ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

الاثنين، 5 مايو 2014

ريال يفشل في استغلال هزيمة اتليتيكو و يتعادل مع فالنسيا

ريال مدريد يهدر نقطتين أمام فالنسيا بالرغم من هدف بارع سجله كريستيانو رونالدو

© أرشيف


سجل ريال مدريد تعادلا مخيبا على ملعبه أمام فالنسيا 2-2 مساء الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما خسر أتلتيكو المتصدر أمام مضيفه ليفانتي صفر-2.

فشل ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 83 نقطة والذي يملك مباراة مؤجلة في استغلال تعثر أتليتيكو وبرشلونة ليكتفي بالتعادل 2-2 على أرضه أمام فالنسيا في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم فالنسيا بشكل مفاجئ في الدقيقة 44 من ضربة رأس لجيريمي ماتيو إثر ركلة ركنية من داني باريخو قبل أن يعدل سيرجيو راموس النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 59 بضربة رأسية أخرى.

واستغل باريخو اللاعب السابق لريال مدريد كرة ضالة ليعيد المقدمة لفالنسيا بعد ست دقائق لكن كريستيانو رونالدو حول تمريرة البديل أنخيل دي ماريا ببراعة إلى داخل الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع ليدرك التعادل لريال مدريد.

وقال كارلو أنتشيلوتي مدرب ريال إن هدف رونالدو سيلعب دورا حاسما في فرص النادي في الفوز بلقب الدوري وتحسر على إضاعة الفرصة السانحة بعد خسارة أتليتيكو وتعادل برشلونة. وأضاف أنشيلوتي في مؤتمر صحفي: "قلت للاعبين بالفعل إن الدوري سيتحدد في المراحل الأخيرة وهذا ما يحدث الآن." وتابع: "كان أسبوعا شاقا على المنافسين والآن عاد السباق مفتوحا أكثر من السابق."

وقد تلقت آمال أتليتيكو مدريد في التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1996 لطمة قوية بعد هزيمته 2-صفر أمام مضيفه ليفانتي ظهر الأحد.

وكان الفوز على ليفانتي يعني أن أتليتيكو بحاجة إلى الانتصاره في ملعبه أمام ملقة الأسبوع القادم كي يضمن اللقب قبل مواجهة برشلونة بطل الموسم الماضي في الجولة الأخيرة من المسابقة.

لكن فيليبي لويس لاعب أتليتيكو وضع الكرة في مرمى فريقه بطريق الخطأ في الدقيقة السابعة ثم أضاف ديفيد بارال الهدف الثاني لليفانتي قبل 21 دقيقة من النهاية.

وقال جابي قائد أتليتيكو في مقابلة مع التلفزيون الإسباني: "أنا فخور بالفريق وحاولنا بكل ما في وسعنا وكان أفضل لاعب في الفريق المنافس هو حارس المرمى." وأضاف: "لا يمكننا التعامل بانفعال مع الأمر لأننا لا نزال في موقف أفضل ومصيرنا بين أيدينا. اذا فزنا بمباراتينا القادمتين سنتوج باللقب."

ويملك أتليتيكو 88 نقطة من 36 مباراة مقابل 85 نقطة لبرشلونة صاحب المركز الثاني والذي تعادل 2-2 مع ضيفه خيتافي  السبت.

ويتطلع أتليتيكو تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني للفوز بالدوري للمرة الأولى منذ أن حقق الفريق الثنائية المحلية في 1996.

وفي واحد من أفضل مواسمه في تاريخه تأهل الفريق لمواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه 3-1 على مضيفه تشيلسي الأسبوع الماضي.

وضمن إشبيلية إنهاء الموسم في المركز السادس على الأقل والتأهل لكأس الأندية الأوروبية الموسم القادم بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه فياريال صاحب المركز السابع.

وكان إشبيلية تأهل لمواجهة بنفيكا البرتغالي في نهائي كأس الأندية الأوروبية.

 

فرانس 24 / رويترز

ليست هناك تعليقات:

Engageya