ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

الاثنين، 20 أكتوبر 2014

جنوب افريقيا تعتذر عن استضافة كأس الأمم الافريقية ٢٠١٥

 اعلن وزير الرياضة الجنوب افريقي فيكيلي مبالولا اليوم الاثنين انها بلاده ليست مستعدة لاستضافة نهائيات كأس الامم الافريقية 2015 في حال انسحاب المغرب بسبب وباء الايبولا.

 

وقال الوزير الجنوب افريقي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "هل سنستضيف كأس الامم الافريقية، لا لا".

 

واوضح مبالولا في تصريح لوسائل الاعلام المحلية "حتى قبل مناقشة المسألة في الوزارة، بإمكاني أن أقول لكم بشكل لا لبس فيه وبشكل قاطع أننا لن نستضيف كأس امم افريقيا".

 

وأضاف "ليست لدينا الموارد المالية الجاهزة للاستضافة".

 

وتابع "نظمنا نسخة 2013 تضامنا مع ليبيا العام الماضي وميزانيتنا الحالية لا تسمح لنا باستضافة نسخة 2015. من المستحيل تماما".

 

واكد مبالولا "نريد تقاسم مسؤولية محاربة وباء الايبولا -- نحن لسنا محصنين من هذا الوباء، يجب ان نكون مستعدين لتبادل مهاراتنا وأطبائنا لتعزيز البحوث لإيجاد لقاح".

 

يذكر ان دجنوب افريقيا هي احدى 7 دول خاطبها الاتحاد الافريقي لمعرفة موقفها من استضافة نسخة 2015 في حال إصرار المغرب على طلب تأجيلها بسبب تخوفه من فيروس إيبولا القاتل.

 

والدول السبع هي مصر والسودان والجزائر والغابون وغانا وكينيا وزيمبابوي، وينتظر الاتحاد الأفريقي خلال الأيام المقبلة موقف تلك الدول من استضافة الحدث الأكبر على مستوى القارة السمراء.

 

وسبق لجنوب افريقيا ان نظمت النهائيات مرتين وفي حالتين طارئتين الاولى عام 1996 بدلا من كينيا التي كانت تعاني ضائقة مالية و2013 بدلا من ليبيا لاسباب امنية.

 

وكان المغرب الذي من المقرر ان يستضيف البطولة من 17 يناير الى 8 فبراير المقبل طالب الاتحاد الافريقي بتأجيل البطولة بسبب داء ايبولا الذي حصد 4500 ضحية حتى الان.

 

واكد الاتحاد الافريقي ان سيدرس طلب المغرب في 2 نوفمبر المقبل في الجزائر على هامش اياب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا بين وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي، ثم يلتقي في اليوم التالي مع المسؤولين المغاربة.

ليست هناك تعليقات:

Engageya