ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

الأحد، 5 أكتوبر 2014

رونالدو هاتريك و ريال مدريد يهزم اتليتيكو بيلباو بخماسية



واصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية مع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بالفوز الكاسح على اتلتيك بلباو 5-0 بينها ثلاثية لـ "سي ار7".

 

وهي الثلاثية الثانية والعشرين لرونالدو في الليجا فعادل الرقم القياسي في عدد الثلاثيات الذي كان بحوزة الفريدو دي ستيفانو وزارا. كما هي الثلاثية الـ26 له مع النادي الملكي بعد 4 ثلاثيات في مسابقة دوري ابطال اوروبا. ورفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم الى 17 هدفا في 11 مباراة في مختلف المسابقات، و13 هدفا في الليجا والى 269 هدفا في 257 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و190 هدفا في 171 مباراة في الليجا.

 

ورفع النادي الملكي رصيده الى 27 هدفا في مبارياته الست الاخيرة التي تألق فيها امام ديبورتيفو لا كورونيا (8-2) والتشي (5-1) وفياريال (2-0) في المراحل السابقة وبازل السويسري (5-1) ولودوجوريتش البلغاري (2-1) في دوري ابطال اوروبا بعد هزيمتين متتاليتين في "لا ليجا" ضد ريال سوسيداد (2-4) والجار اللدود اتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره (1-2).

 

وهو الفوز الرابع على التوالي للنادي الملكي في الليجا والسادس على التوالي منذ سقوطه امام اتلتيكو مدريد، فقلص الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر الى 4 نقاط. وهو الفوز الـ85 لريال مدريد على اتلتيك بلباو في 167 مباراة بينهما مقابل 50 خسارة و32 تعادلا.

 

وبدأ مدرب ريال الايطالي كارلو انشيلوتي اللقاء بالتشكيلة المثالية حيث زج بالثلاثي الهجومي رونالدو والويلزي جاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة ومن خلفهما الكولومبي جيمس رودريجيز والالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش، خلفا للتشكيلة التي لعب بها امام لودوجوريتس حيث دفع بالمكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو وايسكو واسيير يارامندي.

 

وكان ريال مدريد الطرف الافضل طيلة المباراة وكاد يخرج فائزا بغلة اكبر لولا تألق حارس مرمى اتلتيك بلباو جوركا ايرايثوث الذي أنقذ مرماه من أكثر من 10 أهداف محققة. وبكر رونالدو بالتسجيل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من بايل (2). وكاد رونالدو يضيف الهدف الثاني عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها الحارس ايرايثوث بصعوبة الى ركنية (8).

 

وتدخل إيكر كاسياس ببراعة لابعاد تسديدة قوية على الطائر لايكر مونيانين (23). وانقذ ايرايثوث مرماه من هدف ثان بقطعه انفراد رونالدو وحول الكرة الى ركنية سجل منها بنزيمة الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (41). وعزز رونالدو تقدم النادي الملكي من مسافة قريبة اثر تمريرة رائعة من بايل من داخل المنطقة (55).

 

وأنقذ كاسياس مرماه من هدف لاتلتيك بلباو بتصديه لرأسية إيباي جوميز من مسافة قريبة (57). وسجل بايل هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (66).

 

وصنع رونالدو الهدف الرابع لبنزيمة عندما تلقى كرة رائعة من الكرواتي لوكا مودريتش فهيأها للفرنسي داخل المنطقة وتابعها زاحفة بيمناه داخل المرمى (69).

 

وجرب مودريتش حظه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس على دفعتين (72)، واخرى رونالدو من داخل المنطقة تصدى لها حارس اتلتيك بلباو على دفعتين ايضا (73)، ثم ابعد رأسية لرونالدو من نقطة الجزاء قبل ان يشتتها الدفاع (77)، وابعد انفرادا لبايل الى ركنية (80)، وتدخل ببراعة وبقبضتي يديه لابعاد ركلة حرة جانبية لرونالدو (86). وختم رونالدو المهرجان بالهدف الخامس عندما ارتطمت به كرة مواطنه بيبي من مسافة قريبة وعانقت الشباك (89).

ليست هناك تعليقات:

Engageya