ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

السبت، 22 يناير 2011

ابوتريكة "سابع" العظماء ..و ما هو سر الترسانة؟



 

undefined

محمد ابو تريكة

كورابيا ـ أضاف محمد أبوتريكة صانع ألعاب النادي الأهلي والمنتخب المصري رقما قياسيا لأرقامه التي أخذ يحققها منذ انضمامه للأهلي قبل سبع سنوات، بتسجيله الهدف المائة في الدوري المصري، عقب إحرازه هدف الأهلي في مباراة مصر المقاصة ضمن المرحلة الخامسة عشرة من البطولة لهذا الموسم.

وأصبح أبوتريكة اللاعب السابع الذي ينجح في تسجيل مائة هدف بالدوري المصري على مدار تاريخه، ليضع اللاعب نفسه بين عظماء اللعبة في مصر.

والأهداف المائة التي سجلها أبوتريكة في الدوري المصري، بواقع 27 هدفا مع الترسانة و73 هدفا مع الأهلي منذ انضمامه للفريق في يناير من العام 2004.

ويضم نادي المائة ستة لاعبين فقط طوال تاريخ الكرة المصرية يتقدمهم حسن الشاذلي مهاجم الترسانة برصيد 176 هدف، ويليه حسام حسن نجم الأهلي والزمالك والمصري والترسانة برصيد 168 هدف، ثم مصطفى رياض مهاجم الترسانة برصيد 123 هدف.

ويأتي السيد الضظوي لاعب المصري والأهلي في المركز الرابع بـ112 هدف، ثم محمود الخطيب نجم الأهلي بـ 108 هدف، وأخيرا أحمد الكأس لاعب الأوليمبي والزمالك والاتحاد بـ107 هدف.

ويعد أبوتريكة هو اللاعب الرابع الذي يدخل نادي المائة، ولعب لنادي الترسانة حيث لعب له كل من حسن الشاذلي، ومصطفى رياض، وحسام حسن الذي لعب لفترة للترسانة.

وبخلاف المائة هدف التي سجلها أبوتريكة في الدوري، فإنه تخطى هذا الرقم مع الأهلي حيث سجل له 107 هدفا في مختلف البطولات، حيث سجل في الدوري 73 هدفا، و20 هدفا في بطولات أفريقيا، و11 هدفا في كأس مصر، وثلاثة أهداف في كأس العالم للأندية.

Engageya