ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

السبت، 5 يونيو 2010

مرتجي يكشف كواليس عقوبة الحضري والأزمة المالية

  و ماذا عن علاقة النادي بروابط المشجعين؟
المصدر : el-ahly.com

كشف المهندس خالد مرتجي عضو مجلس ادارة النادي الأهلي الكثير من التفاصيل الهامة الخاصة بالكثير من المواضيع الساخنة في الفترة الأخيرة مثل قضية عصام الحضري وعلاقة النادي الأهلي بجمهوره وروابطه والأزمة المالية بالنادي الأهلي وأسرار زيارة بايرن ميونيخ وكيفية الاستفادة من قطاع الناشئين بالنادي .

في البداية تحدث مرتجي عن قرار ايقاف عصام الحضري أربعة شهور وتغريمه 800 ألف دولار مؤكداً على أن الحكم صدر من قبل المحكمة الرياضية "كاس" وأنه حكم نهائي نظراً لكون الكاس هو أعلى هيئة قضائية في الشئون الرياضية .

وأوضح مرتجي أن الغرامة الموقعة من قبل الكاس يجب أن يتم تسديدها من خلال الحضري ونادي سيون السويسري، موضحاً أن القرار خرج بهذه الطريقة بسبب إمكانية اعتزال اللاعب الموقع عليه العقوبة وفي هذه الحالة يكون النادي هو الملزم بدفع الغرامة .

ورفض مرتجي التعليق على الأنباء التي ترددت عن امكانية قيام سيون بالاستئناف ضد قرار المحكمة الرياضية لدى المحاكم المدنية السويسرية مؤكداً على أن الكاس هو الجهة القضائية العليا في الشئون الرياضية وبالتالي فهو لن يتحدث عن هذه الاجتهادات .

وتحدث مرتجي عن حقيقة الأزمة المالية بالنادي الأهلي مؤكداً على أن الأمور لا يجب أن نطلق عليها أزمة مالية بل أن هناك مبالغ مالية كبيرة يتم دفعها على ألعاب لا تُدر أي دخل على النادي وهو ما يتسبب في ضرورة دراسة كيفية التعامل مع هذه الألعاب من قبل النادي الأهلي الذي يعتبر المصدر الأول لتفريخ اللاعبين لمختلف منتخبات الألعاب الرياضية ولكن في ظل عدم وجود عائد مادي فالموضوع يحتاج لإعادة تقييم .

وأوضح خالد مرتجي حقيقة زيارة وفد النادي المكون منه ومن الكابتن حسن حمدي والكابتن محمود الخطيب لنادي بايرن ميونيخ الألماني رافضاً وصفها بأنها زيارة لتوقيع توأمة بين الناديين وإنما وصفها بأنها زيارة من أجل التعاون بينهما .

وقال مرتجي أن الهدف كان تسويقي من الطراز الأول في ظل رغبة النادي في التعرف على الأسلوب التسويقي والتجاري في النادي الألماني الكبير لمعرفة كيفية تطبيقه في القلعة الحمراء .

وتحدث مرتجي أيضاً عن مدى امكانية الاستفادة من قطاع الناشئين بالنادي الأهلي ضارباً المثل بنادي برشلونة الذي يسعى لتقنين عملية شراء اللاعبين خلال فترة زمنية محددة يعتمد بعدها على اللاعبين المميزين الذي يمكن الاستفادة منهم من أكاديميات النادي .

كذلك تطرق مرتجي لعلاقة النادي الأهلي بجمهوره وروابطه مؤكداً أن ذلك الأمر من الأمور الهامة التي تعرف عليها وفد النادي في ألمانيا عن طريق تشكيل لجنة مهمتها تولي مسئولية لتنسيق بين ادارة النادي وروابطه الجماهيرية .

ومن المقرر أن يتواجد خالد مرتجي في جنوب افريقيا لحضور الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي سيتحدث فيها كممثل للجنة الأندية في الفيفا وهي خطوة كبيرة تدل على قيمة وثقل مرتجي داخل الاتحاد الدولي .

ليست هناك تعليقات:

Engageya