ADHitz

Search The Web

اعلانات عالمية

الخميس، 15 مارس 2012

اسماء كل المتهمين فى قضية مذبحة بورسعيد بالمستندات

انفراد بالمستندات والاسماء- احالة 73 من المتهمين بمجزرة بورسعيد الى المحاكمة الجنائية من بينهم 9 رجال شرطة


انفراد بالمستندات والاسماء- احالة 73 من المتهمين بمجزرة بورسعيد الى المحاكمة الجنائية من بينهم 9 رجال شرطة
 

أكد المستشار عادل السعيد، المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، بأن النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود أحال 73 متهمًا في أحداث بورسعيد إلى محكمة الجنايات المختصة، من بينهم 9 من رجال الشرطة و3 من مسئولي النادي المصري.
 
وأكدت التحقيقات ان الحادث كان مدبرا من قبل بعض من جماهير النادى المصرى , بالاضافة الى القتلة المحترفينوالمسجلين خطر كما ان قطع الانوار بالستاد كان متعمدا  .

كما اثبتت التحقيقات أن المتهمين من رجال الشرطة ومسئولوا النادي المصري يتحملون المسئولية الجنائية كاملة، لتسهيلهم دخول أعداد غفيرة إلى الاستاد يزيد على العدد   .المقرر ودون تفتيشهم، وهم يحملون الاسلحة البيضاء
 
 
وكانت مذبحة قد وقعت مطلع فبراير في استاد المصري بمدينة بورسعيد الساحلية، اسفرت عن مقتل 73 شخصا وإصابة المئات، وذلك عقب مباراة الأهلي مع المصري في الدوري الممتاز.
 
وتسببت الأحداث في موجة غضب شعبي كبيرة أدت إلى تواصل الاحتجاجات على مدى أسبوع في محيط مقر وزارة الداخلية بوسط القاهرة، وأيضا بالسويس (شمال شرق)، نتج عنها اشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن أسفرت عن سقوط نحو 12 قتيلا وأكثر من ألفين و500 مصاب.
 
وأوضح المستشار السعيد أن "قطع الأضاءة عن أرض الاستاد كان متعمدا، وأثبتت التحقيقات إلقاء مشجعي النادي الأهلي من أعلي المدرجات، وأن السبب في وفاة القتلى هي حالة الترويع والبلطجة وتزاحم الجماهير".
 
وأكدت تحقيقات النيابة أن المتهمين من رجال الشرطة ومسئولي النادي المصري يتحملون المسئولية الجنائية عن كافة نتائج هذا الحادث، لتسهيلهم دخول أعداد غفيرة إلى الاستاد يزيد على العدد المقرر ودون تفتيشهم.
 
وأوضحت أنهم لم يمنعوا دخول الأسلحة، وسمحوا بتواجد الجناة داخل الملعب بالقرب من جمهور النادي الأهلي، وتركهم يحطمون اسوار الملعب، إلى جانب إهمالهم في حفظ الأمن وحماية الأرواح.
 
وقد شمل القرار حبس كل من: اللواء عصام سمك مدير الأمن السابق ،اللواء محمود فتحي حكمدار بور سعيد، اللواء جمال جاد الرب مساعد المدير للامن العام، واللواء أبو بكر الحسيني مساعد المدير لشئون الوحدات ،اللواء عبدالعزيز فهمي قائد قوات الامن المركزي، العقيد محمد سعد الضابط المسئول عن أبواب مدرجات جماهيرالأهلي، محسن شتا مدير عام النادي المصري ومحمد ملكان مسئول الاضاءة ووحدة التحكم بالنادي ومحمد صالح البرنس مسئول العلاقات العامة بالنادي المصري.
 
وضبط واحضار 3 من قيادات أولترا أهلاوي هم، أحمد أدريس ،عبدالله صلاح الشهير "عبدينيو" ، وأحمد عادل، وخروج محافظ بورسعيد من دائرة الإتهام، بالإضافة إلى حبس 2 من ضباط الأمن المركزي ليصل عدد من تم صدور قرار بحبسهم من مديرية أمن بور سعيد إلى 8 ضباط.
 
 وأصدرت النيابة قرارها بإحالة كل من مدير إدارة البحث الجنائي السابق والأمن العام والأمن الوطني للمحاكمة من الخارج .
 
يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم قرر في العاشر الجاري عدم استكمال بطولة الدورى الممتاز لهذا الموسم نظرا للارتباطات الدولية للمنتخب الأول والمنتخب الأوليمبي، مع الإبقاء على بطولة كأس مصر.
 
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يلغى فيها الدوري المصري منذ موسم 1989-1990 عندما توقف بسبب استعدادات المنتخب الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم 1990 بإيطاليا
 
و نشرت بوابة الفجر كل اسماء المتهمين كما يلى
 
بالمستندات .. أسماء المتهمين المحالين الي الجنايات بمجزرة بورسعيد
9
محمد الدعدع
  
تنفرد بوابة الفجـــــر الالكترونية بنشر أسماء المتهمين البالغ تعدادهم 73 متهم علي خلفية تورطهم بأعمال العنف التى أودت بحياة مالايقل عن 74 قتيل واصابة 256 أخرين عقب انتهاء مباراة المصري مع الأهلي باستاد بورسعيد مطلع الشهر الماضي وهم


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بالمستندات .. أسماء المتهمين المحالين الي الجنايات بمجزرة بورسعيد
.

ليست هناك تعليقات:

Engageya