ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

السبت، 7 يوليو 2012

الفجر : حمدى يرفع راية العصيان فى الأهلى


حمدى يرفع راية العصيان فى الأهلى
رفع السيد حمدى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى راية العصيان فى وجه الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى وذلك بعد رفضه المشاركة فى تدريبات الفريق صباح اليوم السبت والتى كانت مخصصة للاعبين المستبعدين من مباراة مازيمبى الكونغولى والمقرر لها غداً الأحد بأولى مباريات الفريق بدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا .
وإعتذر اللاعب الذى حضر للنادي واستأذن عن خوض التدريبات بداعى شعوره ببعض التقلصات في البطن إلا أن المؤشرات تؤكد توجيه اللاعب رسالة للجهاز الفنى برفضه قرار استبعاده من مباراة مازيمبى وإختيار البرازيلى جونيور بدلاً منه .

الجمعة، 6 يوليو 2012

البدرى يركز على الضربات الثابتة قبل مواجهة مازيمبى


البدرى يركز على الضربات الثابتة قبل مواجهة مازيمبى
 
 
واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى استعداداته قبل مواجهة مازيمبى الكونغولى فى دورى المجموعات

سليمان : جوزية السبب فى عدم تألقى مع الأهلى

 وانا مكان تريكة وبركات


بالفيديو- سليمان : جوزية السبب فى عدم تألقى مع الأهلى وانا مكان تريكة وبركات
 
 
كشف وليد سليمان نجم النادى الأهلى أن مانويل جوزية المدير الفنى السابق للنادى الأهلى هو السبب فى تراجع

البدرى يحذر لاعبى الأهلى من خطورة «مرتدات» مازيمبى

 

يدخل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى صباح اليوم «الجمعة» معسكراً مغلقاً فى أحد فنادق القاهرة استعداداً لمباراته المهمة مساء بعد غد «الأحد» أمام نظيره مازيمبى بطل الكونغو ضمن الجولة الأولى فى دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا والمقررة على أرض ملعب استاد الكلية الحربية دون جمهور، وفضل حسام البدرى، المدير الفنى، الابتعاد بلاعبيه عن أى مؤثرات خارجية قبل المباراة كما حذر اللاعبين من الإدلاء بالتصريحات الإعلامية والتركيز فقط فى المباراة.

ويستأنف الفريق صباح اليوم تدريباته بلا راحة، ويركز الجهاز الفنى خلال المران اليوم على شرح خطة المباراة وتحفيظ لاعبيه نقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس من خلال شرائط المباريات الأخيرة للمنافس التى شاهدها الجهاز الفنى، وأكد خلالها على قوة خطى وسطه وهجومه، وحذر من سرعة بعض العناصر الخطيرة التى تجيد نقل الفريق من الدفاع للهجوم وتنفيذ الهجمة المرتدة بسرعة ودقة، وقرر البدرى رفع الحمل التدريبى للاعبى الفريق والتركيز مع المجموعة التى ينوى الاعتماد عليها أمام بطل الكونغو.

ووضح من خلال التدريبات الأخيرة أن البدرى يركز على المدافع الدولى الشاب سعدالدين سمير، لاعب المنتخب الأوليمبى، الذى قيده الجهاز الفنى فى القائمة الأفريقية أمس الأول مع صديق وكونان ومحمود أبوالسعود، للدفع به فى مركز المساك بجوار محمد نجيب فى المباراة المقبلة فى حال قرر الاعتماد على حسام غالى فى وسط الملعب، حيث أبدى البدرى أيضاً رضاه عن غالى فى هذا المركز بعد أن أدى بشكل جيد خلال مباراة المنتخب الوطنى الأخيرة أمام أفريقيا الوسطى.

وتضاءلت حظوظ محمد شوقى فى اللحاق بمباراة مازيمبى بسبب آلام العضلة الضامة، واكتفى اللاعب فى مران، أمس، بالجرى حول الملعب ولم يشارك فى التقسيمة، ويجرى اللاعب اختباراً طبياً اليوم.

فيما أكد د. خالد محمود، عضو الجهاز الطبى، أن أحمد فتحى يعانى من رشح فى الركبة منعه من المشاركة فى المران الصباحى، أمس، واكتفى بوضع ثلج على ركبته ومتابعة المران من مقاعد البدلاء، وأوضح الطبيب أن «فتحى» سيشارك فى التدريبات الجماعية اليوم، ويتوقع أن يكون جاهزاً للقاء مازيمبى.

فى شأن متصل، يترقب البدرى مفاوضات لجنة الكرة مع الثنائى أحمد على مهاجم الإسماعيلى وأحمد سعيد «أوكا» مدافع وادى دجلة لاستكمال قائمة الفريق الأفريقية قبل غلق باب القيد فى الشهر المقبل، تتبقى للأهلى ثلاثة أماكن فى القائمة بعد قيد الرباعى الأخير، وفى حال تم قيد هؤلاء ستصبح القائمة ٢٩ لاعباً حيث خسر الفريق مكاناً برحيل أحمد السيد الذى كان مقيداً فى القائمة الأولى، وتضم القائمة حالياً ٢٦ لاعباً منهم ٤ حراس مرمى بعد قيد أبوالسعود وعدم بيع أحمد عادل عبدالمنعم.

واللاعبون المقيدون هم: شريف إكرامى وأحمد عادل ومؤمن جابر ومحمود أبوالسعود ومحمد نجيب وسعد سمير ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وأحمد شديد قناوى وأحمد صديق وسيد معوض وأحمد فتحى ومحمد شوقى وحسام غالى وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد ووليد سليمان وعبدالله السعيد ومحمد أبوتريكة ومحمد بركات و«جدو» وعماد متعب والسيد حمدى وجونيور وأوسو كونان، والموريتانى دومينيك الذى يخسر الفريق جهوده أمام مازيمبى والزمالك فى الجولة الثانية لطرده أمام الملعب المالى فى دور الستة عشر للبطولة.

فى شأن آخر، قررت لجنة الكرة بالنادى عقد جلسة مع حسام البدرى صباح الاثنين المقبل قبل اجتماعه مع هانى رمزى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، لمناقشة طلب الأخير ضم الثلاثى: أبوتريكة ومتعب وفتحى للمنتخب خلال الأوليمبياد خاصة مع تعارض مباريات الفريق مع مباريات المنتخب فى لندن، حيث يفتتح مبارياته فى ٢٣ من الشهر الجارى فى حين أن موعد مباراة الزمالك فى الجولة الثانية فى ٢٢ منه، وسيحتاج الفريق للاعبيه فى هذه المباراة المهمة إلى جانب الثنائى سعد سمير وشهاب أحمد.

على صعيد متصل، يؤدى فريق مازيمبى مرانه الأول اليوم على ملاعب النادى بمدينة نصر بعد وصول الفريق أمس من الكونغو، ومن المنتظر أن يؤدى الفريق مرانه الأساسى غداً على أرض ملعب المباراة، وطالب الجهاز الفنى للفريق مسؤولى الأهلى بعدم السماح لأى شخص سواء إعلامى أو غيره بحضور تدريبات الفريق. ويصل اليوم «الجمعة» طاقم التحكيم الإيفوارى الذى اختاره الاتحاد الأفريقى لإدارة المباراة ويضم دو نورمانديز حكماً للساحة، ويعاونه كل من يوى سينجوفولو مساعداً أول وموسى بارى مساعداً ثانياً وحكم رابع دينيس ديمبلى، بينما يراقب المباراة المغربى محمد باهو، وكان نورمانديز قد أدار مباراة الزمالك الأولى فى دور الـ١٦ أمام المغرب الفاسى التى انتهت بفوز بطل مصر ٢/صفر.

الأهلى فى الصحافة : شوقي خارج الحسابات أمام مازيمبي‏ ‏.. الأهلى يصرف النظر عن ضم أوكا

 .. مصير تريكة الأولمبي في يد البدري .. البدرى يحذر لاعبى الأهلى من خطورة مرتدات مازيمبى

 


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار النادى الأهلى صباح اليوم الجمعة وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- رمزي يطفيء نار الفتنة بين الأهلي والمنتخب الأوليمبي

بدأ منتخب مصر الأوليمبي معسكره الأخير قبل آخر رحلة خارجية يقوم بها استعدادا للمشاركة في دورة لندن الأوليمبية‏,‏ حيث تم تقديم المعسكر يوما واحدا ليبدأ من أمس‏,‏ علي أن يستمر حتي موعد السفر إلي فرنسا يوم الخميس المقبل‏.‏

ويقول معتمد جمال ـ المدرب العام المتحدث الرسمي باسم الجهاز الفني ـ إن دائرة الاختيار بالنسبة للاعبين الكبار قد ضاقت بصفة مؤقتة حول ثلاثي الأهلي أبوتريكة وعماد متعب وأحمد فتحي.. ويضيف أن اللاعبين الثلاثة قد رحبوا كثيرا بالمشاركة في الأوليمبياد, وأن الجهاز الفني للفريق قد اقترح توقيتات مناسبة للنادي والمنتخب معا من أجل الاستفادة من جهود اللاعبين الثلاثة بما لا يؤثر علي أي جهة من الاثنين.

وكان هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي, قد توجه إلي النادي الأهلي للقاء المدير الفني حسام البدري لوضع النقاط فوق الحروف, فيما يتعلق بمصير هؤلاء اللاعبين, غير أن رمزي لم يجد البدري فالتقي بمعاونه محمد يوسف.. وكان تصور المدير الفني للمنتخب الأوليمبي أن ينضم اللاعبون الثلاثة لمعسكر المنتخب بالقاهرة يوم9 يوليو ويسافرون إلي فرنسا مع الفريق واللعب مباراة واحدة يوم16 يوليو قبل أن يعودوا للقاهرة يوم17 والانضمام لصفوف النادي الأهلي, علي أن يلحقوا ثانية بالمنتخب الأوليمبي يوم23 والتدرب مرتين فقط مع الفريق قبل المشاركة في المباريات.

ولا يدري الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي سببا للثورة التي تردد أنها إندلعت من جانب الجهاز الفني للنادي الأهلي علي اعتبار أن المنتخب الأوليمبي لن يحرم النادي الأهلي من جهود أي من لاعبيه في أي مباراة دولية مهمة يلعبها الفريق في البطولة الإفريقية.

وفي كل الأحوال.. فما زالت الجهود تبذل من أجل الجمع بين هاني رمزي وحسام البدري معا لحسم الأمور جميعها في جلسة واحدة لم يتحدد موعدها حتي الآن وإن كان ينتظر أن تتم في اليومين القادمين قبل أن يعلن هاني رمزي في مؤتمر صحفي أسماء لاعبيه الـ22 المسافرين إلي فرنسا وإنجلترا.

وكان فكري صالح مدرب الحراس قد حسم مبكرا موقفه مع حراسه الثلاثة الذين سوف يسافر بهم, حيث اختار كلا من علي لطفي ومحمد بسام إضافة إلي أحمد الشناوي الموجود حاليا في غانا مع الزمالك.

- شوقي خارج حسابات الأهلي أمام مازيمبي‏ ‏وربيعة يرفع المعنويات‏.. وصرف النظر عن ضم أوكا

بات محمد شوقي لاعب وسط النادي الأهلي والمنتخب الوطني بعيدا عن حسابات الجهاز الفني الذي يستعد لمواجهة مازيمبي بطل الكونغو في ذهاب الجولة الأولي لمباريات دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا والتي ستقام الأحد المقبل بإستاد الكلية الحربية في السابعة والنصف مساء‏.‏

وكان اللاعب قد اشتكي من شعوره بالإجهاد وهو ما أدي إلي عدم مشاركته في تدريبات الفريق مشيرا إلي أنه يعاني من ألام في العضلة الضامة, إلا أن المعلومات تؤكد أن شوقي شعر بحرج موقفه وتضاؤل فرصه في اللحاق بمباراة مازيمبي في ظل الحالة الفنية العالية التي عليها كل من الثلاثي عاشور وغالي وشهاب, أضف إلي ذلك تراجع مستوي شوقي علي الرغم من إنضمامه مؤخرا لصفوف المنتخب الوطني الأول, وعلي الرغم من ذلك إستجاب الجهاز الفني لرغبات لاعبه, تاركا له الحرية المطلقة في عدم مشاركته في التدريبات التي تسبق المباراة, كما غاب عن مران الأمس أحمد فتحي الذي يعاني من رشح في الركبة, وتجري محاولات مضنية من جانب الجهاز الطبي من أجل إمكانية لحاقه بالمباراة, وسيتم حسم فرصة مشاركته أثناء مران اليوم قبل الدخول في معسكر مغلق بدءا من اليوم حتي موعد المباراة بأحد الفنادق القريبة من إستاد الكلية الحربية.

وكان الأهلي قد أدي مرانا عنيفا أمس بمشاركة أغلب اللاعبين, فيماعدا شوقي وفتحي, والتي ركز خلالها الجهاز الفني بقيادة حسام البدري ومساعده محمد يوسف علي عدة نقاط أبرزها, التنظيم الدفاعي الجيد, وكيفية إيقاف سرعة إنطلاقات لاعبي مازمبي, بالإضافة إلي الإهتمام بتحركات لاعبي منطقة الوسط وإمتلاكهم منطقة المناورات والإحتفاظ بالكرة أطول وقت ممكن, كما إهتم الجهاز الفني أيضا بتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة من خارج منطقة الجزاء, و إن كان أبرزهم( عبدالله الشحات ومحمد أبو تريكة وعماد متعب), ويبذل محمد يوسف ـ المدرب العام مجهود كبير من خلال توجيه اللاعبين وبث الحماس في نفوسهم, لأهمية المباراة وضرورة الفوز بها.

وقاد طارق سليمان ـ مدرب حراس المرمي مرانا قويا للحراس الأربعة وهم شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم و محمود أبو السعود ومؤمن جابر, ووجه سليمان العديد من النصائح لحراسه الأربعة, مطالبا إياهم بالتركيز وإتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

كشفت التدريبات عن إتجاه الجهاز الفني باللعب بطريقة (2/4/4) وهي الطريقة التي لعب بها أغلب اللاعبون, إلا أن ظروف المنافس وعدم مشاركة اللاعبين الأساسيين في معسكر تركيا من أجل الإنسجام, قد يجبر الجهاز الفني علي إدخال بعض التعديلات حسب سير المباراة.

في المقابل إرتفعت معنويات الجهاز الفني بعدما أثبتت الفحصوت التي خضع لها رامي ربيعة تحت إشراف الطبيب الألماني, أنه تعافي تماما من الإصابة القديمة التي لحقت به من الموسم الماضي, وسوف يكمل برنامجه العلاجي في الفترة المقبلة قبل الدخول في تدريبات الكرة, وأبدي البدري سعادة كبيرة بشفاء اللاعب من أجل عودته للمشاركة مع الفريق.

من ناحية أخري صرف حسام البدري النظر عن ضم أحمد سعيد أوكا ـ مدافع وادي دجلة بعد مغالاة ناديه في المقابل المادي المطلوب لإتمام الصفقة الذي وصل لـ7 ملايين جنيه أو الحصول علي لاعبين من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها البدري في قيادته للأهلي مثل سعد سمير.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلي في معسكر مغلق اليوم.. استعداداً لمازيمبي .. وصرف النظر عن أوكا.. ومصير تريكة الأولمبي في يد البدري

لا صوت يعلو في الأهلي فوق صوت المباراة المرتقبة والمواجهة العصيبة مع مازيمبي الكونغولي بعد غد الأحد في بداية مشوار الفريق في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.. ولذلك أكد الجميع داخل القلعة الحمراء علي ما دونها من ملفات تتعلق بالانتقالات إضافة إلي محاولة حسم ملف لاعبي المنتخب الأولمبي خلال الساعات القليلة المقبلة.

أغلق حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم ملف اللاعب أحمد سعيد أوكا لاعب وادي دجلة بشكل نهائي وأكد أن الأهلي صرف النظر عن التعاقد معه في الوقت الحالي.

يأتي ذلك بعد تعثر المفاوضات مع نادي وادي دجلة أكثر من مرة في الفترة الماضية بسبب إصرار مسئولي دجلة علي ضم اللاعب سعد الدين سمير إلي جوار حارس المرمي أحمد عادل عبد المنعم ضمن صفقة تبادلية للاستغناء عن أوكا للأهلي وما تبعها من تعثرات عديدة في المفاوضات التي شغلت الطرفين كثيرا في الأسابيع الماضية.

في الوقت نفسه. أكد البدري علي استمرار اللاعب أحمد شكري ضمن صفوف الفريق وعدم انتقاله إلي أي ناد آخر لحاجة الفريق إلي جهوده.. وأبدي اللاعب تفهمه لصعوبة الموقف في الفترة الحالية ولذلك أرجأ التفكير في العروض التي تلقاها ومنها عرض فريق تليفونات بني سويف.

مع ذلك. تظل المشكلة التي تؤرق الجهاز الفني للفريق بقيادة البدري هي اختيار ثلاثة من لاعبي الفريق الكبار ضمن اختيارات هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأولمبي بخلاف اللاعبين تحت 23 عاما.

كان رمزي قد أكد للبدري وشرح له حاجة المنتخب الأولمبي إلي جهود اللاعبين الثلاثة محمد أبو تريكة وأحمد فتحي وعماد متعب وهو ما يمثل عبئا كبيرا علي الأهلي خاصة وأن اللاعبين من الركائز الأساسية في الفريق واختيارهم ضمن صفوف الفريق يعني غيابهم عن أكثر من مباراة للأهلي في دور الثمانية علما بأنهم يستطيعون المشاركة مع الفريق في لقاء الزمالك بعد لقاء مازيمبي مباشرة.

لذلك. يدرس البدري خلال الساعات القليلة المقبلة الموقف النهائي من هذه الاختيارات وقد يوافق علي انضمام اثنين فقط من اللاعبين الثلاثة بالتشاور مع رمزي وطبقا لاحتياجات الأهلي.. ويحتاج البدري إلي حسم هذه المشكلة بالتزامن مع الاستعداد لمباراة مازيمبي وقبل أن يعلن رمزي قائمة المنتخب الأولمبي بعد غد الأحد استعدادا للدورة الأولمبية.. وقد يوافق البدري علي انضمام فتحي وأبو تريكة علي أن يحتفظ بعماد متعب في ظل الحاجة الماسة لخبرته الهجومية في المباريات الأفريقية الصعبة.

كان أبو تريكة قد ألقي بالكرة في ملعب البدري بعدما وافق مبدئيا علي الانضمام للمنتخب الأولمبي عقب جلسة مع رمزي ليصبح القرار بيد البدري.

علي جانب آخر. ينتظم الفريق في معسكر مغلق بداية من اليوم ولمدة 48 ساعة استعدادا للقاء مازيمبي.. ويواصل الفريق تدريباته اليوم استعدادا لهذه المباراة التي يعتبرها الجهاز الفني عنق الزجاجة الحقيقي للفريق لأن الفوز فيها يضع الأهلي علي الطريق الصحيح علما بأنه يدرك تماما مدي صعوبة اللقاء وقوة المنافس.

كان الفريق قد أدي تدريباته صباح أمس.. وغاب عن المران اللاعب أحمد فتحي لإصابته بارتشاح في الركبة كما غاب اللاعب محمد شوقي عن تقسيمة الفريق بسبب إصابته بإجهاد في العضلة الضامة.

في الوقت نفسه. حرص البدري علي إعداد خاص لمجموعة اللاعبين الشبان في صفوف الفريق من خلال فقرة تدريبات لكل من حسين غينمة وأحمد نبيل "مانجا" وأحمد العش وأيمن اشرف ومحمود توبة عقب نهاية تدريبات المجموعة الأساسية.

في الوقت نفسه. يواصل البدري دراسة فريق مازيمبي من خلال بعض الشرائط المسجلة لمبارياته قبل الاستقرار بشكل نهائي علي التشكيل والخطة المناسبة لمواجهته.

- هاني رمزي يستبعد عمرو زكي بسبب البيتزا .. والجهاز الفني يطلب ضم ثلاثي الأهلي أبوتريكة ومتعب وفتحي

عقد هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأولمبي اجتماعا أمس مع المسئولين بالنادي الأهلي من أجل طلب انضمام الثلاثي محمد أبو تريكة وعماد متعب وأحمد فتحي لصفوف المنتخب الأولمبي المشارك في أولمبياد لندن التي ستنطلق نهاية الشهر الجاري..ويأمل رمزي في مشاركة الثلاثي الأهلاوي مع المنتخب في المعسكر الأخير والذي سيقام في فرنسا قبل انطلاقة البطولة..

وتأتي تلك الاختيارات كون رمزي يري في أبو تريكة قائدا جيدا يجيد تحفيز اللاعبين وأيضا يعيش حاليا حالة من الارتفاع في المستوي في الوقت الذي لم يحسم أبوتريكة أمر انضمامه بصفة نهائية كونه لا يريد أن يأخذ مكان أحد اللاعبين الذين شاركوا في التصفيات وكنوع من إنكار الذات.. وقد لا يختلف اثنان علي عملية اختيار أحمد فتحي لكن انضمام متعب يترك علامة استفهام كونه عائدا من الإصابة وشارك مع الأهلي في معسكر تركيا ولعب مع المنتخب مباراة أفريقيا الوسطي لكنه لم يظهر في كامل لياقته البدنية والفنية رغم إحرازه هدفا!!

أما فيما يتعلق بكواليس استبعاد كل من عمرو ذكي وأحمد عيد عبد الملك فقد علمت الجمهورية أن استبعاد عمرو ذكي مبكرا وعودته إلي القاهرة بعد المباراة الأولي للمنتخب أمام السودان في البطولة العربية فيعود لأسباب عدة يأتي في مقدمتها عدم تعامل عمرو زكي باحترافية خاصة في أسلوب التغذية الذي ينتهجه الجهاز الفني بالتعاون مع الجهاز الطبي حيث كان عمرو زكي يخرج علي النص في أوقات كثيرة ويأكل البيتزا وليس هذا فقط بل يدعو معه اللاعبين دون الاكتراث بالنظام الغذائي الذي وضعه الجهاز الطبي من أجل المحافظة علي أوزان اللاعبين وأيضا معدل اللياقة البدنية وعملية الصعود بها إلي أعلي مستوياتها مع انطلاق المسابقة!!

بينما لم يقدم أحمد عيد عبد الملك النموذج المنتظر منه للاعبين وبدلا من ذلك تأثر هو بهم وبالتالي لم يحقق الأهداف التي وضعها الجهاز الفني لانضمامه للفريق.. وينتظر أن تكشف الأيام القليلة القادمة الشيء الكثير سواء فيما يخص استبعاد زكي وعبد الملك أو انضمام الثلاثي الأهلاوي ولا يهمنا في الأمر برمته سوي الوصول بالمنتخب إلي أبعد نقطة في المشاركة بالأولمبياد خاصة أنه وقع في مجموعة معقولة إلي حد بعيد تضم البرازيل ونيوزيلندا وروسيا البيضا.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- اجتماع حاسم بين البدرى ورمزى لإنهاء أزمة الأوليمبياد

يدخل فريق الكرة بالنادى الأهلى معسكره المغلق مساء اليوم استعداداً لمباراته المرتقبة والمقبلة بعد غد أمام مازيمبى الكونغولى فى افتتاح مباريات دورى المجموعات لبطولة دورى الأبطال الإفريقى ويعكس دخول الأهلى مبكرًا لمعسكره المغلق وتحديدًا قبل 48 ساعة من اللقاء مدى الأهمية التى يوليها الجهاز الفنى للمباراة خاصة بعدما عكف حسام البدرى المدير الفنى للفريق على مشاهدة العديد من الشرائط الخاصة بالبطل الكونغولى ولمس من خلالها تميز بعض لاعبى المنافس لاسيما بمنطقة وسط الملعب وعلى الطرفين وفى الخط الأمامى

وهو الأمر الذى سيتطلب إعطاء تكليفات محددة من قبل البدرى للاعبيه لمراقبة العناصر المميزة فى فريق مازيمبى وذلك خلال المحاضرة المسائية التى سيعقدها البدرى مع اللاعبين خلال المعسكر المغلق..

وفى الإطار نفسه أشاد طارق سليمان مدرب الحراس بحارس مرمى مازيمبى مؤكدًا أنه تابع أداءه خلال مباراتى دورى الـ16 أمام المريخ السودانى وظهر من خلالهما أنه حارس مميز لكن يعيبه عدم تحكمه فى الكرة خلال التسديدات قصيرة المدى وهو ما يعطى فرصة للاعبى الأهلى لاستغلال ذلك فى المتابعة داخل منطقة الجزاء.

وعلى صعيد التدريبات اشتكى أحمد فتحى من وجود رشح فى ركبته اليمنى لكن الجهاز الطبى أكد اطمئنانه من لحاق اللاعب بالمباراة المقبلة فى الوقت الذى يعانى فيه محمد شوقى من إجهاد فى العضلة الخلفية قد يمنعه من المشاركة أمام مازيمبى وسيتم حسم موقف شوقى بصفة نهائية خلال التدريب المسائى اليوم والذى سيشهد الإعلان عن القائمة التى ستشارك فى المباراة هذا وقد أكد حسام البدرى على استمرارية أحمد شكرى مع الفريق فى الفترة المقبلة فى الوقت الذى صرف فيه الأهلى النظر عن أحمد سعيد أوكا لاعب دجلة وكشف البدرى عن اجتماعه مع هانى رمزى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى عقب مباراة مازيمبى المقبلة لمناقشة اختيارات رمزى للاعبى الأهلى للانضمام لصفوف المنتخب الأوليمبى للمشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بلندن.

واختتم البدرى تصريحاته بتأكيده أنه سيكون من الصعب التفريط فى ثلاثة من نجومه دفعة واحدة للمنتخب الأوليمبى فى ظل ارتباط فريق بمباريات صعبة بدورى أبطال إفريقيا.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «البدرى» يحذر لاعبى الأهلى من خطورة «مرتدات» مازيمبى

يدخل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى صباح اليوم «الجمعة» معسكراً مغلقاً فى أحد فنادق القاهرة استعداداً لمباراته المهمة مساء بعد غد «الأحد» أمام نظيره مازيمبى بطل الكونغو ضمن الجولة الأولى فى دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا والمقررة على أرض ملعب استاد الكلية الحربية دون جمهور، وفضل حسام البدرى، المدير الفنى، الابتعاد بلاعبيه عن أى مؤثرات خارجية قبل المباراة كما حذر اللاعبين من الإدلاء بالتصريحات الإعلامية والتركيز فقط فى المباراة.

ويستأنف الفريق صباح اليوم تدريباته بلا راحة، ويركز الجهاز الفنى خلال المران اليوم على شرح خطة المباراة وتحفيظ لاعبيه نقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس من خلال شرائط المباريات الأخيرة للمنافس التى شاهدها الجهاز الفنى، وأكد خلالها على قوة خطى وسطه وهجومه، وحذر من سرعة بعض العناصر الخطيرة التى تجيد نقل الفريق من الدفاع للهجوم وتنفيذ الهجمة المرتدة بسرعة ودقة، وقرر البدرى رفع الحمل التدريبى للاعبى الفريق والتركيز مع المجموعة التى ينوى الاعتماد عليها أمام بطل الكونغو.

ووضح من خلال التدريبات الأخيرة أن البدرى يركز على المدافع الدولى الشاب سعدالدين سمير، لاعب المنتخب الأوليمبى، الذى قيده الجهاز الفنى فى القائمة الأفريقية أمس الأول مع صديق وكونان ومحمود أبوالسعود، للدفع به فى مركز المساك بجوار محمد نجيب فى المباراة المقبلة فى حال قرر الاعتماد على حسام غالى فى وسط الملعب، حيث أبدى البدرى أيضاً رضاه عن غالى فى هذا المركز بعد أن أدى بشكل جيد خلال مباراة المنتخب الوطنى الأخيرة أمام أفريقيا الوسطى.

وتضاءلت حظوظ محمد شوقى فى اللحاق بمباراة مازيمبى بسبب آلام العضلة الضامة، واكتفى اللاعب فى مران، أمس، بالجرى حول الملعب ولم يشارك فى التقسيمة، ويجرى اللاعب اختباراً طبياً اليوم.

فيما أكد د. خالد محمود، عضو الجهاز الطبى، أن أحمد فتحى يعانى من رشح فى الركبة منعه من المشاركة فى المران الصباحى، أمس، واكتفى بوضع ثلج على ركبته ومتابعة المران من مقاعد البدلاء، وأوضح الطبيب أن «فتحى» سيشارك فى التدريبات الجماعية اليوم، ويتوقع أن يكون جاهزاً للقاء مازيمبى.

فى شأن متصل، يترقب البدرى مفاوضات لجنة الكرة مع الثنائى أحمد على مهاجم الإسماعيلى وأحمد سعيد «أوكا» مدافع وادى دجلة لاستكمال قائمة الفريق الأفريقية قبل غلق باب القيد فى الشهر المقبل، تتبقى للأهلى ثلاثة أماكن فى القائمة بعد قيد الرباعى الأخير، وفى حال تم قيد هؤلاء ستصبح القائمة ٢٩ لاعباً حيث خسر الفريق مكاناً برحيل أحمد السيد الذى كان مقيداً فى القائمة الأولى، وتضم القائمة حالياً ٢٦ لاعباً منهم ٤ حراس مرمى بعد قيد أبوالسعود وعدم بيع أحمد عادل عبدالمنعم.

واللاعبون المقيدون هم: شريف إكرامى وأحمد عادل ومؤمن جابر ومحمود أبوالسعود ومحمد نجيب وسعد سمير ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وأحمد شديد قناوى وأحمد صديق وسيد معوض وأحمد فتحى ومحمد شوقى وحسام غالى وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد ووليد سليمان وعبدالله السعيد ومحمد أبوتريكة ومحمد بركات و«جدو» وعماد متعب والسيد حمدى وجونيور وأوسو كونان، والموريتانى دومينيك الذى يخسر الفريق جهوده أمام مازيمبى والزمالك فى الجولة الثانية لطرده أمام الملعب المالى فى دور الستة عشر للبطولة.

فى شأن آخر، قررت لجنة الكرة بالنادى عقد جلسة مع حسام البدرى صباح الاثنين المقبل قبل اجتماعه مع هانى رمزى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، لمناقشة طلب الأخير ضم الثلاثى: أبوتريكة ومتعب وفتحى للمنتخب خلال الأوليمبياد خاصة مع تعارض مباريات الفريق مع مباريات المنتخب فى لندن، حيث يفتتح مبارياته فى ٢٣ من الشهر الجارى فى حين أن موعد مباراة الزمالك فى الجولة الثانية فى ٢٢ منه، وسيحتاج الفريق للاعبيه فى هذه المباراة المهمة إلى جانب الثنائى سعد سمير وشهاب أحمد.

على صعيد متصل، يؤدى فريق مازيمبى مرانه الأول اليوم على ملاعب النادى بمدينة نصر بعد وصول الفريق أمس من الكونغو، ومن المنتظر أن يؤدى الفريق مرانه الأساسى غداً على أرض ملعب المباراة، وطالب الجهاز الفنى للفريق مسؤولى الأهلى بعدم السماح لأى شخص سواء إعلامى أو غيره بحضور تدريبات الفريق. ويصل اليوم «الجمعة» طاقم التحكيم الإيفوارى الذى اختاره الاتحاد الأفريقى لإدارة المباراة ويضم دو نورمانديز حكماً للساحة، ويعاونه كل من يوى سينجوفولو مساعداً أول وموسى بارى مساعداً ثانياً وحكم رابع دينيس ديمبلى، بينما يراقب المباراة المغربى محمد باهو، وكان نورمانديز قد أدار مباراة الزمالك الأولى فى دور الـ١٦ أمام المغرب الفاسى التى انتهت بفوز بطل مصر ٢/صفر.

الخميس، 5 يوليو 2012

المقاولون العرب ينفي انتقال النني للأهلى بعد الأولمبياد


محمد النني لاعب وسط المنتخب المصرى
محمد النني لاعب وسط المنتخب المصرى

الطبيب الألمانى يؤكد سلامة ربيعة ويحدد له برنامج أحمال


رامى ربيعة  
رامى ربيعة
 
أصبح فى حكم المؤكد عودة رامى ربيعة مدافع الأهلى الشاب للتدريبات الجماعية قريبا، بعدما أكد الطبيب الألمانى المعالج له تماثله للشفاء تماما من الإصابة التى كان يعانى منها بشرخ فى عظمتى الظهر.

وأكد الطبيب الألمانى لربيعة حاجته لبرنامج أحمال بدنى خلال الفترة المقبلة قبل المشاركة فى التدريبات الجماعية، دون الحاجة لأى برنامج تأهيلى، باعتبار أن اللاعب لم يشارك فى فترة الإعداد البدنى مع فريقه بعد العودة للتدريبات استعدادا لمباريات دور المجموعات لدورى الأبطال الأفريقى.

الجدير بالذكر أن ربيعة أجرى عملية جراحية فى ألمانيا على عظمتى الظهر، وسافر منذ يومين إلى ألمانيا مرة أخرى للاطمئنان على حالته الصحية.

صحيفة ايفوارية تطالب دروجبا وايتو وكانوتية واسيان بالانضمام للاهلى

 




طالبت صحيفة "أفريك إنفو" الإيفوارية نجوم افريقيا الكبار امثال ديديه دروجبا وصمويل إيتو وفريدريك كانوتيه بانهاء مسيرتهم   الكروية فى النادى الاهلى.

حيث قالت الصحيفة " بعض نجوم افريقيا الكبار يتجهون  لانهاء مسيرتهم الكروية فى اندية الصين وروسيا مثل دروجبا وايتو وكانوتية بداعى تطوير مستوى اللعبه فى هذه البلاد  ولكن فى الحقيقة هم يبحثون عن الاموال .

واضافت الصحيفة " لو هم يبحثون حقا عن تطوير لعبة كرة القدم فى الصين وروسيا  فالأولى ان يفعلوا ذلك فى القارة السمراء التى ينتمون اليها .

 وتسألت الصحيفة " لماذا لا ينتقل دروجبا واسيان وايتو وكانوتيه الى الاهلى المصرى  نادى القرن بالقارة او حتى نادى وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي ؟

 جدير بالذكر  أن  الايفوارى دروجبا والمالى كانوتيه قد  انتقلا للاحتراف في الدوري الصيني  إيتو إلى نادى ماخشكالا الروسي.

أبو تريكه يرحب بالانضمام لصفوف منتخب مصر في الأولمبياد




undefined
وافق محمد أبو تريكه نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري لكرة القدم على دعوة المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري هاني رمزي ليكون أحد الثلاثة لاعبين فوق السن الذي سوف يشاركون مع الفراعنة في أولمبياد لندن 2012.
وجاء على لسان أبو تريكه في تصريحات لموقع "العربية نت" يوم الأربعاء "كنت مترددا في البداية ورافضا لفكرة الانضمام للمنتخب الأولمبي خوفا من أن يكون وجودي على حساب لاعب اخر شارك في تأهل المنتخب للنهائيات ولكني في النهاية قررت تلبية الدعوة."
من جانبه تحفظ حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي على استدعاء اللاعب بجانب زميليه عماد متعب وأحمد فتحي وهو ما سيؤثر على النادي الأهلي في مسابقة دوري الأبطال الأفريقي.
ومن المتوقع أن يتم اتفاق بين رمزي والبدري على انضمام الثلاثي عقب مواجهتي النادي الأهلي في دوري الأبطال ضد مازيمبي الكونجولي والزمالك.

الثلاثاء، 3 يوليو 2012

نجاح عملية استئصال "غضروفين" لمحمود الخطيب بالمانيا


أجرى الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادى ، جراحة ناجحة ظهر اليوم، الثلاثاء، لاستئصال غضروفين فى العمود الفقرى

وقالت صحيفة اليوم السابع إن الخطيب أجرى الجراحة بعد ظهر اليوم على يد خبير ألمانى متخصص فى جراحات العظام، فى نفس المستشفى الذى أجرى فيه عملية جراحية لاستئصال "ورم حميد" فى المخ قبل عدة أشهر.

واضطر نائب رئيس النادى الأهلى، لإجراء جراحة فى العمود الفقرى بعد فشل العملية الأولى التى أجراها قبل عدة أشهر فى المركز الطبى العالمى بالقاهرة، حيث استمرت الآلام التى عانى منها طوال الفترة الماضية.

السيد حمدي: أرفض المبادلة مع أحمد علي أو مروان محسن

    
السيد حمدي
السيد حمدي

أكد السيد حمدي مهاجم الأهلي بأنه سيرفض وبشدة إنتقاله لأي نادي آخر عن طريق المبادلة مع أي لاعب

الاثنين، 2 يوليو 2012

الإسماعيلى يحذر الأهلى من ضم وحيد


الإسماعيلى يحذر الأهلى من ضم "وحيد"
محمود وحيد 

وحيد مدافع الاسماعيلى يكلف خزينة الاهلى 250 الف جنيه

 


تردد فى الساعات الاخيرة انباء عن اقتراب النادى الاهلى من ضم محمود وحيد ناشىء الاسماعيلى الهارب

مانويل جوزية يظهر في الدوري الإيراني

 

Seperator
Seperator
 أشارت تقارير صحفية إيرانية إلى أن البرتغالي مانويل جوزية المدير الفني السابق للنادي الأهلي توصل

فيديو | بعد رفض الأهلي عودته.. أحمد السيد نجم اعلان الـ«شيكو بوم»!



Seperator
undefined
Seperator
بات أحمد السيد مدافع النادي الأهلي في موقف لا يحسد عليه، بعد رفض النادي الأهلي عودته بالشروط

عبد المنعم يكشف موقفه من صفقة اوكا التبادلية


كشف أحمد عادل عبد المنعم حارس مرمى فريق الأهلي عن موقفه من دخوله في صفقة تبادلية بالإنضمام إلى وادي دجلة من اجل

Engageya