية من مسافة بعيدة تمكن ابوجبل من ابعادها بكلتا يديه.
رد انبي كان سريعا واكثر قوة عندما تمكن عادل مصطفي من افتتاح النتيجة لفريقه في الدقيقة 26 بإحرازه الهدف الاول من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت علي يمين العقباوي.
ضغط المقاولون بشدة عقب الهدف، وانفرد محمد سمارة بالمرمي ولكن الحكم المساعد منعه من استكمال الهجمة عندما رفع رايته ليعلن وجود لاعب المقاولون في وضع تسلل اثناء استلامه الكرة.
ثم ارتقي عبدالعزيز حسن عاليا في احدي الضربات الركنية في الدقيقة 34 ليضع الكرة برأسه ولكن لسوء حظه مرت الكرة بجوار القائم الايسر لابوجبل.
وكاد عبدالظاهر ان يصعق المقاولون مجددا في الدقيقة 35 عندما اخترق الجبهة اليسري للضيوف وسدد كرة قوية ولكن العقباوي تمكن من التصدي لها بنجاح.
وفي الدقيقة 38 اعطي محمد النيني البسمة لفريقه عندما تمكن من ادراك التعادل من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء خدعت ابوجبل ومرت الي شباكه.
وكاد علاء كمال ان يضع المقاولون في المقدمة في الدقيقة 41 عندما سدد كرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء بشكل متقن للغاية ولكن ابوجبل تألق ليخرج الكرة بأطراف اصابعه.
الشوط الثاني
الشوط الثاني جاء في مجمله اقل للغاية من سابقه حيث وضح حذر الفريقين الشديد من تلقي هدف قد يقضي علي امال احدهما في التأهل للنهائي.
وكان المقاولون البادئ بالهجوم عندما سدد محمد صلاح كرة قوية في الدقيقة 54 صدها ابوجبل بثبات، ثم تبعه محمد عادل بتسديدة اكثر من رائعة في الدقيقة 65 مرت بجوار المقص الايسر لمرمي انبي بقليل.
حاول الجهاز الفني لانبي بقيادة الكابتن مختار مختار من تنشيط الشق الهجومي في فريقه بإدخال الايفواري فينسنت ديفونيه ولكن ظل هجوم الفريق البترولي بدون اي خطورة علي مرمي العقباوي.
وبمرور الدقائق وضح ارتضاء الفريقين بالنتيجة وتأجليهما للحسم اما في الوقت الاضافي او ركلات الترجيح.
الشوطين الاضافيين
وضح مع بداية الشوط الاضافي الاول تفوق الشق البدني عند لاعبي انبي وهو الامر الذي جعلهم الطرف الأقوى والمسيطر طوال الـ15 دقيقة.
وضغط انبي بكل قوته مستغلا هذا العامل واضاع ديفونيه فرصة قريبة للغاية من التهديف في بداية الشوط عندما انفرد بالمرمي ولكنه سدد بجوار القائم الايسر.
ولكن عادل مصطفي عاد ليكون هو بطل فريقه في هذه الليلة عندما تمكن من احراز الهدف الثاني من ضربة رأسية رائعة لم يتمكن العقباوي من فعل شيء لها.
وكاد مصطفي ان يدرك "الهاتريك" في بداية الشوط الاضافي الثاني عندما انفرد تماما بمرمي المقاولون العرب ولكنه سدد فوق العارضة.
وفي الدقيقة 112، تكفل مدافع انبي اسامة رجب بمهمة ادراك هدف التعادل للمقاولون عندما حول الكرة برأسه بالخطأ في مرماه ليتعادل الفريقين مجددا ويلجئان الي ركلات الترجيح.

الخميس، 29 سبتمبر 2011

السعيد: لا تسألونى عن اتهامات عبد ربه.. فقد أصبحت أهلاويا



 
 
السعيد: لا تسألونى عن اتهامات عبد ربه..  فقد أصبحت أهلاويا
رفض عبد الله السعيد لاعب الأهلى الجديد الرد على تصريحات حسنى عبد ربه نجم النادى الإسماعيلى، مشيرا إلى أنه لا يشغل نفسه بما يقال حوله من أى شخص.

كان عبد ربه قد أكد مؤخرا أن السعيد لم يقدم شيئا للإسماعيلى طيلة الفترة التى قضاها داخل النادى، وأن انتقاله للأهلى كان وفق خطة أعُدت منذ فترة.

تابع السعيد: لن أرد على حسنى عبد ربه، وسأكتفى بالتركيز فى الملعب ومع فريقى لتقديم نفسى مع الأهلى والمساهمة معه فى تحقيق بطولات وإنجازات محلية وأفريقية.

قال السعيد المنتقل للأهلى قبل عدة أسابيع قادما من الإسماعيلى إنه أصبح لاعبا أهلاويا، ولا يرغب فى الحديث عن الإسماعيلى الذى يكن له كل احترام وتقدير لأنه النادى الذى عرف منه الشهرة والنجومية.

تحدث السعيد عن الفترة التى قضاها فى الأهلى قائلا: أشعر بأن الانسجام بينى وبين زملائى بالفريق يزداد يوما بعد الآخر، وسينعكس ذلك على مستوايا خلال المرحلة المقبلة.

صقر يحذر الأهلي من مناقشة بند الثماني سنوات

-  .. والنادي يرفض تكميم الأفواه

 
رفض النادي الأهلي خطاب المجلس القومي للرياضة برفض مناقشة اللائحة الجديدة للأندية خلال اجتماعات الجمعية العمومية.
وكان أعضاء الجمعية العمومية بالأهلي قد طالبوا مناقشة مستقبل النادي عقب إصدار اللائحة الجديدة للأندية خلال الاجتماع الذي سيجرى مع مجلس الإدارة يوم الجمعة المقبل.
ولكن المجلس القومي للرياضة أرسل خطابا رسميا للأهلي يحذره فيه من مناقشة بند الثماني سنوات في الجمعية العمومية للنادي الأحمر خلال اجتماع الجمعة.
ورد الأهلي ببيان رسمي حصل FilGoal.com على نسخة منه يؤكد فيه رفضه للعودة لسياسة العهد البائد وتكميم الأفواه وتقييد الحريات على حسب وصفه.
وأضاف البيان "خطاب الجهة الإدارية يفرض الوصاية على الأندية والجمعيات العمومية، رغم زعم المجلس أن اللائحة صدرت من أجل تعظيم دور الجمعيات العمومية في تحديد مصيرها".
 
undefined

تحذير المجلس القومي للأهلي
و فسر البيان رفض إدارة النادي لخطاب الجهة الإدارية لسببين، أولها "إيمان مجلس الإدارة بأن الجمعية العمومية لأي ناد هي صاحبة السلطة المطلقة في مناقشة ما يخص ناديها".
والثاني "أنه ليس من اللائق أو القانوني أن تحدد الجهة الإدارية ما يناقشه أعضاء الجمعية العمومية في اجتماعتها".
وتضمنت اللائحة التي أصدرها حسن صقر رئيس المجلس الأعلي للرياضة على بند يمنع اشتراك أي عضو في انتخابات الأندية في حال مرور ثمان سنوات على توليه منصبه، مما يهدد مجلس إدارة الأهلي بشكل شبه كامل.
وأكد البيان أن الأهلي لا يتحفظ فقط على بند الثمان سنوات ولكنه يعارض اللائحة بأسرها لأنها مخالفة للقانون وتخالف أيضاً كل اللوائح والمواثيق الدولية، ولن تحل مشاكل الرياضة المصرية التى تعانى منها المؤسسات والأندية طوال السنوات الماضية
جدير بالذكر أن مجلس إدارة النادي الأحمر يقاضى حسن صقر في المحكمة الإدارية العليا بسبب اللائحة الجديدة.

الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

حسام حسن : النية كانت مبيتة لإقالتي

 
يؤمن المدير الفني الشاب حسام حسن أنه لم يحصل على فرصة للعمل في الإسماعيلي بعد قرار إقالته من قيادة الدراويش من مجلس إدارة النادي.
وقال العميد لقناة مودرن سبورت: "أعتبر نفسي لم أعمل أصلا في الإسماعيلي، فأنا لم أحصل على فرصة من الأساس".
وجاء قرار إقالة العميد وجهازه الفني عقب توديع الإسماعيلي لمسابقة كأس مصر، وجاء في بيان النادي وقتها أن الإطاحة بحسام حسن سببه القلق على الفريق بعد عرضه الضعيف للغاية أمام المقاولون العرب.
ورد المدير الفني السابق للزمالك عبر برنامج مساء الأنوار "الجميع يعلم الظروف التي مرت على الإسماعيلي، فنحن لم نخض معسكر إعداد أصلا، وكانت مباريات الكأس خير تأهيل للدوري الممتاز".
واستطرد "من المعروف للجميع أننا لم نكن بجاهزية المقاولون بدنيا وفنيا، وبالتالي ما حدث لا يعد كارثة مثلا".
وتولى العميد مسؤولية الإسماعيلي في ظروف استثنائية إذ كان النادي بلا مجلس إدارة بعد استقالة يحيى الكومي، وكان الفريق مهترئا، ولاعبيه غير مستقرين ولا ملتزمين بسبب مشاكلهم المالية مع الدراويش.
 
وتابع مدرب المصري البورسعيدي السابق "أعلم أن النية كانت مبيتة للإطاحة بي وبجهازي الفني، وكنت أود أن يعلن مجلس الإدارة ذلك بدلا من اتخاذ حججا واهية".
واستكمل "أنا فخور بارتباط أسمي لأيام مع الإسماعيلي، لكني لا أعتبر نفسي عملت في قلعة الدراويش من الأساس لأني فعليا لم أجد الظروف ولا الوقت لأمارس مهامي وأطور الفريق".
وواصل "فقط على جماهير الإسماعيلي أن تعلم مدى إخلاصي للعمل وأني ضحيت بالعديد من العروض داخل مصر وخارجها برغم كل المشاكل التي أحاطت بالنادي، لكن في النهاية لم أستمر".
وتولى محمود جابر مسؤولية الفريق خلفا للعميد بحسب ما أعلنه مجلس إدارة النادي برئاسة رأفت عبد العظيم.
وأتم العميد "لست ممن يجالسون رؤساء الأندية حتى يتقلدون المناصب في الفرق، وتجاربي التدريبية الحقيقية تقتصر على الزمالك والمصري والاتصالات من وجهة نظري ولا تتضمن الإسماعيلي".

التليفونات يفوز على الشمس بهدفى الويشى وشبانة

عبد الحميد شبانه
عبد الحميد شبانه
 حقق فريق تليفونات بنى سويف الفوز على نظيره الشمس، بنتيجة 2/1 فى المباراة الودية التى جمعتهما مساء، الأربعاء، بالمعادى.

أحرز هدفى التليفونات رضا الويشى وعبد الحميد شبانة، وحرص حمزة الجمل المدير الفنى للفريق على الدفع باللاعبين الذين لم يشاركوا فترات طويلة أمام طلائع الجيش فى المباراة الودية التى أقيمت مساء أمس، الثلاثاء، وانتهت بفوز الجيش بهدف نظيف.

غاب عن صفوف الفريق فى تلك المباراة أحمد شكرى المنضم لمعسكر المنتخب الأوليمبى، استعدادًا لمواجهة النيجر 8 أكتوبر المقبل فى ختام التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012.

القيعى: الصقر قيمة كبيرة ورغبة الجهاز الفني حسمت رحيله للزمالك

 
أحمد حسن رحل عن الأهلي بعد خلاف مع جوزيه
أحمد حسن رحل عن الأهلي بعد خلاف مع جوزيه
 
اكد عدلى القيعى مدير لجنة التعاقدات فى الأهلي على القيمة الكبيرة لاحمد حسن لاعب الفريق السابق والزمالك الحالي، مشيرا ان رحيله من الأهلي كان بناء على رغب الجهاز الفني.
وانتقل الصقر لصفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية فى صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقدة مع الأهلي.
وقال القيعى في تصريحات تلفزيونية "احمد حسن لاعب وقيمة كبيرة ورحيله من الأهلي مسئولية الجهاز الفني فهم الأكثر علما بمصلحة الفريق.
وسجل قائد منتخب مصر هدفين في أول مشاركة رسمية له مع الزمالك امام وادي دجلة في دور الـ 16 بكأس مصر.
من ناحية أخرى، قال القيعي "الصفقات الصيفية التى انضمت لصفوف الفريق خلال الصيف الجارى ستفيد الفريق كثيرا فى الفترة القادمة".
يذكر ان الأهلي كان قد ودع خلال اسبوع واحد بطولتي دوري ابطال افريقيا وكأس مصر.

موقع البيت بيتك

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

الأهلي يرفض قرار متعب بالزواج مع انطلاق الدوري

أبدى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي رفضه لقرار عماد متعب مهاجم الفريق بتحديد موعد إتمام زواجه مع انطلاق الدوري الممتاز.
وقال عبد الحفيظ في تصريحات لـFilGoal.com يوم الثلاثاء: "علمت من اللاعبين أن متعب حدد يوم 18 أكتوبر المقبل موعدا لزواجه، وهو أمر مرفوض تماما".
وتساءل "كيف يترك الفريق بعد أربعة أيام من بداية الدوري؟"، علما بأن موسم 2011/ 2012 سينطلق يوم 14 أكتوبر المقبل.
وأوضح عبد الحفيظ أن متعب لم يصرح للجنة الكرة برغبته في الزواج في هذا الموعد، لكن كل اللاعبين أكدوا له أن المهاجم الدولي دعاهم لحفل الزفاف يوم 18 أكتوبر.
يذكر أن متعب عقد قرانه على الممثلة وعارضة الأزياء يارا نعوم في شهر مايو الماضي، لكن لم يحتفل بزفافه حتى الآن.

عبد الغني لميدو: أين الزمالك من "حدود" الخريطة المصرية؟

رد أحمد عبد الغني مهاجم حرس الحدود على تصريحات أحمد حسام "ميدو" لاعب الزمالك التي قللت من قيمة الفريق العسكري ومديره الفني طارق العشري.
وكان ميدو قد هاجم العشري بضراوة تعقيبا على مطالبة المدير الفني للحدود جماهير الأهلي بمساندته أمام الزمالك في نصف نهائي كأس مصر.
وقال ميدو " في مصر يحاول البعض ممن ليس لهم قيمة إلصاق أنفسهم بالأسماء الكبيرة من أجل اكتساب أهمية، وهو ما ينطبق على العشري وموقفه من النادي الأهلي".
ورد عبد الغني  "حرس الحدود فريق كبير ولا يحتاج لشهادة من أحد، فنحن من غيرنا خريطة الكرة المصرية".
 
undefined
الحدود بطل الكأس أخر موسمين
وفسر "العشري هو من بدأ اللعب بـ4-4-2 في مصر والجميع جاء خلفه، ونتائجنا في السنوات الخمس الأخيرة أفضل دليل على قيمتنا الكبيرة".
ويلتقي حرس الحدود مع الزمالك في نصف نهائي كأس مصر مساء السبت الأول من أكتوبر على استاد القاهرة.
وأضاف المهاجم الدولي السابق "خلال خمس سنوات شاركنا في بطولات إفريقيا وحصلنا على ثلاث بطولات بينما لم يحصل خلالهم الزمالك سوى على بطولة وحيدة".
وتابع "الكأس الذي يحلمون بالحصول عليه نحن من نحمل لقبه، فهم من يطمحون فيما نملك وليس نحن".

الإسماعيلى يقرر إقالة "التوأم".. والشرط الجزائى يؤجل الإعلان


التوأم حسام وإبراهيم حسن
التوأم حسام وإبراهيم حسن

قرر مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة رأفت عبد العظيم، إقالة الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بقيادة حسام حسن وتوأمه إبراهيم بعد الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف من المقاولون فى دور الثمانية لكأس مصر، لكن ينتظر الانتهاء من حل مشكلة الشرط الجزائى للإعلان رسمياً عن قرار إقالتهم.

جاء القرار المفاجئ من مجلس الدراويش نتيجة الغضب والاحتقان الجماهير للخروج من مسابقة الكأس، بالإضافة إلى التصريحات الغريبة التى أطلقها حسام حسن بعد الخسارة وتأكيده أن بطولة الكأس تعد تنشيطية.

وتؤكد المصادر، أن إدارة الدراويش قررت الإطاحة بحسام وجهازه المعاون للتخلص من رواتبهم الشهرية التى تتجاوز 400 ألف جنيه شهرياً، لكن تجرى حالياً مناقشات للخروج من قيمة الشرط الجزائى للتوأم والتى تتجاوز 500 ألف جنيه.

اليوم السابع | رئيس الزمالك: أستبعد مؤازرة جماهير الأهلى لحرس الحدود

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=501265&SecID=298

ayman

الأهلي يواجه الحرس في الاسكندرية ويدرس خوض لقاءات في الخليج

صرح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي ان ناديه قرر إقامة مباراته مع حرس الحدود في افتتاح مسابقة الدوري الممتاز على استاد الاسكندرية.

وكانت لجنة المسابقات قد عاقبت الأهلي بخوض مباراة له خارج القاهرة، بعد تجاوزات جماهيره في مباراة كيما أسوان بدور الـ 32 في كأس مصر.

وقال سيد عبد الحفيظ "لجنة المسابقات طلبت منا تحديد ملعب خارج القاهرة لاستضافة مباراة حرس الحدود في افتتاح الدوري واخترنا استاد الاسكندرية".

وأضاف من ناحية أخرى "عرضت علينا بعض شركات التسويق خوض مباريات ودية في الخليج وبالتحديد في السعودية والإمارات والكويت، وندرس حاليا هذا الأمر".

وينوي الأهلي خوض مباراتين وديتين قبل بداية الموسم الحالي، بعد ان ودع بطولتي دوري أبطال افريقيا وكأس مصر على التوالي.
ayman

الاثنين، 26 سبتمبر 2011

الزمالك يستغرب نداء العشري لجمهور الأهلي

أبدى إسماعيل يوسف المدرب العام عدم رضاه عن تصريح طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود قبل لقاء الفريقين في نصف نهائي كأس مصر.

وكان العشري قد صرح عبر وسائل الإعلام صباح الاثنين "أتمنى أن يحضر جمهور الأهلي للمدرجات ليدعم حرس الحدود أمام الزمالك".

ورد يوسف في تصريحات للصحفيين "حقيقة لا أجد ردا مقنعا أوجهه لطارق العشري بعد إطلاقه هذه الكلمات".

وتابع "ربما كذلك تمنى أن يلعب نجوم الأهلي بدلا من لاعبي فريقه حرس الحدود في المباراة".

ووصل الزمالك لنصف نهائي كأس مصر بعد فوز الفريق الأبيض على الجونة في دور الثمانية.

في حين بلغ حرس الحدود للمربع الذهبي بعد الفوز على النصر في استاد المكس بالاسكندرية.
ayman

كبيرو يقود المقاولون للتأهل على حساب اسماعيلي التوأم

نجح نادي المقاولون العرب في الصعود لدور نصف نهائي كاس مصر على حساب منافسه الاسماعيلي بعد التفوق عليه بثلاثية لهدف.

وأكد موسى كبيرو مهاجم المقاولون النيجيري حظه على الفريق الاصفر وهو الذي قاد فريقه في الدور الثاني من مسابقة الدوري المنقضية للفوز عليه بهدف نظيف حيث سجل هدفين في مباراة الكاس بينما نجح علاء كمال لاعب وسط الزمالك السابق في اتمامها ثلاثية.

وفشل التوأم حسام وبراهيم حسن الذين يتولون الدراويش فنيا هذا الموسم في تحقيق اول بطولة لهم مع الفريق بعد خروجهم امام ذئاب الجبل.

وسيلتقي المقاولون بانبي والذي تفوق في وقت لاحق على اتحاد الشرطة بالضربات الترجيحية 5-6.

يذكر ان الاحد قد تأهل ناديي الزمالك وحرس الحدود (حامل اللقب) لمواجهة احدهما الاخر في نفس الدور.

الشوط الاول

سيطر النادي الاسماعيلي على اغلب فترات الشوط الاول بينما ركن فريق الذئاب الى الدفاع والاعتماد على سرعات مهاجميه في تهديد مرمى محمد فتحي حارس الدراويش.

وجاءت اولى الهجمات الخطرة في اللقاء للإسماعيلي في الدقيقة 14 بعد اختراق من ظهير ايسر الدراويش احمد مسير الذي ينفرد بحارس المقاولون محمد العقباوي الذي نجح في التعامل معها.

ومع الدقيقة 27 صنع المقاولون اول جملة صحيحة ينفرد على اثرها مهاجم الفريق موسى كبيرو بحارس الاسماعيلي وسددها قوة داخل مرمى الدراويش معلنا هدفا أول للمقاولون.

وحاول الاسماعيلي خلال الوقت المتبقي من الشوط تسجيل هدف التعادل الا ان لاعبيه فشلوا في تحقيق ذلك.

الشوط الثاني

تأخرت بداية الشوط الثاني بضع دقائق بسبب اعمال شغب بين جماهير الاسماعيلي والمقاولون.

وفشل احمد علي في اول دقائق الشوط في احراز هدف التعادل بعد انفراد دخل منطقة الستة الا ان الكرة تقف تحت قدميه.

ومع الدقيقة 56 حصل حسني عبد ربه لاعب وسط الدراويش على ضربة جزاء ينبري لها محرزا هدف التعادل للفريق الاصفر.

ولا يستمر تعادل الفريقين اكثر من عشر دقائق لأن مع الدقيقة 66 يعيد موسى كبيرو الكرة ويتقدم للمقاولون بعد مجهود فردي رائع ويسدد الكرة من على خط منطقة الـ18 لتدخل قوية في مرمى محمد فتحي.

ويتمها ثلاثية علاء كمال لاعب وسط المقاولون في الدقيقة 74 بعد تنفيذه ضربة حرة مباشرة وضعها بحرفية شديدة من فوق الحائط البشري في المقص الايسر لحارس الاسماعيلي محمد فتحي الذي لا حول له ولا قوة في الاهداف الثلاثة.
ayman

اشتباكات "بالحجارة" بين جمهور الاسماعيلي و المقاولون دون تدخل الأمن.. فيديو

اشتبكت جماهير الاسماعيلي والمقاولون خلال لقاء فريقهما بربع نهائي كأس مصر على استاد المقاولون العرب، في الوقت الذي اكتفى فيها رجال الشرطة بمتابعة الأمر من بعيد.

وبدأ الاشتباكات بين شوطي لقاء المقاولون والاسماعيلي بعد ان تقدم الأول بهدف لموسى كبيرو، ولم يوضح النقل التلفزيوني اسباب الاشتباك الذي تناوب فيه الجانبين القاء الحجارة.

ولم يتدخل رجال الشرطة لفض الاشتباكات واكتفوا بتهدئة الجماهير من بعيد، خوفاً من الاشتباك معهم.

وأظهر النقل التلفزيوني سقوط أحد رجال الشرطة مصاباً بعد تعرض لقذف حجارة من جماهير الاسماعيلي والمقاولون.
ayman

الأحد، 25 سبتمبر 2011

الزمالك يعبر فخ الجونة بفوز ماراثوني

تمكن الزمالك من تحويل تأخره بهدفين أمام الجونة لفوز ماراثوني بثلاثة أهداف في دور الثمانية من كأس مصر يوم الأحد ليتأهل لقبل نهائي المسابقة.

وتقدم الجونة بهدفين عن طريق عرفة السيد في الدقيقة 18 وأضاف محمد عاشور الأدهم الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وتمكن الزمالك من تعديل النتيجة ومد زمن المباراة لوقت إضافي عن طريق محمود فتح الله في الدقيقة 52 ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة 84.

وحصد الفريق الأبيض بطاقة التأهل بهدف ثالث سجله محمد عبد الشافي في الدقيقة 105.

وبذلك يتأهل الزمالك لمواجهة الفائز من حرس الحدود والنصر في قبل نهائي كأس مصر في الأول من أكتوبر.

سيطرة بيضاء وتألق الأدهم

وسيطر الزمالك على وسط الملعب تماما من بداية المباراة بفضل تحركات أحمد حسن وإبراهيم صلاح وانطلاقات محمود عبد الرازق "شيكابالا".

ولكن تمكن محمد عاشور الأدهم لاعب وسط الزمالك السابق من تقديم عرض جيد وقيادة فريقه الحالي الجونة للتقدم على الفريق الأبيض بهدفين من دون رد في الشوط الأول.

وتفوق الجونة عن طريق عرفة السيد من هجمة جيدة بدأت عن الأدهم ومررها بينية رائعة لأحمد عادل في الجبهة اليمنى الذي حولها عرضية متقنة لمهاجم الجونة الذي أسكنها برأسه مرمى الزمالك.

وعزز الأدهم تقدم فريقه عندما أطلق قذيفة في الدقيقة 44 سكنت الزاوية اليسرى لمرمى عبد الواحد السيد.

وأضاع الزمالك أكثر من فرصة من عمرو زكي والصقر وكانت أبرز فرصة تلك التي أنقذها أحمد عادل مدافع الجونة بكعبه من على خط مرمى فريقه في الدقيقة 42 متصديا لتسديدة شيكابالا وحولها إلى ركنية.

وكاد زكي يستغل ارتباك دفاع الجونة في تشتيت الركلة الركنية ولكنه سدد الكرة أعلى المرمى بغرابة
ayman

السيد حمدى: "شائعة" الاستغناء عنى منطقية

السيد حمدى
السيد حمدى


يرى السيد حمدى مهاجم الأهلى أن انتشار شائعة الاستغناء عنه خلال انتقالات يناير الشتوية المقبلة أو مع نهاية الموسم المقبل أمرا منطقيا، نظرا لعدم مشاركته مع الفريق خلال المباريات الماضية بشكل مستمر.

وانتقل حمدى للأهلى قبل عدة أسابيع قادما من بتروجت مقابل 5.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى إعارة محمود توبة للنادى البترولى.

تابع حمدى لـ"اليوم السابع": سمعت بشائعات الاستغناء عنى، ولم أندهش كثيرا لأن البعض قد يكون له العذر فى ترديد مثل هذا الكلام، موضحا أنه من المنطقى أن يشارك أساسيا كونه صفقة جيدة انتقلت للقلعة الحمراء بعد جدل شديد.

أوضح مهاجم الأهلى أنه لم يشغل نفسه كثيرا بهذا الكلام، وسيكون رده على هؤلاء فى الملعب.

كشف حمدى النقاب عن الجلسة التى جمعته مع جوزيه قبل مران أول أمس الجمعة، وطالبه خلالها المدرب البرتغالى بعدم الالتفات لوسائل الإعلام والتركيز فى التدريبات والمباريات حتى يكون رده على من ينتقده عمليا.

واستطرد حمدى قائلا: جوزيه قال لى أنت مهاجم قوى وأحتاج إليك خلال المرحلة المقبلة، وليس عليك إلا التركيز فى الملعب.

أشار مهاجم الأهلى إلى أنه يحترم كل من يلعب فى مركزه، ولا يخشى المنافسة معهم لأنه جاء للأهلى ليُحقق طموحاته العديدة بالفوز ببطولات، رافضا فى الوقت نفسه "نبرة" اليأس التى تسيطر على أداء بعض اللاعبين القادمين للأهلى.

زيزو : حمدى والخطيب سبب"رحيلى"وإدارة الأهلى"تهين"أبناءها


عبد العزيز عبد الشافى
عبد العزيز عبد الشافى

أرجع عبد العزيز عبد الشافى "زيزو" مدير قطاع الناشئين بالنادى الأهلى رحيله من القطاع مؤخرا لرفض حسن حمدى، رئيس النادى، ومحمود الخطيب، نائب رئيس النادى، تعاقده مع إحدى الفضائيات لتحليل أداء الأهلى فى الدورى خلال الموسم الجديد.
أضاف زيزو فى مداخلة هاتفية ببرنامج "أحلى صباح" الذى يقدمه الإعلامى أحمد شوبير على إذاعة الشباب والرياضة اليوم، الأحد، أنه قابل حسن حمدى 3 دقائق فى النادى بالصدفة، كاشفًا أن الأخير قال له اخترت إيه من الأمرين الاستمرار فى رئاسة قطاع الناشئين أم التحليل فى القنوات الفضائية فجاء رد عبد الشافى عليه قائلا لا يوجد تعارض بين المهمتين حتى أختار إحداهما.
أبدى عبد الشافى استياءه من عدم تقدير إدارة الأهلى له وعدم مراعاة تضحيته بتولى تدريب الفريق الأول بعد رحيل حسام البدرى فى مهمة وصفها بـ"الانتحارية" خاصة أن راتبه لم يزد.
عن عدم التزامه بلوائح ومبادئ الأهلى فى حال تفضيله للتحليل فى القنوات الفضائية عن وجوده فى النادى قال زيزو لا تبديل لكلمات الله مستشهداً بعدلى القيعى وطه إسماعيل اللذين يحللان أداء الأهلى على قناة النادى.
تابع مدير قطاع الناشئين بالأهلى السابق أنه سيقع عليه ضرر مادى فى حال استمرار وجوده فى منصبه بالنادى نظرًا لأن المبلغ الذى يتقاضاه لا يتناسب مع تاريخه وخبراته فى مجال التدريب.
اختتم عبد العزيز عبد الشافى تصريحاته مؤكدا أن الأهلى بيته وأن الأهلى ليس زيزو ولا حسن حمدى ولا الخطيب ولا مختار التتش ولا صالح سليم الأهلى كيان كبير

موقع البيت بيتك

.

Engageya