ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

الأحد، 23 نوفمبر 2014

الأهلي الشاب يفوز على النصر في آخر ثانية

فاز الأهلي – الشاب – على النصر في الجولة التاسعة من الدوري العام بشق الأنفس ، بعد أن كان متأخراً بهدف نظيف ، بهدف أحرزه رمضان صبحي صانع ألعاب الأهلي الشاب في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

 

جاريدو نظراً لظروف الإيقاف والإصابات بدأ بتشكيل جديد للغاية ، مكون من أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى ، ولؤي وائل وشريف حازم وحسين السيد ومحمد هاني في الدفاع ، ومحمد رزق ومحمد فاروق ورمضان صبحي وكريم بامبو في خط الوسط ومحمد فاروق وأحمد عبدالظاهر في الهجوم.

 

الشوط الأول:

 

نقص خبرة ، ومساحات فارغة ، وتباعد بين الخطوط ، وعشوائية في التمركز ، كانت هذه خلاصة أداء الأهلي في النصف ساعة الأولى من اللقاء ، في ظل إعتماد جاريدو على عدد كبير من اللاعبين صغار السن ، وأخرون يشاركون للمرة الأولى مع الفريق الأحمر.

 

وعلى العكس ظهر النصر بشكل جيد إلى حد ما ، وشكل تهديد حقيقي على مرمى أحمد عادل عبدالمنعم ، كانت أخطرهم في منتصف الشوط ، عندما إستغل مهاجم النصر خطأ لؤي وائل القاتل لينفرد بحارس الأهلي الذي تصدى للكرة ، لتعود الكرة إلى منتصف ملعب النصر ليمرر تمريرة بينية قاتلة في عمق دفاع الأهلي الذي وقف يشاهدها تذهب إلى المهاجم الذي مر من بينهم بسهولة ، ليسدد تسديدة قوية لكن في منتصف المرمى يتصدى لها عبدالمنعم مجدداً.

 

وضح على الأهلي إعتماده على الجانب الأيمن كثيرا ، عن طريق تغطية الناشئ الرائع محمد هاني ، وإنطلاقات كريم بامبو ، لكنها حتى الآن لم تشفع لبطل الدوري من تهديد مرمى صام ثروت ، إلا في كرة وحيدة في الدقيقة 19 عندما نفذ الأهلي الجملة الوحيدة لهم في الشوط الأول ، وتناقلوا الكرة بينهم من الجانب الأيمن حتى وصلت إلى إسلام رشدي في الجانب الأيسر في مواجهة المرمى ليطلق تسديدة غير متقنة تحيد عن القائمين وتخرج ضربة مرمى.

 

تمر الدقائق وسط أداء باهت من الفريقين ، ويفشل أحمد عبدالظاهر من تحويل عرضية بامبو امام المرمى إلى داخل الشباك ، ليعاقب متذيل الدوري لاعبي الأهلي سريعا بإحراز هدف التقدم.

 

أخطأ أحمد عادل خطأ غريب وخرج من مرماه ليقف ويكتفي بمشاهدة الكرة تتقافز بين مدافع الأهلي ومهاجم النصر عبدالعزيز الشاعر ، الذي إستغل إبتعاد عبدالمنعم من مرماه ووضع الكرة من فوقه بتسديدة خلفية جيدة تسكن الشباك في الدقيقة الثالثة من الوثت المحتسب بدلاً من الضائع لتعلن تقدم النصر ، وإنتهاء الشوط الأول بهذه النتيجة.

 

الشوط الثاني:

 

وفي الشوط الثاني أجرى جاريدو تغييراته بإشراك عماد متعب وباسم علي ومحمود حسن تريزيجيه بدلاً من محمد فاروق وكريم بامبو وإسلام رشدي ، وساعد إشتراك متعب في تغيير الشكل الهجومي للأهلي ، وهدد مرمى النصر أكثر من مرة.

 

ومع مرور الوقت ، إستحوذ الأهلي على مجريات اللعب تماماً ، لكن أيضاً بدون فائدة ، وتمر الدقائق ، ويستعد جماهير الأهلي لتقبل الهزيمة الثانية له هذا الموسم ، قبل أن يمرر لاعبو الأهلي سلسلة من الكرات ، تنتهي بمراوغة وتمريرة جيدة من رمضان صبحي لشريف حازم الذي راوغ داخل منطقة الجزاء ، ليعرقله ويحتسب الحكم ركلة جزاء ، ينفذها متعب بنجاح داخل الشباك محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 85.

 

ويستمر اللقاء ، ويواصل الأهلي حصاره للمنافس ، ويحتسب الحكم ست دقائق وقتاً محتسباً بدلاً من الضائع ، وتصل الكرة في الدقيقة 93 إلى عبدالظاهر الذي سدد كرة خلفية مزدوجة رائعة تمر بجوار القائم ، ليشعر الجمهور أن الامور إنتهت عند التعادل.

 

تمر دقيقتين إضافيتين ، وتصل الكرة إلى حسين السيد في الجانب الأيسر ، الذي أرسل عرضية منخفضة في قلب المنطقة ، يحولها رمضان صبحي برأسية أكثر من رائعة في الزاوية الأرضية محرزاً هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 96 ، لتنتهي المباراة عند هذه النقطة.

 

الثلاث نقاط التي حصل عليها الأهلي رفعت رصيد الفريق الأحمر إلى 14 نقطة ، ليرتفع الأهلي من المركز الـ12 إلى المركز السادس ، بينما تجمد رصيد النصر عند نقطة واحدة في قاع الدوري.

ليست هناك تعليقات:

Engageya