ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

الاثنين، 29 ديسمبر 2014

الأهلي يفوز على المقاصة في مباراة صعبة #الدوري_المصري

حقق الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى فوزاً صعباً على مصر المقاصة بعدما فاز عليه بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما أمس ضمن الجولة الخامسة عشرة للدورى، وأحرز هدف المباراة أحمد عبدالظاهر «٣٢».

بهذه النتيجة رفع الأهلى رصيده إلى ٢٤ نقطة وتجمد المقاصة عند ٢١ نقطة.

بدأ الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من مسعد عوض، سعد الدين سمير، محمد نجيب، محمد هانى، حسين السيد، محمود حسن «تريزيجيه» حسام عاشور، حسام غالى، وليد سليمان، أحمد عبدالظاهر، صلاح الدين «سعيدو».

فيما بدأ المقاصة بتشكيل ضم مصطفى كمال، أحمد السيد، باسم عبدالعزيز، هانى سعيد، أحمد الشيخ، أحمد سامى، حسين شحات، عبد الله فاروق، عمر نجدى، محمود بازيد، وائل فراج.

جاءت البداية قوية ومتميزة من قبل لاعبى الأهلى، الذين فرضوا سيطرتهم على مجريات الأمور، بفضل التمركز الصحيح فى وسط الملعب للثنائى حسام غالى وحسام عاشور، فضلاً عن الانتشار الجيد والتحركات الواعية لتريزيجيه ووليد سليمان، بالإضافة إلى تنويع اللعب من على الأجناب من خلال الظهيرين محمد هانى، وحسين السيد، ولاحت للأهلى فى البداية أكثر من فرصة للتهديف، ولكن رعونة وتسرع أحمد عبدالظاهر، وصلاح الدين سعيدو حالا دون اهتزاز شباك المقاصة.

 

واكتفى لاعبو المقاصة خلال ربع الساعة الأول بالتأمين الدفاعى من أجل الحفاظ على التعادل السلبى فى محاولة للحفاظ على نقطة التعادل، وتغاضى حسام الجلاد، حكم المباراة، عن احتساب ضربة جزاء واضحة لصالح الأهلى عندما عرقل أحمد الشيخ حسين السيد، داخل منطقة الجزاء.

وكثف الأهلى ضغطه من خلال اللعب من لمسة واحدة ونقل الكرة بسرعة إلى وسط ملعب المقاصة وظهر حسين السيد بمستوى متميز خلال اللقاء فيما نجح حسام عاشور فى القضاء على خطورة أحمد الشيخ، الذى اختفى تماماً ولم تكن له أى بصمة مع فريقه، واستسلم أيضا وليد سليمان للرقابة اللصيقة التى فرضها عليها لاعبو المقاصة ولم تظهر له أى بصمة خلال النصف ساعة الأول من المباراة، ما دفع الثنائى صلاح الدين سعيدو وأحمد عبدالظاهر للنزول إلى وسط الملعب لتسلم الكرة فى محاولة لخلق الفرص.

وينجح أحمد عبدالظاهر فى إحراز أول أهداف الأهلى فى الدقيقة ٣٢ مستغلاً تمريرة صلاح الدين سعيدو السحرية لا يجد صعوبة فى إيداعها على يسار مصطفى كمال معلناً عن تسجيل أول أهداف اللقاء.

وبعدها تسيد الأهلى اللعب تماماً وكثف من ضغطه بغية إحراز هدف التعزيز وكاد سعد الدين سمير يحرز الهدف الثانى للأهلى بعدما انفرد بمرمى المقاصة وسدد الكرة ليتصدى لها مصطفى كمال، وينقذ فريقه من فرصة هدف مؤكد.

وبعدها يحاول لاعبو المقاصة الظهور فى الصورة من جديد فى محاولة للعودة للمباراة ويشن هانى سعيد هجمة مرتدة سريعة، وبدلاً من تمريرة لأحمد الشيخ المنفرد بمرمى مسعد عوض يلعبها بغرابة شديدة فى جسد سعد سمير ليضيع فرصة محققة لصالح فريقه، وبعدها يتوغل وائل فراج داخل منطقة جزاء الأهلى لترتطم بأقدام سعد سمير، وتذهب إلى ركنية يلعبها عمر النجدى ليمسكها مسعد عوض.

ويحتسب حسام الجلاد دقيقتين وقتا محتسبا بدلا من الضائع يضغط المقاصة خلالها، ولكن دون أى خطورة على مرمى مسعد عوض ليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول، وفى الشوط الثانى، بدأ الأهلى الضغط من الناحية اليسرى فى محاولة لإحراز هدف مبكر يربك به حسابات المقاصة، وبدأ وليد سليمان فى لعب الكرة من لمسة واحدة للهروب من الرقابة اللصيقة التى فرضها عليه لاعبو المقاصة فى وسط الملعب، وفى المقابل كثف المقاصة من ضغطه على لاعبى الأهلى عند تسلمهم الكرة.

ويجرى جاريدو أول تغييراته بالدفع بعبدالله السعيد فى الدقيقة ٦٣ بدلاً من وليد سليمان، الذى غاب عن مستواه خلال المباراة فضلاً عن شعوره بالإجهاد.

ويجرى إيهاب جلال، المدير الفنى للمقاصة، أول تغييراته بالدفع بحسين حمدى، بدلاً من أحمد الشيخ، فى محاولة لتنشيط الهجوم ويرد عليه جاريدو بالدفع بكريم بامبو، بدلاً من محمود حسن تريزيجيه فى محاولة لتنشيط الناحية الهجومية، وكاد بامبو فى أول لعبة أن يحرز هدف التعزيز للأهلى بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء ويسددها قوية ولكنها تذهب بجوار القائم.

ويجرى إيهاب جلال تغييراً قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، بالدفع بسعيد مراد، بدلاً من حسين الشحات، ويرد عليه جاريدو بالدفع بإسلام رشدى بدلاً من أحمد عبدالظاهر. وتشهد الدقائق الأخيرة حالة من الشد والجذب بين كلا الفريقين فى محاولة لكل منهما للتسجيل، ويحتسب حكم المباراة ٥ دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع ليطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الثانى والمباراة.

ليست هناك تعليقات:

Engageya