ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

السبت، 13 فبراير 2010

قصة تاريخ شعار نادي الأهلى المصري

قصة تاريخ شعار نادي الأهلى المصري

المصدر : سوبر الاماراتية

قــام بتصميم شـــعار النــادي الأهلي "شريــف بيك صبري" عضو النادي وخال الملك فاروق في 3 نوفمبر 1917 وكان عبارة عن شكل بيضاوي مزين بتـــاج الملك المصري في الطرف الأعلى وهو يرمز للحكم الملكي بمصر آنذاك، وفي الأسفل كتب "النادي الأهلي" وفي الوسط كان النســر المحـــلق رمزاًَ للقوة و التحفز والإصرار.

دام استخدام هذا الشعار منذ سنة 1920 حتى 1952، وبعد الثورة تم تعديله وإزالة تاج الملك المصرى ليبقى النسر فقط، مع اسم النادي الأهلي, وفي احتفالات المئوية عام 2007 تم تعديل الشعار قليلا بتغيير شكل النسر وإضافة اسم الأهلي باللغة الإنجليزية وسنة تأسيسه .

كان الزي الرسمي لفريق الأهلي هو الفانيلة الحمراء والشورت الأبيض، وكانت الفانيلة مخططة طولياً باللونين الأحمر والأبيض ثم طورت الفانيلات نصفها أحمر ونصفها أبيض طولياً، وأخيرًا استقر على اللون الأحمر لون العلم المصري.

الجهاز الفني للاهلي يقرر فرض حظر إعلامي على عفروتو

الجهاز الفني للاهلي يقرر فرض حظر إعلامي على عفروتو

undefined

المصدر : Ahlynews

قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري بالتنسيق مع مدير الكرة الكابتن هادي خشبه فرض حظر إعلامي على لاعب النادي الأهلي الشاب مصطفى محمود الشهير بـ"عفروتو"خوفا من إصابة اللاعب بالغرور .

و شدد خشبه على اللاعب عدم التصريح أو التحدث مع أى وسيلة إعلامية أي كانت ، و يجيء هذا القرار بعد التألق اللافت للاعب الأهلي الصاعد بقوة في مباراة الأمس أمام إتحاد الشرطة و الذي سجل بها عفروتو هدفين في أول شوط يشارك فيها مع الفريق الأول بالنادي الأهلي .

يذكر أن عفروتو كان له سابقه في التمرد حين آثار مشكلة مع مديره الفني "فتحي مبروك" في فريق الشباب بالنادي عقب تألقه مع منتخب الشباب في كأس العالم الذي أقيم في مصر ، حين آشار وقتها على حذائه لجماهير الإتحاد السكندري في مباراة فريق الشباب و هو ما إستوجب عقابه من قبل النادي الأهلي وقتها و لذلك تأخر كثيرا الدفع باللاعب في تدريبات الفريق الأول و مبارياته .

بلال: حسام حسن فاوضنى لارتداء الفانلة البيضاء

بلال: حسام حسن يفاوضنى لارتداء الفانلة البيضاء

undefined
المصدر : اليوم السابع


أكد أحمد بلال مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، أن هناك مفاوضات جادة معه من جانب مسئولى الزمالك عن طريق حسام حسن المدير الفنى للفريق، الذى تحدث معه كثيرا خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنه لم يوقع على أى عقود حتى الآن للزمالك ولكن المفاوضات تسير بشكل جيد وأنه فى حالة التوقيع على أى عقود فسوف يكون فى نهاية الموسم الحالى، خاصة أنه يملك أكثر من عرض داخل مصر وعلى رأسها أندية المصرى والإسماعيلى، بالإضافة إلى أندية أخرى فى تركيا والسعودية والإمارات.

وقال إن ملف التجديد للأهلى مغلق تماما ولا توجد لديه نية للاستمرار فى الأهلى فى ظل ما يعانيه من ظلم داخل القلعة الحمراء وأن مشاركته فى لقاء الشرطة الأخير لن يثنيه عن مسألة الرحيل لأى من العروض التى تلقاها مجددا.

خشبة يؤكد إصابة جلبيرتو بشرخ إجهادى يبعده لشهرين ويتحدث عن العائدين أمام الحدود

خشبة يؤكد إصابة جلبيرتو بشرخ إجهادى يبعده لشهرين ويتحدث عن العائدين أمام الحدود

undefined

المصدر : EL-Ahly.com

تحدث الكابتن هادى خشبة مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عن حالة جميع اللاعبين المصابين داخل الفريق مؤكدا إصابة اللاعب الانجولى جلبيرتو بشرخ إجهادى فى " أنكل " القدم سيبعده عن الملاعب لمدة شهرين تقريبا .

وأكد خشبة فى تصريحات لقناة الأهلى أن عماد متعب وسيد معوض تحاملا على أنفسهما خلال مشاركتهما فى المباراة النهائية مع المنتخب المصرى أمام نظيره الغانى وغادرا الملعب بعدما شعرا بتطور إصابتهما بشد فى عضلى شديد مؤكدا أنهما سيغيبان عن الملاعب لمدة اسبوعين تقريبا .

بينما أوضح مدير الكرة بالفريق أن إصابة اللاعب الانجولى جلبيرتو عبارة عن شرخ إجهادى فى " أنكل " القدم سيبعده عن الملاعب لمدة شهرين تقريبا بعدما تم تشخيص إصابته بطريقة خاطئة من جانب طبيب المنتخب الأنجولى خلال مشاركة اللاعب فى بطولة الأمم الأفريقية الماضية .

وعن محمد فضل أكد خشبة أن إصابة اللاعب بكدمة قوية لكنه سيعود للملاعب فى غضون ثلاثة أيام على أكثر تقدير .

و تمثلت إصابة فرانسيس حسبما قال مدير الكرة انها عبارة عن إجهاد فى العضلة الأمامية وسيكون لائقا للمشاركة فى المباراة القادمة .

وعن إصابة أحمد السيد قال مدير الكرة بالفريق " عانى أحمد من إصابة فى عضلات الظهر ولكنه تعافى منها وأعقبها إصابة فى العضلة الخلفية جراء حمل تدريبى زائد عقب العودة من الراحلة التى حصل عليها بعد إصابة الظهر " .

ونفى خشبة وجود خلافات بين أحمد السيد والجهاز الفنى للفريق الأهلاوى بقيادة الكابتن حسام البدرى موضحا أن إصابة السيد ليست سياسية ، مؤكدا أنه سيكون جاهزا للمباراة القادمة .

وتحدث خشبة عن إصابة اينو موضحا أن اللاعب استغنى عن العكازين منذ فترة وجيزة ويمارس تدريبات تأهيلية مع أخصائى العلاج الطبيعى وبعدها سيغادر إلى ألمانيا من أجل الخضوع لبرنامج تأهيلى نهائى قبل العودة

وأختتم مدير الكرة بالأهلى بالحديث عن اللاعبين الذين يصبحوا لائقين لخوض مباراة الحدود بعد العودة من الإصابة قائلا " محمد فضل وأحمد السيد وفرانسيس وأحمد فتحى سيكونوا جاهزين لمباراة الحدود القادمة وسيشاركوا حسب رؤية الجهاز الفنى "

البدري يشيد بعفروتو ويؤكد استمرار الدفع بالشباب

البدري يشيد بعفروتو ويؤكد استمرار الدفع بالشباب

حسام البدري

كتب - وائل منتصر:

أشاد الكابتن حسام البدري المدير الفني للأهلي بأداء لاعب الفريق الشاب مصطفي عفروتو الذي حول مجري مباراة حامل اللقب امام اتحاد الشرطة في مباراة المرحلة السابعة عشر للدوري الممتاز.

وقال البدري في مقابلة تليفزيونية انه توقع ما حدث من عفروتو بعد نزوله بين شوطي اللقاء، حيث كان الأهلي في حاجة إلي لاعب سريع ويستطيع المرور والتحكم بالكرة وهو ما افتقده الأهلي في شوط المباراة الأول.

وحول الأهلي تأخره بهدف أمام الشرطة الي فوز كبير بأربعة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمعهما علي استاد القاهرة وكان بطل المباراة عفروتو الذي سجل هدفين وتسبب في ركلة جزاء جاء منها الهدف الثالث.

ولم يترك البدري الفرصة واثني علي أداء اتحاد الشرطة وفكر مدربه القدير طلعت يوسف مشيرا إلي ان المدير الفني للشرطة يملك الفكر الجيد الذي استطاع من خلاله التعامل مع لاعبي الأهلي وفرض أسلوبه خلال الشوط الأول.

وفي النهاية أكد البدري انه مستمر في سياسة الدفع بالشباب الصاعد لإعطائهم الفرصة وإدخالهم جو المباريات تحسبا لأي موقف مثلما حدث في الجولتين السابقة والمنقضية والتي غاب خلالها عناصر مؤثرة من صفوف الفريق.

الجمعة، 12 فبراير 2010

شاهد اهداف الاهلى و اتحاد الشرطة 4-2

شاهد أهداف الأهلي

شاهد هدفي اتحاد الشرطة

البدرى يؤدب أحمد السيد

البدرى يؤدب أحمد السيد


أحمد السيد مدافع الأهلى أحمد السيد مدافع الأهلى


دخلت علاقة أحمد السيد مدافع الأهلى مع الجهاز الفنى للفريق منعطفا جديدا، بعد استبعاد اللاعب من مباراة اتحاد الشرطة فى الأسبوع السابع عشر للدورى المحلى لأسباب غير طبية كما زعم اللاعب.

فعلى الرغم من أن أحمد السيد قال إن استبعاده من مباراة الشرطة جاء للإصابة، حيث شعر فى تدريب الخميس الماضى ببعض الآلام فى العضلة الخلفية، إلا أن الحقيقة المؤكدة التى أكدها مصدر مطلع فى الأهلى قال إن الجهاز الفنى للفريق استبعد اللاعب، بعدما تحدث مع حسام البدرى المدير الفنى بأسلوب غير لائق فى التدريب الذى أداه الفريق مساء الأربعاء الماضى.

وقال المصدر إن البدرى خرج من تدريب الأربعاء مطرودا بقرار من البدرى الذى قرر توقيع عقوبة مالية سرية على اللاعب، بجانب استبعاده من مباراة الشرطة.

يذكر أن علاقة أحمد السيد بالأهلى قد توترت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، بسبب رفضه تجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى، حيث بدأ اللاعب مسلسل "مساومة" الأهلى بالعروض التى تلقاها وأبرزها عرض النادى المصرى.

الخميس، 11 فبراير 2010

عفروتو والعجيزي في قائمة الأهلي أمام الشرطة.. وعودة حسن

عفروتو والعجيزي في قائمة الأهلي أمام الشرطة.. وعودة حسن

الجهاز الفني للنادي الاهلي

كتب: كريم رمزي

انضم الثنائي مصطفى عفروتو وهاني العجيزي لقائمة الأهلي استعدادا للقاء اتحاد الشرطة الجمعة في الأسبوع السابع عشر من مسابقة الدوري الممتاز، فيما شهدت القائمة عودة أحمد حسن قائد المنتخب الوطني.

وكان حسن قد غاب عن لقاء غزل المحلة والذي خسره الأهلي بهدفين نظيفين في مستهل مباريات الدور الثاني للمسابقة بسبب الإصابة.

وشهدت القائمة والتي ضمت 19 لاعباً أختارهم البدري لخوض هذا اللقاء عودة ثنائي الشباب أحمد شكري ومحمد طلعت.

وقد يؤثر غياب ثنائي الدفاع وائل جمعة وأحمد السيد بسب الإيقاف والاصابة على قلب دفاع الأهلي الذي لن يضم سوى شريف عبد الفضيل ومحمد سمير.

وفيما يلي قائمة الفريق كاملة حسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي:

في حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم ورمزي صالح.

في الدفاع: شريف عبد الفضيل ومحمد سمير واحمد علي وعبد الله فاروق.

في الوسط: أحمد فتحى وشهاب الدين أحمد وحسام عاشور ومصطفى شبيطه وأيمن أشرف ومصطفى عفروتو وأحمد شكرى ومحمد بركات وأحمد حسن.

في الهجوم: أسامه حسنى وأحمد بلال ومحمد طلعت وهانى العجيزى.

الثلاثاء، 9 فبراير 2010

كرة سلة - الأهلي يواصل نتائجه السلبية ويودع كأس مصر

كرة سلة - الأهلي يواصل نتائجه السلبية ويودع كأس مصر

كرة سلة - الأهلي يواصل نتائجه السلبية ويودع كأس مصر

واصل فريق الأهلي لكرة السلة نتائجه السلبية هذا الموسم حيث ودع بطولة كأس مصر من الدور قبل النهائي على يد الجزيرة.

وفاز الجزيرة بنتيجة 72-68 ليتأهل للمباراة النهائية للبطولة.

ويلتقي الجزيرة في النهائي مع الاتحاد السكندري الذي تأهل عقب تغلبه على سبورتنج 85-77.

وتأتي هزيمة الأهلي لتزيد من أوجاع الفريق الذي أنهى الدوري في المركز السابع، ليفشل في المنافسة على اللقب، ويدخل في دورة فاصلة لتحديد الفريقين الهابطين للدرجة الثانية.

ويلعب الأهلي مع فرق طنطا ومصر للتأمين والانتاج الحربي والشرطة وجاسكو لتحديد المراكز من السابع إلى الثاني عشر.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com


مران الاهلي : جلسة بين البدري واللاعبين .. وتدريبات شاقة !

مران الاهلي : جلسة بين البدري واللاعبين .. وتدريبات شاقة !

مران الاهلي : جلسة بين البدري واللاعبين .. وتدريبات شاقة !


واصل الفريق الأول بالنادي الأهلي تدريباته اليومية استعداداً لمباراته يوم الجمعة القادم امام فريق إتحاد الشرطة في إطار مباريات الجولة 17 من الدوري العام المصري .

وكان التدريب قد بدأ في تمام الساعة الخامسة بجلسة جمعت بين الكابتن " حسام البدري " المدير الفني للفريق واللاعبين استمرت لمدة 5 دقائق شرح خلالها " البدري " الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال مباراته امس أمام غزل المحلة والتى كان من نتيجتها خسارة الفريق لأول مرة في هذا الموسم .

وبدأ المران كالعادة بقيام اللاعبين بعمل تدريبات الجري الخفيف حول الملعب والتي شارك بها جميع لاعبي الفريق بما فيهم اللاعبين المصابين ، ثم قام الفريقبعمل تدريبات الإحماء والإطالة تحت قيادة مدرب الاحمال " محمد أبو العلا " تمهيداً لإجراء الجهاز الفني لتقسيمة بين اللاعبين .

وقام الكابتن " حسام البدري " بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين حيث خضع اللاعبون اللذين شاركوا بمباراة أمس للتدريب المنفرد تحت قيادة الكابتن " محمد يوسف " وهم " بركات ، فرانسيس ، عبد الفضيل ، عاشور ، شبيطة ، محمد فضل ، عبد الله فاروق " بينما إنضم باقي لاعبي الفريق للتدريب تحت قيادة الكابتن " حسام البدري " وخضعوا لتدريبات بدنية شاقة للغاية .

وأجرى الجهاز الفني تقسيمة بين اللاعبين بعد تقسيمهم إلى مجموعتين ضمت الأولى كلاً من " أحمد حسن ، أحمد بلال ، أحمد السيد ، أسامة حسني ، شهاب الدين أحمد ، محمد طلعت ، أحمد على ، أيمن أشرف" بينما ضمت المجموعة الثانية كلاً من " هاني العجيزي ، عفروتو ، جلبرتو ، سعد سمير ، أحمد شكري ، فرانكو ( لاعب برازيلي ) .

وشهدت التقسيمة التي أجراها الجهاز الفني تألق العديد من اللاعبين كان أبرزهم " أحمد حسن ، جلبرتو ، محمد طلعت ، عفروتو " وذلك بعد أن ظهر على اللاعبين التركيز الشديد من أجل مصالحة الجماهير خلال المباراة القادمة امام إتحاد الشرطة يوم الجمعة المقبل .

وعلى الجانب الآخر خضع جميع حراس المرمى بما فيهم " شريف إكرامي " الذي عاد للتدريبات الجماعية اليوم وذلك تحت قيادة الكابتن " احمد ناجي " الذي قام بعمل تدريبات شاقة لجميع الحراس خاصة " أحمد عادل عبد المنعم " وتضمنت التدريب على التصدى للتسديدات من خارج منطقة الجزاء .

وشهد المران غياب النجم " أحمد فتحي " عن التقسيمة حيث شارك فقط في الجرى الخفيف حول الملعب ثم خضع لتدريبات تأهيلية تحت قيادة الكابتن " طارق عبد العزيز " بينما خرج " فرانسيس " من التدريب بداعي الشكوى من بعض الألام .

كما شهد مران اليوم خضوع كلاً من " عماد متعب ، سيد معوض " إلى البرنامج التأهيلي الذي بدأ اليوم بتدريبات الجري حول الملعب ، بينما عاد إلى التدريبات كلاً من " احمد شكري ، سعد سمير " بعد شفائهما من الإصابة التي لحقت بهما مؤخراً .

وشارك النجم " محمد أبو تريكة " في تدريبات الجري الخفيف مع جميع اللاعبين ، ثم إنتقل إلى صالة الجمانزيوم لعمل بعض التدريبات التأهيلية الخاصة والتى يتضمنها برنامجه العلاجي .

وشهد المران تواجد لاعب برازيلي يدعى " فرانكو " للإختبار بالنادي من اجل الإنضمام لصفوف الفريق بداية من الموسم القادم إلا أنه لم يظهر بشكل لافت للنظر .


جوزيه: لا أرغب في البقاء مع أنجولا.. وتعجبت من طرد جمعة

جوزيه: لا أرغب في البقاء مع أنجولا.. وتعجبت من طرد جمعة

مانويل جوزيه


صرح البرتغالي مانويل جوزيه انه لا يرغب في الاستمرار في قيادة المنتخب الأنجولي، وقال انه تعجب من الطرد المباشر الذي حصل عليه وائل جمعة مدافع الأهلي في لقاء غزل المحلة الاثنين بالدوري الممتاز.

وتحدث جوزيه في تصريحات هاتفية انه لا يرغب في البقاء مع المنتخب الأنجولي، وقال "أبلغت نائب رئيس اتحاد الكرة الأنجولي برغبتي هذه يوم الاثنين، وقال لي انهم يرغبون في استمراري حتى بطولة افريقيا 2012".

وكان المنتخب الأنجولي قد ودع بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت على ملاعبه في يناير الماضي من دور الثمانية على يد المنتخب الغاني.

وأكد جوزيه على تلقيه عدة عروض تدريبية أخرى، رافضا الإفصاح عن الأندية أو المنتخبات التي طلبته.

الأهلي

وعن ما اذا كان يفكر في العودة لقيادة الأهلي مرة أخرى، قال "لن أعود لتدريب الأهلي مرة أخرى، وسأعود لمصر فقط لزيارة جماهير ومسئولي الأهلي الذين مازالت تربطني بهم علاقة رائعة".

وبسؤاله عن خسارة الأهلي الأولى في الدوري هذا الموسم أمام المحلة، رد جوزيه "لقاءات الأهلي في إستاد المحلة دائما ما تكون صعبة للغاية، ونتيجتها غير محسومة".

وتعجب المدير الفني السابق للأهلي من البطاقة الحمراء المباشرة التي حصل عليها وائل جمعة في اللقاء، وقال "لا أتذكر ان وائل جمعة حصل على مثل هذه البطاقة أثناء قيادتي للفريق، فهو لاعب ملتزم تماما ويستطيع التحكم في أعصابه".

الأهلي يبدأ الاستعدادات للشرطة في وجود عفروتو وطلعت

الأهلي يبدأ الاستعدادات للشرطة في وجود عفروتو وطلعت

طلعت وعفروتو


بدأ فريق الكرة بالأهلي الثلاثاء الاستعدادات لمباراة اتحاد الشرطة في الجولة السابعة عشر من الدوري المصري الممتاز في ظل دخول الثنائي الشاب محمد طلعت ومصطفى عفروتو للفريق.

وكان الثنائي الشاب قد شارك مع فريق الشباب أمام الانتاج الحربي في لقاء انتهى 2-0 للأحمر.

وقام الأهلي بعمل تمريناً خفيفاً مساء الثلاثاء للاعبيه الذين شاركوا في مباراة غزل المحلة حيث اشتمل على تدريبات خفيفة وفك للعضلات وجري حول الملعب بحسب الموقع الرسمي لنادي القرن.

من جانبه تدرب الرباعي أسامه حسني ومحمد سمير وشهاب أحمد وأحمد علي مع المجموعة التي لم تخض اللقاء في ظل تدريب شاهد حيوية كبيرة ومنافسة من لاعبي الشياطين الحمر.

وكان الأهلي قد خسر من المحلة 2-0 على ملعب الأخير الاثنين ضمن مباريات الجولة السادسة عشر.

تدريب منفرد لفتحي وغياب جمعة

وتدرب أحمد فتحي تدريباً منفرداً بالجري حول الملعب بسبب معاناته من إجهاد مما جعله لا يدخل في التدريبات الجماعية.

ونال فتحي جائزة اللعب النظيف في أمم إفريقيا 2010 بأنجولا التي فاز بها الفراعنة.

وفي سياق متصل غاب المدافع الدولي وائل جمعة عن التدريب بعد حصول على إذن من الجهاز الفني.

وتعرض جمعة للطرد أمام المحلة بعد اشتباكه مع أحد لاعبي الفلاحين.

وأخيراً سيقوم صانع الألعاب محمد أبو تريكة بعمل أشعة للاطمئنان على إصابته بشرخ إجهادي في وجه القدم لتحديد توقيت عودته للتدريبات الجماعية من جديد.

يذكر أن خسارة الأهلي ضد المحلة كانت الأولى له هذا الموسم حيث يتصدر الفريق ترتيب أندية المسابقة المحلية بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه الإسماعيلي.

شاهد جدول ترتيب أندية الدوري المصري

الاثنين، 8 فبراير 2010

البدري : لازلنا المتصدر .. وكنا نتمنى ألا نتأثر بالغيابات

" البدري " : لازلنا المتصدر .. وكنا نتمنى ألا نتأثر بالغيابات

undefined
المصدر:ahlynews




أكد الكابتن " حسام البدري " المدير الفني للنادي الأهلي على أن الغيابات التي ضربت الفريق وسؤ توفيق اللاعبين خلال مباراة اليوم أمام غزل المحلة بالإضافة إلى " تربص حكم اللقاء بالأهلي " كانت جميعها ظروف سيئة أدت إلى الهزيمة .

وقال " البدري " في بداية تصريحه " إن المباراة كانت صعبة كعادة مباريات الفريقين عندما تقام في " المحلة " وان الفريق حاول ألا يتأثر بالغيابات التي أبعدت العديد من نجوم الفريق عن المشاركة ولكن هذه هي كرة القدم ويمكن أن يكون لك يوم سئ الحظ وتلقى الهزيمة " .

وأضاف المدير الفني للأهلي " إن هناك سؤ توفيق صاحب الفريق اليوم بالإضافة لعدم تواجد العديد من اللاعبين داخل الملعب بمستواهم الحقيقي بالإضافة إلى الإحباط الذي أصاب اللاعبين مع تأخر الفريق بالهدف الثاني في بداية الشوط الثاني " .

وعن الجانب التحكيمي قال " إن هناك تربص شديد كان متواجداًمن قبل الحكم " فهيم عمر" وهو ما وضح جلياً من خلال إحتسابه لركلة الجزاء المشكوك فيها بالإضافة إلى تأثره الشديد بالهتافات التى هتفت بها جماهير المحلة ضده قبل بداية اللقاء وهى التى جعلته عصبياً للغاية ومتحاملاً على النادي الأهلي " .

وفي نهاية تصريحه أكد " البدري " على أن النادي الأهلي لا يزال متصدر الدوري وأن الجهاز الفني واللاعبين سيحاولون تخطى التعثر في مباراة اليوم من أجل العودة إلى الأداء الطبيعي للفريق الذي سيؤدى إلى إحتفاظ الفريق بلقبه للعام السادس على التوالي .

جمال الغندور : ركلة الجزاء غير صحيحة .. والحكم تأثر نفسيا بهتافات جماهير المحلة

جمال الغندور : ركلة الجزاء غير صحيحة .. والحكم تأثر نفسيا بهتافات جماهير المحلة

المصدر : ahlynews


قال الكابتن جمال الغندور الحكم الدولى ورئيس لجنة الحكام السابق أن ضربة الجزاء التى احتسبها الحكم فهيم عمر لصالح اللاعب عبدالحميد شبانة فى كرة مشتركة مع أحمد على تعد غير صحيحة على الإطلاق لأن لاعب المحلة هو الذى إعترض طريق أحمد على وخدع الحكم الذى كان بعيدا عن الكرة .

وقال غندور فى تحليله للمباراة على قناة نايل سبورت أن فهيم عمر تأثر كثيرا بهتافات جماهير المحلة المعادية قبل بداية المباراة ، كما توجه باللوم للجنة الحكام التى وقع إختيارها على فهيم عمر برغم أحداث مباراة إتحاد الشرطة التى شهدت ضربتى جزاء وأربعة كروت حمراء .

وألحق فريق غزل المحلة الهزيمة الأولى للأهلى منذ بداية الدورى بهدفين نظيفين فى مباراة شهدت جدلا تحكيميا واسعا وحالتى طرد وركلة جزاء "غير صحيحة" .

وأنهى جمال الغندور حديثه قائلا أن قرارات فهيم عمر أثرت فى تغيير النتيجة لصالح غزل المحلة الذى فاز بمساعدة الحكم نجح فى تسجيل أول فوز على الأهلى وإيقاف مسيرته نحو الحفاظ على اللقب للمرة السادسة على التوالى .

ميهوب فى المؤتمر : الغيابات أثرت علينا .. مدرب المحلة :الحكم جامل الأهلى !

ميهوب فى المؤتمر : الغيابات أثرت علينا .. مدرب المحلة :الحكم جامل الأهلى !

المصدر : el-ahly.com


قال علاء ميهوب المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أن الغيابات الكثيرة داخل صفوف الفريق أثرت على مستواه فى المواجهة التى جمعته بفريق غزل المحلة وأنتهت بفوز الأخير بهدفين نظيفين مؤكدا أن الجهاز الفنى لم يتوقع الهزيمة بهذه النتيجة أمام المحلة فى ظل مستوى متردى من لاعبى الأهلى .

وأضاف ميهوب : أحتسب الحكم ضدنا ضربة جزاء مثيرة للشكوك فى بداية المباراة نجح الغزل فى استغلالها لأحراز هدف التقدم الذى وضعنا تحت ضغط بقية المباراة .

وتسائل ميهوب عن احتساب ركلة جزاء ضد الأهلى فى بداية المباراة مما كان له المفعول الأكبر فى تحويل دفة المباراة للمحلة خاصة أنها ضربة جزاء غير صحيحة .

مؤكدا أن الغيابات الكثيرة داخل صفوف الفريق أثرت على مستواه العام خلال المباراة ولكنه أكد أن الجهاز الفنى لم ينتظر هذا الأداء المتدنى من اللاعبين خاصة أن تفكيرنا أنصب على تحقيق الفوز أو على الأقل تحقيق نتيجة التعادل ولكن لم نفكر إطلاقا فى الهزيمة بهدفين نظيفين .

وتابع ميهوب : حولنا إدراك التعادل ولكن بعد إصابة مرمانا بهدف ثان تعقدت الأمور وأصبحت أكثر صعوبة خاصة أننا أصبحنا مطالبين باحراز هدفين لتحقيق التعادل ، وحاولنا الدفع بعدة تغييرات لتطوير أداء الفريق ولتكثيف الجانب الهجومى وهو مانجح فى الشوط الثانى ولكن فشل اللاعبين فى احراز أهداف .

بينما قال مدرب فريق غزل المحلة أن فريقه قدم مباراة جيدة فى مواجهة الأهلى متصدر المسابقة مشيرا إلى أن فريقه أعتمد على رأس حربة واحد من أجل زعزعة استقرار الدفاع الأحمر وعمل ثغرات دفاعية يستغلها اللاعبين المنطلقين من الخلف .

وأكد أن الجهاز الفنى قام بتدريب اللاعبين على ضرورة الحصول على ضربات ثابتة أو ركلات جزاء أمام الأهلى باستغلال سرعة الجانب الهجومى للاعبى المحلة خاصة أن ضربة الجزاء التى احتسبت لصالح فريقه فى الشوط الأول نجحت فى تحويل دفة المباراة لصالحه واستغلها لاعبيه بكفاءة .

وأختتم قائلا : لقد جامل حكم اللقاء فريق الأهلى بعدما قام بطرد عماد عثمان لاعب المحلة فى لعبة لم تكن تستحق ذلك ولكننا كنا نعلم أن الحكم سيطرد أحد لاعبينا بعد طرد وائل جمعة مدافع الأهلى .

يذكر أن فريق المحلة تمكن من إلحاق الهزيمة الأولى بالأهلى بهدفين نظيفين فى بطولة الدورى الممتاز المصرى فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب المحلة فى المرحلة السادسة عشرة من عمر المسابقة .

فيديو : المحلة يفاجيء الاهلي ويلحق به اول خسارة له في هذا الموسم

فيديو : المحلة يفاجيء الاهلي ويلحق به اول خسارة له في هذا الموسم

المصدر : 140 سبورت
كتب : باسل نوفل


فاجأ فريق غزل المحلة النادي الاهلي عندما الحق به اول هزيمة في هذا الموسم عندما فاز عليه بهدفين نظيفين في اللقاء الذ جمع الفريقين مساء اليوم الاثنين على استاد المحلة في اطار منافسات الجولة 16 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم .

سجل هدفي اللقاء محمود جاكسون من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة ... واضاف الهدف الثاني احمد حسن دروجبا في الدقيقة 46 ... بينما تعرض وائل جمعة من الاهلي وعماد عثمان للطرد في الدقيقتين 40 و 45 على الترتيب .

كما حافظ الاهلي عل صدارته برصيد 35 نقطة ، بينما رفع المحلة رصيده الى 21 نقطة احتل بها المركز التاسع ليدخل في المنطقة الدافئة .

وقدم المحلة اداء جيدا واستحق الفوز بعد اداء مميز من لاعبيه خاصة عبد الحميد شبانة نجم اللقاء الاول ... بينما لم يظهر الاهلي بمستواه المعهود وقد وضح تأثره بغياب عدد كبير من لاعبيه مابين مصاب وموقوف ولعل ابرزهم ابو تريكة وسيد معوض وعماد متعب واحمد حسن .. ليلعب الاهلي كعادته بطريقة 4 - 4 - 2وبتشكيل مكون من :

حراسة المرمي: احمد عادل عبدالمنعم.
خط الدفاع: وائل جمعة – شريف عبدالفضيل – عبدالله فاروق – احمد علي.
خط الوسط: احمد فتحي – حسام عاشور – مصطفي شبيطة – محمد بركات.
خط الهجوم: محمد فضل – فرانسيس دوفوركي.

شوط اول : هدف للمحلة ... وطرد لكل فريق

بدأ اللقاء هادئا نوعا ما حيث امتلك فريق المحلة الكرة ولكن من دون خطورة كبيرة على مرمى النادي الاهلي ، لتأتي الدقيقة التاسعة وينجح المحلة في اقتناص ركلة جزاء جراء دفع احمد علي للاعب المحلة بدون داعي ليتقدم محمود جاكسون لتنفيذ الركلة ويسددها قوية ارضية على يمين احمد عادل عبد المنعم معلنا عن تقدم المحلة بهدف نظيف .

وبعد الهدف بدأ الاهلي في الضغط على اصحاب الارض بغية ادراك التعادل ليضيع احمد فتحي فرصة خطيرة بعد ان حاول خداع حارس المرمى من خلال تسديد ركلة حرة مباشرة في المرمى بعد ان تهيأ للجميع انه سيقوم برفعها ولكن الحارس كان يقظا واخرج الكرة الى ركلة ركنية .

واستمر الاهلي في ضغطه والمحلة في تراجعه حتى الدقيقة 21 والتي بدأ المحلة فيها بالسعي لامتلاك الكرة وشن هجمات مرتدة انهكت الاهلي مع اغلاق منطقة منتصف الملعب في الوقت الذي تاهت فيه الحلول عن النادي الاهلي في ظل غياب العديد من الاوراق الرابحة للفريق وعدم ظهور بركات بمستواه المعهود .

وفي الدقيقة 24 نال احمد فتحي بطاقة صفراء لعرقلته للاعب المحلة ليكون الانذار الثاني في المباراة بعد الانذار الذي استحقه لاعب المحلة عبد الرحيم طه ... وظهر بشدة تألق صانع العاب المحلة عبد الحميد شبانة الذي نجح في امتلاك الكرة بشن هجمات منظمة وفتح الخطوط الخلفية للنادي الاهلي بالاضافة الى قيامه بواجبات دفاعية في غاية الاهمية للفريق الازرق .

وفي الدقيقة 35 قام بركات باختراق دفاعات المحلة ممرا الكرة لشبيطة الذي سدد كرة قوية مرت فوق العارضة لتكون من اخطر هجمات الاهلي القليلة في شوط المباراة الاول ... تلتها كرة عرضية وصلت لبركات الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء سددها الاخير عل الطائر ولكن كرته علت العارضة ايضا .

وفي الدقيقة 40 تصعبت الامور اكثر فأكثر على النادي الاهلي مع طرد صخرة دفاعه وائل جمعة بعد ان قام بطرد عبد الحميد شبانة بالكوع في كرة مشتركة مما اعتبره حكم اللقاء فهيم عمر سلوك غير رياضي يستوجب الطرد من الملعب ليكمل الاهلي اللقاء بعشرة لاعبين وهو متخلف بهدف دون رد .

وتوتر اللقاء تماما بعد طرد وائل جمعة ليحتسب حكم اللقاء اربع دقائق كوقت بدل من الضائع قام خلالها فهيم عمر بطرد عماد عثمان لحصوله على الانذار الثاني والبطاقة الحمراء لتتعادل كفة الفريقان في عدد اللاعبين على ارضية الملعب وان كان اللتقدم في النتيجة لصالح فريق المحلة بتقدمه بهدف دون رد .

شوط ثاني : هدف ثاني للمحلة ... هجوم اهلاوي بلا انياب !!

ونزل الاهلي شوط المباراة الثاني باحثا عن تعادل يعيد المباراة الى نقطة البدء ولكن طموحاته اصطدمت سريعا بهدف لاحمد حسن دروجبا في الدقيقة الاولى بعد ان استغل تسديدة عبد الحميد شبانة المرتدة من القائم ليضعها الاخير بسهولة في المرمى الخالي لتصبح النتيجة تقدم المحلة بهدفين دون رد .

وشكل احمد فتحي خطورة على مرمى المحلة من خلال عدة تسديدات تصدى لها حارس المرمى بسهولة ... ليخرج حسام البدري شبيطة ويشرك بدلا منه شهاب احمد في الدقيقة 56 ... رد عليه المحلة باخراج محمود جاكسون واشراك سيد عبد المغني بدلا منه في تبديل دفاعي للحفاظ على النتيجة ... ليقوم الاهلي باخراج محمد فضل في الدقيقة ليلقي باخر اوراقه الهجومية اسامة حسني .

وعلى الرغم من التبديلات الهجومية لحسام البدري ... الا ان الاهلي فشل تماما في تشكيل خطورة واضحة على مرمى المحلة واكتفى بعدد من التسديدات والعرضيالت الغير مثمرة ... بينما مال المحلة الى التأمين الدفاعي مكتفيا بما احرزه من هدفين .

وفي الدقيقة 70 قامت جماهير النادي الاهلي باشعال الشماريخ والالعاب النارية بغية تحميس وتحفيز فريقها ... بينما قام المحلة بالدفع بعلي بسيوني بدلا من عبد الحميد شبانة والذي خرج متأثرا بشد بعد ان بذل مجهود كبير في الملعب .

وكاد المحلة ان يسجل نتيجة تاريخية في شباك الاهلي بعد هجمة مرتدة بقيادة دروجبا مررها الى زميله الذي تأخر في تسيد الكرة ليبعد احمد فتحي الكرة في اخر لحظة .

واستمرت المباراة على حالها بسيطرة سلبية من النادي الاهلي ... وارتضاء بالنتيجة من جانب المحلة ليحتسب حكم اللقاء فهيم عمر وقت بدل ضائع 7 دقائق !! اضاع الاهلي فيها عدة كرات خطرة لتبقى النتيجة على حالها وتنتهي المباراة بفوز مستحق للمحلة بهدفين نظيفين منح المحلة ثلاث نقاط غالية وضعته في المركز التاسع بـ 21 نقطة ... بينما بقي الاهلي في الصدارة بالرغم من الهزيمة بـ 35 نقطة في رصيده بفارق 4 نقاط عن النادي الاسماعيلي اقرب ملاحقيه .

المصري يفوز على الانتاج ... والطلائع يفوز على المقاولون

وفاز النادي المصري على الانتاج الحربي بهدفين لهدف ... سجل هدفي المصري عبد السلام نجاح والياسو ...

كما فاز فريق طلائع الجيش على المقاولون العرب بثلاثة اهداف لهدف في اطار نفس الجولة .

لمشاهدة هدفي المحلة وواقعة طر وائل جمعة الرجاءاضغط هنا .

جمعة بنبرة حزن : فهيم عمر حول اللقاء لمباراة فى " الكرة النسائية " وأفسد اللقاء بقررا

جمعة بنبرة حزن : فهيم عمر حول اللقاء لمباراة فى " الكرة النسائية " وأفسد اللقاء بقررا

المصدر:el_ahly.com

صرح صخرة دفاع النادى الأهلى وائل جمعة بأنه فى غاية الحزن لطرده فى لقاء اليوم وهزيمة الفريق فى أول مباراة له فى الدور الثانى أمام فريق غزل المحلة فى إستاد غزل المحلة وهو الللقاء الذى إنتهى منذ دقائق قليلة.



وقال اللاعب بنبره حزينة بأنه لا يجد مبررا لما فعله فهيم عمر والذى قام بإدارة هذا اللقاء قائلا بأن الحكم أراد أن يحول اللقاء لمباراة فى " الكرة النسائية " وقام بتحجيم اللقاء بطريقة غريبة فضلا عن إفساده لكل هجمات الفريق بقرراته العكسية!

وأضاف اللاعب بأن الحكم أفسد اللقاء بقراراته العكسية وإنذاراته الكثيرة مؤكدا بأن ضربة الجزاء غير صحيحة على الإطلاق وقرارات الحكم الغريبة فى الشوط الأول وضعت جميع لاعبى الفريق تحت ضغط شديد وعصبية خصوصا وأن كل قراراته كانت غريبة.

وأردف اللاعب بمنتهى الحزن متسائلا كيف يدير فهيم عمر اللقاء وله سوابق مع فريق المحلة مما جعل كل جماهير المحلة تقوم بسبه قبل اللقاء وهو الأمر الذى وضعه فى حرج شديد وضغط فكانت كل قراراته فى إتجاه واحد وقام بتحجيم المباراة تماما فخرجت المباراة بهذا الشكل الغريب.

وأنهى اللاعب تصريحاته مؤكدا كل تقديره وإحترامه للتحكيم المصرى وللجنة الحكام ولكنه أبدى إستيائه من ما حدث فى هذا اللقاء من قرارات فهيم عمر الغريبة وطريقة إدارته للقاء وهو الأمر الذى أدى إلى هزيمة الفريق فضلا عن سوء حالة الملعب والتى لا تصلح لمباريات كرة القدم على الإطلاق

Engageya