ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

الثلاثاء، 29 يناير 2013

اخبار النادى الأهلى فى الصحف اليوم

الاهلى يعلن الحرب على الالتراس - بركات خلص -الأهلى يمنح أبوتريكة وجمعة ومعوض 6.5 مليون جنيه

 
تعددت أخبار النادى الاهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء  وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها


قالت صحيفة الاهرام :

- تكليف الخطيب بملف بركات‏..‏ والنادي يؤكد‏:‏ الجمعة لإحياء ذكري الشهداء

قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري الغاء المباراة الودية أمام طوخ التي كان مقررا لها عصر أمس نظرا للأحداث السياسية التي تمر بها البلاد وقرب المواجهات التي تشهدها منطقة وسط البلد من فرع النادي الأهلي بالجزيرة.

  وأعلن الجهاز الفني استمرار الأهلي في تدريباته حسب موعدها المعتاد في الثالثة عصرا بفرع مدينة نصر.

وأوضح محمد يوسف ـ المدرب العام.. أن رائحة غازات القنابل المسيلة للدموع كانت تغطي أجواء تدريبات الفريق أمس الأول.. ومع استمرار الأحداث علي كوبري قصر النيل وجدنا صعوبة في لعب هذه المباراة الودية.. وكذلك أداء التدريبات في جو صحي بالجزيرة.. وبالتالي اتخذنا قرار نقل التدريبات إلي مدينة نصر.. ونواصل استعداداتنا بشكل طبيعي تحسبا لعودة الدوري ما دام لم يصل النادي ما يفيد غير ذلك.

وعن اللاعب الإيفواري كواكو الذي يخضع للاختبار في الأهلي.. قال يوسف: إنه يشارك في التدريبات مع الفريق.. ونمنح أنفسنا الفرصة للحكم عليه بشكل كامل.. وكان من المقرر اشراكه في مباراة طوخ, ولكن مع الغائها نحاول مشاهدته أكثر في التدريبات.. وسيتم اعلان الحكم علي مستواه اليوم.

علي جانب آخر.. عقدت لجنة الكرة بالنادي برئاسة حسن حمدي أمس اجتماعا لمناقشة أحوال الفريق الأول ووضع تصورات وسيناريوهات وفقا للأوضاع الحالية للبلاد تحسبا لأي تطورات قد تحدث وتؤثر في عدم العودة المتوقعة للدوري.. واستعرضت لجنة الكرة ملفات تجديد تعاقدات اللاعبين المقرر انهاؤها نهاية الموسم الحالي.. وما تم انهاؤه منها بعد توقيع أبو تريكة ووائل جمعة وسيد معوض عليها وفقا للخصم بنسبة50% من المبالغ المستحقة للاعبين الثلاثة.. وما تم الاتفاق عليه مع حسام غالي كابتن الفريق للتوقيع بنفس الطريقة.. وكذلك موقف سعد الدين سمير.. بينما عرض هادي خشبة ـ مدير قطاع الكرة علي اللجنة الموقف فيما يتعلق بطلبات كل من محمد بركات وشريف عبدالفضيل.. وهو الأمر الذي دفع اللجنة لإسناد ملف التجديد لمحمد بركات إلي محمود الخطيب ـ نائب رئيس النادي للتدخل من أجل انهاء الأمر مع اللاعب.. ولا سيما أن أزمة بركات في طلبه بوضع بند في العقد يسمح له بتقديم برنامج تليفزيوني.. أما أزمة شريف عبدالفضيل مالية.

كما استعرضت لجنة الكرة الموقف المالي في ظل تأمر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في ارسال مستحقات النادي نظير مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت نهاية العام الماضي باليابان وذلك بعد الوعود التي قطعها النادي لعدد من الفرق الرياضية لتسديد مستحقات اللاعبين المتأخرة.. ولكن تأخر الفيفا حال دون ذلك.

وفي ظل وعد رئيس النادي للجهاز الفني للفريق الأول الأسبوع الماضي بأن هذا الأسبوع سيشهد صرف المستحقات المتأخرة أيضا للاعبي الفريق.. وهو الأمر الذي حاولت لجنة الكرة مناقشته للبحث عن سبل اتصال مع الفيفا لسرعة تلقي هذا المبلغ المالي والذي يصل إلي مليوني دولار.


علي جانب آخر.. أعلن محمود علام مدير عام النادي الأهلي.. أن الجلسة التي سيعقدها مجلس ادارة النادي يوم الجمعة..1 فبراير المقبل مع أسر الشهداء ضحايا مباراة استاد بورسعيد.. تمثل إحياء للذكري السنوية للشهداء.. وليست احتفالية كما يردد البعض والأمر مقصور في الحضور علي أسر الشهداء ولاعبي الفرق الرياضية.. وليس متعلقا بالحكم الصادر في القضية السبت الماضي وليس احتفالية علي الاطلاق كما يردد البعض في مثل هذه الظروف الحساسة لإشعال نار جديدة لا نريدها.. وهو أمر يعد له منذ فترة.. وتم مخاطبة جميع الاتحادات الرياضية بإعفاء فرق النادي من أي منافسات في هذا التوقيت.. ويأتي تماشيا مع منهج وزارة الرياضة التي اعتبرته يوم الشهيد حتي قبل النطق بالحكم وعدل اتحاد الكرة وقتها جدول بداية الدوري لتكون عودته المقررة يوم2 فبراير إلي جانب أن النادي يعد للأمر منذ فترة وأرسل الدعوات لأسر الشهداء قبل النطق بالحكم.

وقال علام: نرجو عدم خلط الأوراق والاندفاع وراء الشائعات التي تقول إنها احتفالية بعد الحكم التاريخي.. فهذا كلام غير صحيح واحياء الذكري السنوية ليس له علاقة بالحكم.

وقالت صحيفة المصرى اليوم :

 - الأهلى يلغى ودية «طوخ» بسبب اشتباكات «قصر النيل».. وهال سيتى يعرض ٢٠٠ ألف استرلينى لاستعارة «فتحى» و«جدو»

ألغى الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى مباراة طوخ الودية، أمس، بسبب الاشتباكات الجارية بين الشرطة والمتظاهرين، وتقرر نقل تدريبات الفريق إلى مدينة نصر، والاكتفاء بتقسيمة بين اللاعبين، خصوصاً مع قرب موقع الأحداث من مقر النادى بالجزيرة. وينتظر أن ينتظم الفريق فى تدريباته بمدينة نصر خلال الأيام المقبلة، بسبب الأحداث المحيطة بمقر النادى، فيما تسود حالة من الترقب بين مسؤولى النادى انتظاراً لتحديد مصير بطولة الدورى، وطلب حسام البدرى من مسؤولى لجنة الكرة الاتصال باتحاد الكرة لحسم مصير البطولة، خصوصاً أن المؤشرات تشير إلى صعوبة انطلاق البطولة فى موعدها المحدد يوم ٢ فبراير المقبل. من ناحية أخرى، تدرس لجنة الكرة العرض الذى تقدم به نادى هال سيتى الإنجليزى لاستعارة أحمد فتحى ومحمد ناجى جدو لمدة ستة أشهر لحسمه خلال الساعات القليلة المقبلة، وقال حسام البدرى، المدير الفنى، إنه أبلغ مسؤولى لجنة الكرة بصعوبة الموافقة على رحيل اللاعبين، وإنه قد يوافق على رحيل «فتحى» لرغبته الشديدة فى خوض تجربة الاحتراف الخارجى.

 وأضاف «البدرى»: «لجنة الكرة ستحسم الموقف من العرض الإنجليزى فى ضوء المقابل المالى ومدى اقتناع مسؤولى اللجنة به». وعلمت «المصرى اليوم» أن النادى الإنجليزى عرض ٢٠٠ ألف جنيه استرلينى لاستعارة «جدو» و«فتحى» وهو ما ترفضه لجنة الكرة بسبب ضعف القيمة المالية وعدم تناسبها مع قيمة اللاعبين، وفى حالة زيادة العرض المالى فإن النية تتجه للموافقة على إعارة فتحى فقط. يأتى هذا فى الوقت الذى حددت فيه لجنة الكرة قيمة عقد محمد أبوتريكة فى الموسم بعد توقيع اللاعب على بياض منذ أيام، وحددت ٢.٥ مليون جنيه فى الموسم للاعب وهى نصف القيمة التى كان يحصل عليها فى عقده القديم. كان أبوتريكة ووائل جمعة وسيد معوض قد وافقوا على تجديد عقودهم على بياض والتنازل عن نصف مستحقاتهم المالية، فيما لاتزال المفاوضات جارية مع محمد بركات وشريف عبدالفضيل لإقناعهما بالتجديد وفقاً للشروط التى وضعتها لجنة الكرة بسبب الظروف المالية الصعبة التى يعانى منها النادى.

 فى شأن مختلف، أرسلت إدارة النادى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم فاكسا لاستعجال إرسال مكافأة مشاركة الفريق فى كأس العالم للأندية بعد التأخر فى إرسالها، وكان خالد مرتجى، عضو مجلس الإدارة، قد أبلغ مسؤولى النادى بأن مسؤولى الفيفا أبلغوه بتحويل المبلغ المخصص إلى البنك، لكن مسؤولى النادى لم يجدوا أى تحويلات لهم مما وضعهم فى موقف حرج لرغبتهم فى الاستعانة بقيمة المكافأة لإنهاء جزء من الأزمة المالية التى تواجه النادى.

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلي ألغي مباراة طوخ.. بسبب إشتباكات وسط البلد نقل تدريبات الفريق إلي مدينة نصر.. ومباراة بين اللاعبين لتجهيزهم للدوري

قرر الجهاز الفني للنادي بقيادة حسام البدري إلغاء المباراة الودية امام فريق طوخ والتي كان مقررا إقامتها عصر أمس خوفا من حدوث أعمال شغب بجانب مقر النادي بسبب تقلبات الاشتباكات الدائرة بمنطقة وسط البلد القريبة من مقر النادي فرع الجزيرة الذي كان سيستضيف المباراة.. وفضل الجهاز الفني نقل تدريبات الفريق إلي فرع النادي بمدينة نصر استعدادا لمباراة الفريق الأولي بالدوري الممتاز امام غزل المحلة المقرر إقامتها الجمعة المقبلة.. في حالة ما إذا صدق اتحاد الكرة وأقيم الدوري في ميعاده المعلن مسبقا.. وكانت التدريبات قد شهدت إقامة مباراة قوية بين لاعبي الفريق من أجل رفع معدلات اللياقة البدنية لهم

ينتظر مسئولو الاهلي خلال الساعات المقبلة وصول رد من نادي هال سيتي الإنجليزي بشأن ال 1.5 دولار التي طلبها الأهلي من أجل الاستغناء عن أحمد فتحي ومحمد ناجي جدو علي سبيل الإعارة.. حيث كان هال سيتي قد طلب ضم اللاعبين علي سبيل الإعارة لنهاية الموسم وهو الأمر الذي وافق عليه البدري مشترطا أن يكون العرض المادي مناسبا.
ومن المقرر ان يحسم الجهاز الفني للفريق اليوم أمر اللاعب الإيفواري كواكو الذي يخضع للاختبار حاليا سواء ببدء التعاقد معه أو توجيه الشكر له خاصة أن فترة الانتقالات الشتوية قاربت علي الانتهاء.. الجدير بالذكر أن الجهاز الفني للفريق كان قد أبدي إعجابه باللاعب بعد ان شاهدوا في التدريبات أمس وأمس الأول حيث ظهر اللاعب بشكل طيب

من جانب أخر قرر مجلس دارة النادي برئاسة حسن حمدي تحويل ذكري شهداء مذبحة بورسعيد المقررة في الأول من فبراير المقبل إلي احتفالية كبري احتفالا بالحكم التاريخي الذي أصدرته المحكمة بتحويل أوراق 21 متهما إلي المفتي.. ومن المقرر أن يحضر الحفل أهالي الشهداء ومجلس إدارة النادي والجهاز الفني للفريق واللاعبين بالإضافة إلي العامري فاروق وزير الرياضة بعد أن تم توجيه الدعوة له.


من جانب أخر ينتظم محمد بركات نجم الفر يق في التدريبات اليوم بعد الراحة التي كان قد حصل عليها أمس بسبب إصابته بالبرد.. كما يعود محمود أبو السعود حارس الفريق هو الاخر الي التدريبات الجماعية اليوم أو غدا بحد أقصي خاصة بعد ان دخل اللاعب في تدريبات تأهيليه.. الجدير بالذكر أن أبو السعود كان يعاني من إصابته بشد في العضلة الضامة

وقالت صحيفة  الشروق :

 - ركات يواصل الغياب عن الأهلى

واصل محمد بركات لاعب وسط الأهلى الغياب عن تدريبات الفريق لليوم الثانى على التوالى .

وذكر الموقع الرسمى للأهلى أن بركات يعانى من نزلة برد هى التى منعته من الحضور اليوم وأمس ، وأن طبيب الفريق يطئمن عليه بإستمرار .

يذكر أن بركات لم يجدد عقده مع الأهلى بعد ، حيث أن عقده ينتهى بنهاية شهر يونيو المقبل

وقالت صحيفة الوطن :

- حمدى يرفض «الصلح» مع الألتراس.. وحفل تأبين للشهداء فى حضور «جبريل»

علمت «الوطن» أن حسن حمدى رئيس النادى الأهلى رفض فكرة الصلح مع مجموعات ألتراس التابعة للنادى، مؤكداً لبعض أعضاء مجلس الإدارة الذين طرحوا الفكرة أنه خلاف بينه وبين الألتراس، ويعتبرالجميع مثل أبنائه وكل ما قام به خلال الفترة الماضية كان من واجب رئاسته للنادى.

وكان مجلس إدارة النادى الأهلى عقد بعد قرار المحكمة إحالة أرواق 21 من متهمى مجزرة بورسعيد إلى مفتى الديار المصرية اجتماعاً مع الهيئة القانونية الموكلة من قِبل النادى للدفاع عن حقوق الشهداء وطالبهم باستكمال خط سير القضية حتى تحقيق باقى مطالب أهالى الشهداء بالقصاص العادل، وتحدث حسن حمدى رئيس النادى مع أعضاء مجلس الإدارة عن ثقته الكاملة منذ البداية فى القضاء المصرى، وأكد رئيس الأهلى فى تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنه سلك الطريق القانونى للحصول على حقوق شهداء النادى وسيستمر بنفس السياسة وبنفس المنهج حتى النهاية من أجل الحصول على كافة الحقوق.

وأوضح رئيس الأهلى أنه يجب عدم الخلط بين المتهمين فى مجزرة بورسعيد وأهالى بورسعيد، وأن المحافظة بالكامل ليست لها علاقة بما حدث.

وكان مجلس إدارة النادى الأهلى قام بالمبيت فى فندق ماريوت القريب من النادى ليلة النطق بالحكم لمتابعة الأحداث لحظة بلحظة، وقرر مجلس إدارة النادى اعتبار الأول من فبراير يوم الشهيد، وسيقيم النادى حفل تأبين فى حضور الشيخ محمد جبريل وجميع فرق النادى مرتدية الشارات السوداء.

وعلى مستوى فريق الكرة تتجه النية داخل لجنة الكرة لرفض عرض هال سيتى الإنجليزى لاستعارة الثنائى أحمد فتحى ومحمد ناجى «جدو» على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر لتواضع المبلغ المعروض الذى لم يزِد على 500 ألف دولار.

من جهة أخرى أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق أنه تم الاتفاق مع سعد الدين سمير لاعب الفريق على على كل التفاصيل الخاصة بعقده الجديد فى جلسة خاصة مع والده ووكيله، موضحاً أن اللاعب سيوقع على عقده اليوم الثلاثاء، وعن شريف عبدالفضيل وحسام غالى أكد عبدالحفيظ أن اللجنة ستنتهى من التجديد للثنائى خلال هذا الأسبوع وقبل بداية الدورى.

فيما قرر حسام البدرى إلغاء المباراة الودية أمام طوخ التى كان مقرراً إقامتها أمس بالإضافة إلى نقل التدريبات الجماعية من ملعب مختار التتش بالجزيرة إلى فرع النادى بمدينة نصر بسبب الأحداث التى يشهدها ميدان التحرير والمناطق المجاورة للنادى وسط البلد الأمر الذى أدى إلى تضرر اللاعبين من القنابل المسيلة للدموع.

من جانب آخر، أكد وائل جمعة مدافع النادى الأهلى أنه سعيد جداً بحكم المحكمة فى قضية مذبحة بورسعيد وأن جميع لاعبى الأهلى كانت لديهم ثقة كبيرة فى نزاهة القضاء المصرى وقدرته على إعادة الحق إلى أصحابه وهذا ما حدث.

وواصل «جمعة» حديثه فى تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الحكم أدخل الفرحة لأهالى الشهداء الذين انتظروا لفترات طويلة من أجل تحقيق القصاص العادل وأن كل ما يهمه هو شخصياً فى الوقت الحالى عودة الهدوء للشارع المصرى، وأن عودة الدورى ليس أهم من هدوء واستقرار البلاد، واستقرار الشارع سيكون سبباً فى استقرار كافة المجالات ومنها كرة القدم.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الأهلى يمنح أبوتريكة وجمعة ومعوض 6.5 مليون جنيه

 اتفق مجلس إدارة النادى الأهلى مع محمد أبوتريكة لاعب الفريق الكروى الأول على منحه مليونان و500 ألف جنيه فى الموسم الواحد بعد التجديد مؤخراً لمدة موسمين بعد خصم 50% من قيمة العقد الجديد حيث كان من المفترض أن يحصل على خمسة ملايين جنيه فى الموسم.

كما استقرت الإدارة على منح الثنائى وائل جمعة وسيد معوض اللذان جددا لنفس المدة بمليونى جنيه بدلا من 4 ملايين فى الموسم لكل منهما بعد التنازل عن جزء من قيمة العقد، حيث قرر جمعة التنازل عن 50% فيما تنازل معوض عن 40%.

ليست هناك تعليقات:

Engageya