ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

اخلاء سبيل ابنة عم ابوتريكة في قضية سب الرئيس

رفضت محكمة جنايات الجيزة، الأربعاء، استئناف نيابة بولاق الدكرور، على قرار قاضى المعارضات بإخلاء سبيل المتهمة يسر حلمى، ابنه عم اللاعب محمد أبو تريكة، بكفالة 5 آلاف جينه، على ذمة قضية اتهامها وشقيق زوجها حسام حسن، بإدارة صفحة (ألتراس مصر سياسى) على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، للتحريض على تعطيل انتخابات مجلس النواب السابقة، وسبّ رئيس الجمهورية.

وأيدت المحكمة قرار إخلاء سبيل المتهمة، وأخذت بطلب دفاعها الذى أكد على كون موكلته أم لطفل رضيع عمره لا يتجاوز الـ 3 أشهر، ويحتاج إلى رعاية والدته، فضلاً عن معرفة محل سكنها لدى أجهزة الأمن ولا يخشى عليها من الهرب، كما رفضت المحكمة استئناف النيابة بكون المتهمة حاصلة على ليسانس دار علوم، الُمقيمة فى منطقة بولاق الدكرور، تدير الصفحة بمعاونة شقيق زوجها (ترزى)، وتبينّ أنها صاحبة خط الإنترنت الذى من خلاله تدار الصفحة للترويج لنشاط جماعة الإخوان، حيث أنها إحدى عضوات تلك الجماعة فكرًا وعقيدة، ومن معتادى الاشتراك فى النزول إلى المظاهرات، وتبينّ أن المتهم الثانى حسام، أحد كوادر الصف الثانى بتلك الجماعة التى أسَست على خلاف أحكام القانون، ويصدر تعليماته لزوجة شقيقه بإدارة الصفحات.

وفى ذات السياق، أرسلت النيابة طلب إلى إدارة الشكاوى بوزارة الداخلية، وشكت خلاله من تخلف ضابط مباحث الأمن الوطنى مُجرى التحريات فى القضية لتخلفه عن حضور عدة جلسات كان مقرر خلاها سماع أقواله حول تحرياته.

وأشار مصدر قضائى إلى أن الأسبوع المقبل إذا لم يحضر الضابط فإن النيابة ستحيل الضابط إلى قاضى محكمة جنح بولاق الدكرور لتغريمه وفقًا لأحكام القانون 300 إلى 500 جنيه.

كانت النيابة استمعت لأقوال أحمد مبروك، الضابط بإدارة الوثائق والمعلومات بوزارة الداخلية، والذى أفاد بأن المتهمين يديران الصفحة المُشار إليها، لسبّ رئيس الجمهورية، والتحريض على العنف.

ليست هناك تعليقات:

Engageya